عمان: احتفل صندوق الحماية الاجتماعية اليوم بتشغيل المبنى الاستثماري متعدد الاستخدامات الكائن في منطقة غلا بولاية بوشر بمحافظة مسقط، بمساحة إجمالية تقدر بـ146 ألفا و667 مترا مربعا، وذلك ضمن المشاريع الاستثمارية للصندوق.

رعى الحفل معالي ناصر بن خميس الجشمي، أمين عام وزارة المالية، رئيس مجلس إدارة الصندوق بحضور عدد من المسؤولين، حيث قام معاليه والحضور بالاطلاع على مرافق المشروع والتعرف على أهم الخدمات التي سيقدمها.

ويتكون المشروع من فندق ستتم إدارته من قبل شركة أكور العالمية تحت العلامة التجارية المعروفة (موفمبيك)، ويتكون من (282) غرفة وجناحا فندقيا، إضافة إلى (58) شقة فندقية فاخرة، مع وجود مجموعة من المطاعم العالمية إضافة إلى مساحات وقاعات للاجتماعات والمؤتمرات والفعاليات المختلفة وناد صحي، موزعة على 5 طوابق بمساحة 3782 مترًا مربعًا.

وسيوفر المشروع الاستثماري أماكن تضم مجموعة متنوعة من المحلات والماركات العالمية بمساحة إجمالية تقدر بـ 3897 مترًا مربعًا، والتي ستكون فرصة لمحبي التسوق للحصول على تشكيلة واسعة من الخيارات تحت سقف واحد، كما سيضم الدور الأرضي بالمشروع واجهة كبيرة من المطاعم والمقاهي تشمل خيارات تلبي رغبات الزوار، لقضاء أوقات عائلية ممتعة.

وسيكون المشروع وجهة لأصحاب الأعمال بما سيتضمنه من مكاتب تجارية والخيار الأفضل للباحثين عن المكان الأمثل لإدارة أعمالهم على المساحة التي تم تخصيصها لهم وتقارب 40 ألف متر مربع ، موزعة على 4 طوابق، بالإضافة إلى 144 شقة سكنية.

ويتميز المشروع بقربه من شارع السلطان قابوس وطريق مسقط السريع وتوسطه منطقة حيوية قريبة من مطار مسقط الدولي ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض،وسيضم مواقف للسيارات على ثلاثة طوابق تسع 1170 موقفا لمستخدمي خدمات المبنى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين

شهدت مدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، اليوم، انهيار عقار مكون من خمسة طوابق، مما أسفر عن وقوع إصابات و أضرار مادية

دفعت الوحدة المحلية بغرب شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعدات ثقيلة لرفع أنقاض العقار المنهار في المركز، وذلك وسط تواجد قيادات حي غرب شبين الكوم، ومتابعة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وتحرك إلى مكان انهيار عقار المنوفية عدد من المعدات الثقيلة والأوناش والسيارات، لرفع آثار الحادث وحطام المبنى، كما وجَّه اللواء إبراهيم أبو ليمون، بالدفع باللجان المختصة لفحص سلامة المنازل المجاورة، والوقوف على مدى التضرر وخاصة بعد سقوط أجزاء من منزلين مجاورين تأثيرًا بانهيار العقار المكون من 5 طوابق.

واتخذت الأجهزة المعنية في محافظة المنوفية، قرارًا رسميًا بإخلاء عقارين مجاورين للعقار شبين الكوم المنهار، كما تم فرض كردون أمني حول المكان، لتأمين المنطقة والسكان القانطين بالمكان، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • “شركة تطوير” و “دله” تنشئان صندوق لتطوير أرض على طريق الملك فهد بقيمة 1.2 مليار ريال
  • فيديو | دبي تطور أكبر وأفضل سوق للسيارات في العالم على مساحة 20 مليون قدم مربع
  • رجل أعمال يخصص مشروعه الزراعي بالقضارف لاستضافة النازحين
  • بأمر المحافظ: رفع أنقاض عقار شبين الكوم المنكوب وفحص سلامة المجاورين
  • إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية
  • الصحة العالمية: العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32%