هن، بيد ناعمة وعزيمة ديانا ابنة الغربية تصنع الفحم وارثة المهنة أبًا عن جد،علاقات و مجتمع في شبرا النملة بطنطا التابعة لمحافظة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بيد ناعمة وعزيمة.. «ديانا» ابنة الغربية تصنع الفحم: وارثة المهنة أبًا عن جد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بيد ناعمة وعزيمة.. «ديانا» ابنة الغربية تصنع الفحم:...

علاقات و مجتمع

في شبرا النملة بطنطا التابعة لمحافظة الغربية، تقف ديانا عبد الله وسط الفحم، وبأيدي ناعمة تبدأ عملية التصنيع بترتيب الجذوع بطريقة هندسية، رافعة شعار الإرادة هي الخطوة الأولى للنجاح، تعمل بعزيمة وهمة ومن الأشجار تصنع الالآف من قطع الفحم وتصدرها للخارج، مؤكدة أن الفتيات يستطعن أن يقتحمن جميع المجالات.

ديانا تصنع الفحم بأيد ناعمة وعزيمة

وبالأغصان واللحاء ونشارة الخشب تصنع ديانا خريجة كلية التجارة بجامعة طنطا، الفحم، في إحدى قرى مصر المنتجة، يوميًا في السادسة صباحًا، مؤكدة أنه لا يوجد عائق لتحقيق الأهداف والطموح في عمل شاق ومختلف، وأوضحت في حديثها لـ«الوطن»: «بصنع الفحم من الشجر وبعمل المخمور وده من زمان شغلتي، ورثت الصناعة عن بابا الحاج عبد الله عبد النبي وجدي، لأن ده عملهم وبيصدروا للخارج من 40 سنة».

ومن الأشجار تسخن الخشب على النار، وباستخدام القش والتراب المرطب بالماء؛ تصنع الفحم وتنشر النار تدريجيًا في الحطب، وارثة المهنة عن جدها ووالدها منذ أكثر من 40 عامًا، وقررت مشاركة هذا فلاقت دعمًا كبيرًا من الجميع لتشجيعها، مؤكدة أنه عندما تتواجد الفكرة والطموح يمكن صناعة المستحيل، وأن الفتيات يمكنهن التحدي والعمل في جميع المجالات.

أُمنية ديانا

ولفتت الفتاة إلى أنها درست التجارة، للدراسة الأكاديمية حتى وإن كانت تمتهن أي وظيفة أخرى، واستطاعت التوفيق بين دراستها وصناعتها للفحم، مؤكدة أنها تجد في صناعة الفحم هوايتها وشغفها، لتصبح بطلة في صناعة جديدة: «بالطريقة البدائية أعمل في صناعة الفحم بكل المراحل دون كلل، الأمر شاق لكني بتمنى أكون رقم واحد في المجال، ويبقى الفحم بتاعنا منتشر، لأنه متوافق مع البيئة وبعمله بجهد».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مصر.. الكشف عن حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط

تمكنت البعثة الأثرية المصرية الألمانية المشتركة بين جامعتي سوهاج وبرلين العاملة في محافظة أسيوط بصعيد مصر، من اكتشاف حجرة الدفن الخاصة بسيدة تدعي إيدي، والتي كانت الابنة الوحيدة لحاكم إقليم أسيوط، خلال عصر الملك سنوسرت الأول والمعرف باسم "جفاي-حابي".

وعثر على الحجرة أثناء أعمال التنظيف الأثري التي كانت تقوم بها البعثة داخل مقبرته، التي تعد أكبر مقبرة غير ملكية في مصر ذلك الوقت، مما يشير إلى أنه كان أحد أهم حكام الأقاليم في مصر القديمة.

وثمن شريف فتحي وزير السياحة والآثار الجهود التي تبذلها البعثات الأثرية المصرية في الكشف عن المزيد من أسرار تاريخ مصر القديمة، مؤكداً على أن الوزارة ستقدم كامل الدعم لهذه البعثات بما يساهم في إنجاز أعمالهم بالشكل الأمثل.

وقال الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، في بيان إنه أثناء قيام البعثة بتنظيف البئر المتبقي من مقبرة "جفاي-حابي"، تم العثور على حجرة الدفن الخاصة بابنته على عمق 15 متر تقريباً ناحية الشمال، بداخلها تابوتان أحدهما بداخل الأخر نقشوا بالكامل من الداخل والخارج، بنصوص تحكي رحلة الوصول للعالم الأخر.
ويبلغ طول التابوت الصغير 2.30 متر، والتابوت الكبير2.62  متر، وهما من أروع التوابيت التي يتم العثور عليها، وقد تم العثور أيضاً على غطاء التابوت الصغير وصندوق الأواني الكانوبية، والتماثيل الخشبية.

وأشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، أن الدراسات المبدئية التي أجرتها البعثة على حجرة الدفن، أوضحت أن اللصوص خلال العصور القديمة كانوا قد وصلوا إلى هذه الحجرة، حيث تم نزع مومياء السيدة وتمزيقها، كما حطموا الأواني الكانوبية الخاصة بها.

سبب الوفاة.. عيب خلقي

وأشارت أعمال الفحص المبدئي لجمجمة السيدة وما تبقى من عظامها، أنها توفت في سن صغيرة قبل أن تبلغ سن الأربعين وأنها كانت تعاني من عيب خلقي بالقدم.
ووفق البيان، ستستمر أعمال التنظيف والدراسات العلمية على العظام للكشف عن مزيد من المعلومات عن هذا الحاكم وابنته، والحقبة التاريخية التي عاشا فيها



مقالات مشابهة

  • القوة المشتركة تعلن تحقيق “انتصار ساحق” على قوات الدعم السريع .. والأخيرة تنفي مؤكدة أنها هي من ألحقت تلك الأضرار بالطرف الآخر
  • علمت بوفاته بعد 45 يومًا.. ابنة جون آموس تعبر عن صدمتها لرحيله
  • هونغ كونغ تحقق في إصابة مؤكدة بجدري القردة
  • مصر.. الكشف عن حجرة دفن ابنة حاكم إقليم أسيوط
  • المقاومة اللبنانية تدك ثكنة الشوميرا ومستعمرة شتولا وتحقق فيهما إصابات مؤكدة
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • ارتفاع الإصابات بجدري القردة إلى أزيد من 6600 إصابة مؤكدة في 15 دولة إفريقية
  • «سمعت النكتة دي؟».. خفة دم «عم محمد» تصنع السعادة بين نزلاء دار المسنين
  • طارق السيد: جماهير القطبين تصنع منافسة كبيرة داخل وخارج الملعب
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم