لحظة قاتمة فقد خلالها نزعته الإنسانية والدينية القومية، ليتحول دون مقدمات إلى شيطانٍ في جسدٍ بشري، ينهش في لحوم الأبرياء، وأمام ذلك التحول الدموي، أزهق روح فتاة بريئة، ولكن حكم القصاص كان حاضرًا لجلب الحقوق لأصحابها.

 

اختلفوا علي ثمن المخدرات .. حبس عاطل قتل شاب بشبرا الخيمة حبس المتهم بترويج منشطات محظور تداولها بالأسواق في الإسكندرية

 

الواقعة تعود هذه المرة، إلى الحكم الذي أصدرته محكمة الاستئناف الجنائية العليا في البحرين، بتأييد عقوبة السجن المؤبد على المتهم بقتل إزهاق روح فتاة.

 

 

وأشارت المحكمة في حيثيات الحكم، إلى أنها تهيب بالمشرع، تماشيًا مع الشريعة الإسلامية الغراء التي جعلت القصاص حدًا واجبًا لجريمة القتل العمد في كل حالاته وإن لم يتوافر فيها ظرف مشدد بتعديل المادة وجعل عقوبتها الإعدام أو جعله تخييريا مع قوة السجن المؤبد بما يسمح للقاضي بتطبيقه على جرائم القتل التي لا تقل بشاعة وأثرًا موجعًا عن تلك المصحوبة بظرف من الظروف المشددة.

 

 

وأضافت المحكمة، أنه قد تبين لها من خلال أوراق الدعوى وما وقع في يقينها، أن سلوك الجاني الاجرامي، لا يجدي معه تقويم على مدى قريب، ونفسه قد تطرّف ضلالها فلا يرتجى منها إصلاح أو أنها غدًا تطيب بعد أن استهان القاتل بالروح البشرية والنفس الإنسانية التي حرم الله قتلها إلا بالحق وجعل قتلها عنده أعظم من زوال الدنيا وما فيها، فهانت عليه تلك الروح البريئة فقتلها كما يدعي دفاعا عن سمعته وسمعة عائلته، وهو ما لوثه بقبح فعله ولم يفزع أو يرقّ لآلام نطقت بها المجني عليها في لحظة ضيق وكرب مرت بها وكأنه حجر ولم تؤثر فيه قلة حيلتها ولم يراع حداثة عمرها وهي في عمر الزهور ولا مرضها النفسي ولم يجزع لروح بشرية انتزعها من بين جنباتها ولم تعرف الرحمة طريقا اليه فهانت عليه فهان علينا، فكذلك اليوم لا يجد له رحمة ولا شفقة وقد أوصد ببشاعة جريمته أبواب كل رحمة يمكن أن ينالها مما لا تجد معه المحكمة الرأفة سبيلا له ولا للرحمة متسعًا يسعه وهو ما يقر به الحكم المستأنف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحرين السجن المؤبد محكمة الاستئناف

إقرأ أيضاً:

زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض

أقام زوج دعوي تعويض ضد زوجته أمام محكمة أكتوبر، كما لاحقها بدعوي نشوز ودعوي حبس لحصولها علي نفقات غير مستحقة وفقاً للمستندات التي تقدم بها للمحكمة، ليؤكد: "زوجتي استولت علي نفقات تجاوزت 1.8 مليون جنيه وهجرتني طوال 3 سنوات ورفضت تمكينى من رؤية أطفالى".

وتابع الزوج، "للأسف زوجتي دمرت زواجنا بعد أن عشت برفقتها 11 عاما وقررت هجري، وحرمتني من أبنائي بسبب خلافات بينها وشقيقاتي لأدفع أنا السبب بعد اشتراطها مقاطعتى لأهلى- حتي تعود علي- لأعيش في جحيم طوال الفترة الماضية بسبب تصرفاتها الجنونية ومعاقبتها".

وأكد الزوج، "تحايلت زوجتي بكل الطرق حتي تتحصل مني علي مبالغ مالية ونجحت في الاستيلاء على مبلغ 1.8 مليون جنيه، ورفضت رد حقوقي لي، وحرمتني من أطفالي، وفضحتني في عملي وبين زملائي، لأعيش في عذاب بسبب عنفها وتعنتها ورفصها كافة الحلول الودية لحل المشاكل".

وتابع، "ذهبت لمحكمة الأسرة للحصول على الطلاق للضرر - رغم أن الإساءة من جانبها-، وعندما شكوت لعائلتها كادت أن تقضي على وأنهالت على ضربا، ورفضت رؤيتي لأولادي، لأعيش في جحيم، وأنا ملاحق على يديها بأبشع الاتهامات، بخلاف دعاوي الحبس التي وصلت لـ 12 دعوي، بعد أن قابلت كل ما فعلته لها بالحجود وحاولت الانتقام مني ، وحطمتني ودمرت زواجنا".

يذكر أن المادة رقم 76 مكررا فى القانون رقم 1 لسنة 2000، تنص فى فقرتها الأولى على أنه إذا أمتنع المحكوم عليه عن تنفيذ الحكم النهائى الصادر فى دعاوى النفقات والأجور وما فى حكمها جاز للمحكوم له أن يرفع الأمر إلى المحكمة التى أصدرت الحكم التى يجرى التنفيذ بدائرتها، ومتى ثبت لديها أن المحكوم عليه قادر على القيام بأداء ما حكم به، وأمرته بالأداء ولم يمتثل، حكمت المحكمة بحبسه مدة لا تزيد عن 30 يوما.







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر طعن المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال
  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • غدا.. طعن المتهمين في قضية قتل الإعلامية شيماء جمال
  • الإعدام شنقا لمتهم بإنهاء حياة زوجته في القليوبية
  • قرار عاجل من المحكمة بشأن مقتل فتاة كرداسة على يد شقيقها ووالدتها
  • الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى بعد قليل
  • بعد قليل.. الحكم على 43 متهما بخلية العجوزة من بينهم 9 محالين للمفتى
  • زوج يتهم زوجته بالاستيلاء على 1.8 مليون جنيه ويلاحقها بدعوى تعويض
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • المحكمة تحدد مصير حسين الشحات بتهمة التعدى على الشيبى 9 يوليو