أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمنظومة الصحية، إذ جرى إطلاق العديد من المبادرات الصحية، وفي مقدمتها 100 مليون صحة، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف توسيع مظلة الرعاية الصحية لتشمل كافة فئات المجتمع إلى جانب القوافل الطبية العلاجية المجانية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» للوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

تنفيذ 7 قوافل طبية خلال شهر ديسمبر الماضي

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أنه تم تنفيذ 7 قوافل طبية خلال شهر ديسمبر الماضي في (قرى طرفا، العزيمة، ومنقطين بمركز سمالوط، منشأة الدهب وصفط الغربية بمركز المنيا، كفر الصالحين بمغاغة و قرية الهمة بمركز مطاى)، وجرى تم توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد) وضمن إجراءات وقائية مشددة.

عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 919 مترددا

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم الكشف على 11 ألفا و719 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان، بالإضافة إلى إجراء عدد 962 تحاليل مختلفة، موجات صوتية لعدد 68 حالة، و أشعة عادية لعدد 39 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 762 مترددا وتحويل داخلي لعدد 592 حالة وتحويل للمستشفى 82 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 919 مترددا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مديرية الصحة حياة كريمة قوافل طبية مراكز المنيا

إقرأ أيضاً:

“أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي

المناطق_واس

كشفت أمانة محافظة جدة عن إصدار وتجديد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي، فيما فحصت 7,175 عينة غذائية عبر إدارة المختبرات، وذلك في إطار جهودها الرقابية من خلال برنامج إجادة على المنشآت الصحية.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو 2 يوليو 2024 - 12:40 مساءً أمانة جدة ترفع أكثر من 619 ألف متر مكعب من المخلفات خلال شهر مايو 27 يونيو 2024 - 11:49 صباحًا

 

وأوضحت الأمانة، أن الجولات الرقابية التي شملت المنشآت الصحية في نطاق 11 بلدية فرعية؛ بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية, ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتسهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 

 

وأشارت الأمانة إلى أن المنشآت يمكنها الوصول للخدمات البلدية بكل يسر وسهولة عبر منصة بلدي، والتي تتيح إمكانية إصدار الشهادة الصحية وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك عبر ربط نتائج الفحص الطبي مع منصة الصحة إلكترونياً.

مقالات مشابهة

  • “أمانة جدة” تُصدر وتجدد 7,009 شهادات صحية خلال شهر يونيو الماضي
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • «تخصصات مختلفة».. خريطة 8 قوافل طبية مجانية في الإسكندرية خلال شهر يوليو
  • بنسبة 128.8%.. المنيا تتخطى المستهدف في توريد محصول القمح لهذا العام
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • المنيا تُسجل 6 حالات وفاة خلال موسم الحج.. الفجر تفتح ملف "السماسرة"