كشفت أمانة المنطقة الشرقية، ضمن مبادرة الشراع الأخضر التي أطلقتها بلدية محافظة الخبر، عن اعتماد 16 حديقة جديدة بحي الشراع في العزيزية، بمساحة إجمالية تبلغ 150,000م2، وذلك تماشيًا مع المستهدفات الطموحة في ضوء رؤية المملكة 2030، ومبادرة السعودية الخضراء، ودعم مشاريع البنية التحتية، وتحسين جودة الحياة لجميع السكان، وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وانسجامًا مع مستهدفات برنامج جودة الحياة.

وذلك من خلال رفع نصيب الفرد من المساحات الخضراء، وتوفير مرافق متكاملة للسكان في كافة أنحاء الخبر.

أخبار متعلقة أبرز أسئلة المستفيدين عن خدمات منصة الضمان الاجتماعيصور| أولياء الأمور ومعلمي مدرستين بصفوى يجتمعون على مائدة إفطار واحدة

مبادرة الشراع الأخضر تهدف إلى تجميل الحي ورفده ببنية عصرية - اليوم مبادرة الشراع الأخضر تهدف إلى تجميل الحي ورفده ببنية عصرية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

بدء الأعمال خلال أسبوع

وأوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل الوهبي، أن البلدية ستبدأ خلال أسبوع العمل في أولى تلك الحدائق المزمع تنفيذها بحي الشراع، فيما سيتم العمل على إنشاء باقي الحدائق على التوالي، حيث روعي في اختيار مواقع تلك الحدائق انتشارها وتوزيعها على كامل الحي، مما يسهل وصول السكان لأقرب حديقة مشيًا على الأقدام في غضون دقيقتين كحد أقصى.

ما يشجع أهالي الحي على زيارتها بصفة مستمرة وقضاء وقت ممتع بطريقة صحية وآمنة، على أن تتضمن كافة الحدائق المزمع تنفيذها على مساحات خضراء واسعة، وممرات مشاة، وألعاب أطفال ومرافق ترفيهية متعددة ومواقف للسيارات، وأكد أن مبادرة الشراع الأخضر تهدف إلى تجميل الحي ورفده ببنية عصرية تتلاءم مع النهضة الشاملة التي تشهدها مدينة الخبر.

مبادرة الشراع الأخضر تهدف إلى تجميل الحي ورفده ببنية عصرية - اليوم

توفير أجواء مثالية للسكان

وأكد المهندس الوهبي حرص بلدية الخبر على توفير أجواء مثالية للسكان في مختلف الأحياء من خلال توفير متنفسات طبيعية تساهم في تحقيق الرضا والسعادة وتخلق مزيد من المتعة للأسر والعائلات، حيث تهتم البلدية بالزراعة وعمليات التجميل الطبيعي وتطوير وانشاء الحدائق العامة وحدائق الأحياء بهدف تعزيز جودة الحياة في مدينة الخبر بشكل عام وحي الشراع على وجه الخصوص.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة المبادرات التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية، والتي تهدف إلى تعزيز جودة الحياة في المنطقة، وتحسين البيئة العمرانية، وتوفير مرافق عامة متكاملة للسكان، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الخبر أمانة المنطقة الشرقية مبادرة الشراع الأخضر محافظة الخبر جودة الحياة جودة الحیاة

إقرأ أيضاً:

حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة

الثورة نت/
أكد عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج، علي بركة، أن “أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو الصهيوني من قطاع غزة وإجراء صفقة تبادل جادة للأسرى، مع عودة النازحين وإدخال المساعدات والبدء بترميم وإعادة بناء قطاع غزة”.
وقال بركة في حديث خاص لـ”قدس برس”، الليلة الماضية: “نرحب بجهود الوسطاء خصوصا المصري والقطري، وأبلغنا الوسطاء، أننا مستعدون لمناقشة بقية التفاصيل المتعلقة بالأسرى والإعمار والمساعدات”.

وأشار إلى أن “المقاومة في الميدان تدافع عن الشعب الفلسطيني بكل مهارة واقتدار وتوقع خسائر فادحة في صفوف جيش العدو وهي تصنع الملاحم البطولية”.
كما أكّد أنه تم تدمير أكثر من 2000 آلية لجيش العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأن أكثر من 70 ألف جندي في جيش العدو بين قتيل وجريح ومريض نفسي.
وشدد على أن “صمود الشعب الفلسطيني وصمود المقاومة سيجبر العدو على وقف دائم لإطلاق النار، حيث أن المقاومة تُصنع أسلحتها في غزة ولذلك هي صامدة أمام ما يسمي نفسه (أقوى رابع جيش في العالم)”.

مقالات مشابهة

  • بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات
  • سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريراً حول الرقابة على أعمال التدقيق لتعزيز عملية الإشراف في هذا المجال
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • نصائح من خبيرة جودة الحياة.. كيف تحقق السعادة في عالم مضطرب؟
  • الحياة بعد الستين
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • حماس: أي مبادرة جديدة يجب أن تشمل وقف إطلاق النار وانسحاب العدو من غزة
  • وزيرة البيئة: مصر تحرص على تهيئة المناخ الداعم لتعزيز الاقتصاد الدوار الأخضر
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء