أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أهمية المبادرات التي تهدف إلى توعية المواطنين بالحفاظ على البيئة، من خلال تنفيذ أعمال التشجير والنظافة بصفة عامة، ودورها في الحفاظ على الصحة والبيئة والمظهر العام للمجتمع، وذلك في ضوء الأهمية التي توليها الدولة، لتحسين الأوضاع البيئية ونشر ثقافة زراعة الأشجار والتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، وتشجيع جميع المبادرات والأفكار البناءة، للمشاركة بإيجابية في مواجهة التحديات وتحسين مؤشرات التنمية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتشجير وزراعة 100 مليون شجرة، لتحقيق تنمية مستدامة وشاملة من خلال رؤية مصر 2030.

مبادرة «بلدي أمانة»

وأشاد المحافظ بمبادرة «بلدي أمانة»، التي أطلقتها مدرسة راهبات نوتردام ديزابوتر بمدينة أسيوط، برئاسة السير فريال موريس مديرة المدرسة، وبالتنسيق مع بعض المدارس الحكومية، ومنها مدرسة عمر بن الخطاب والنهضة وخديجة بنت خويلد، مع الطلبة والمدرسين ومجلس الأمناء، وبالتعاون مع حي شرق مدينة أسيوط بقيادة عبداللطيف عبدالمنعم رئيس الحي تحت شعار «بلدي أمانة.. شجر مدينتك.. أمان لبيئتك.. وصحتنا في بيئتنا»، في إطار تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة وزرع الأشجار كسلوك حضاري يجب تكريسه في تصرفات الأجيال والمجتمع، وتعزيز القيم الإيجابية.

وأكد «سعد»، دعمه الكامل لهذه المبادرات والأنشطة التي تركز على التوعية والتثقيف لكل ما يخص حماية البيئة والنظافة والاستفادة منها لصالح المواطنين، والقضاء على القمامة في الشوارع وتجميلها، وتغيير ثقافة المواطن والطفل وجعل النظافة أسلوب حياة.

مبادرات النظافة والتشجير

وأشار إلى أنّه أصدر توجيهات لرؤساء المراكز والأحياء، لتبني الأفكار والمبادرات الخاصة بالنظافة والتشجير، وتفعيلها على أرض الواقع وتوفير كل سبل الدعم من معدات الحملات الميكانيكية، لما لها من دور إيجابي في تعزيز الجهود الرسمية التي تبذلها المحافظة، وتفعيل العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية، خصوصًا في الأجيال الناشئة، وفي إطار اهتمام الحكومة بتفعيل دور المواطنين في المشاركة في حل بعض المشكلات التي تواجه المجتمع، ليكون المواطن جزءًا من حلها والحفاظ على نظافة الشوارع التي يقيم بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مبادرة نظافة حماية البيئة بلدی أمانة

إقرأ أيضاً:

تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دشنت منطقة التأمين الصحي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، مبادرة علاج سوء التغذية والأنيميا لتلاميذ المدارس بمراكز المحافظة. 

أكدت الدكتورة زينب عبد الباري، مدير منطقة التأمين الصحي بالوادي الجديد، في تصريح لها، اليوم الإثنين، بدء تنفيذ فعاليات المبادرة من خلال المسح الشامل لتلاميذ المدارس بالمرحلة الابتدائية بالتعليم العام والازهري بجميع قرى ومدن ومراكز المحافظة ومستهدف من خلال الحملة فحص 27 ألف تلميذ وتلميذة. 

أضافت زينب، أن المبادرة بدأت اليوم من خلال تنفيذ المسح الطبي لتلاميذ 3 مدارس بمدينة الخارجة وهي " التكنولوجيا التطبيقية – الدولية – اليابانية".

ولفتت إلى أن المبادرة ضمن المبادرة الرئاسية لرئيس الجمهورية لاكتشاف أمراض سوء التغذية بين تلاميذ المدارس في مراحلها المبكرة حيث يتولى التأمين الصحي بعد أعمال المسح التواصل مع ولي امر التلميذ لتقديم العلاج ومتابعة حالة التلميذ وذلك في سرية تامة.

من ناحية أخرى، دعمت الهيئة العامة للتأمين الصحي برئاسة الدكتور محمد ضاحي، فرع الهيئة بمحافظة الوادي الجديد بشكل لوجيستي تضمن 40 جهاز حاسب آلي، 23 ماسح ضوئي " سكانر"، 9 طابعات وذلك لتطوير منظومة العمل داخل فرع الهيئة بالمحافظة وضمن خطة الفرع لنقل الخدمات الإدارية في مبنى جديد منفصل لتطوير الخدمة المقدمة لمواطني الوادي الجديد.

4a2289bb-fa55-494f-97f6-f2a420fdcb18 تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (1) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (2) تدشين مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد سوء التغذية بالوادي الجديد (3) دعم تأمين صحي الوادي الجديد بأجهزة حاسب الي وطابعات

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل حبشي والمديرة الإقليمية لليونسكو يناقشان تطوير المبادرات الثقافية
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • تعليم دمياط تطلق برنامجا للصحة النفسية في مدارس المحافظة
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة «حوارنا سلام» بأسيوط