أعلنت هيئة السكك الحديدية في الإسكندرية، اليوم الاثنين 1 يناير 2024، إيقاف خط سير محطات قطار محطة مصر - أبو قير، وفقًا لخطة مجزئة من قبل الهيئة في إيقاف المحطات، التي كانت تبدأ من محطة مصر وصولاً إلى محطة أبو قير.

ووفقًا للخطة الموضوعة لتطوير قطار أبو قير، سيجري تحويله إلى مترو الإسكندرية، وإيقاف العمل في عدد من المحطات على مدار 3 أشهر مقبلة، على أنّ يتم إيقاف الخط كاملًا في شهر مارس المقبل.

مراحل إيقاف قطار أبو قير في الإسكندرية 

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، تفاصيل مراحل إيقاف قطار أبو قير في 2024، بدءًا من اليوم، إذ سيقل عدد المحطات شهريًا، وفقًا لإعلان هيئة السكك الحديدية.

ويُسمح لأهالي الإسكندرية، بركوب قطار محطة مصر - أبو قير حتى شهر مارس المقبل، لكن لابد من معرفة كيفية استخدام القطار في التنقلات على المستوى الضيق، أو تبديل المواصلات من ميكروباص إلى قطار في أقرب محطة تعمل خلال تلك الفترة.

وسيجري إيقاف قطار أبو قير على 3 مراحل، بدءًا من اليوم، كالتالي: 

المرحلة الأولى 

إيقاف خط سير قطار محطة مصر - أبو قير، من محطة سيدي جابر إلى محطة مصر كمرحلة أولى، ما يعني أنّ محطتي مصر والحضرة، لن يصل لهما القطار مجددًا، وأنّ الراكب في الإسكندرية، يستطيع التنقل من أبو قير إلى سيدي جابر، لكن هذا مسموح خلال الشهر الجاري فقط، وقبل بدء المرحلة الثانية.

المرحلة الثانية

تبدأ المرحلة الثانية في أول فبراير المقبل، إذ سيجري إيقاف العمل من محطة أبو قير إلى المنتزة، ضمن المرحلة الثانية، بمعنى إيقاف 3 محطات جدد، وهي: «أبو قير، طوسون، المعمورة»، على أن يتنقل المواطنون من المنتزة إلى سيدي جابر خلال شهر فبراير.

المرحلة الثالثة

في الأول من مارس المقبل، ستكون الإسكندرية على موعد تاريخي، إذ سيجري إيقاف قطار أبو قير نهائيًا، ومن المقرر أنّ يتوقف التنقل من المنتزة حتى سيدي جابر ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطار أبو قير قطار ابو قير مترو أبو قير القطار قطارات القطار الجديد القطار الكهربائي ابوقير مترو أبوقير مترو ابوقير مشروع مترو ابوقير إیقاف قطار أبو قیر المرحلة الثانیة سیدی جابر محطة مصر

إقرأ أيضاً:

مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة

لقيت سيدة في العقد الخامس من العمر مصرعها، اليوم السبت، مصرعها دهسًا أسفل عجلات القطار أثناء عبورها شريط السكة الحديد بمركز كفر الدوار، في البحيرة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى كفر الدوار العام، تحت تصرف جهات التحقيق.

تلقي اللواء محمود هويدي، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم قطار بسيدة أثناء عبورها شريط السكة الحديد، بالمكان المشار إليه.

من فورها انتقلت الأجهزة الأمنية وتم الدفع بسيارة الإسعاف لمكان البلاغ، بالفحص تبين وفاة سيدة تدعي:" مني. ش. ع" 43 عامًا، مقيمة بقرية كوم الطرفاية، دائرة مركز كفرالدوار.

تم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفي كفرالدوار العام، تحت تصرف جهات التحقيق، وتحرر محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات، والوقوف على أسبابه وملابساته الحادث.

مقالات مشابهة

  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • اختبارات المقاولون بالإسكندرية مستمرة لليوم الثاني على التوالي
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • الفرنسيون والزقازيق أول مستخدمى الكهرباء!
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • 3 مراحل لضربة الشمس.. اعرف أعراض كل مرحلة والإسعافات الأولية لها
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024