أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب أن المبادرة المصرية لإنهاء الصراع في غزة تأتي في إطار أهمية القضية الفلسطينية للقيادة السياسية والحرص على التحرك الفاعل لاستئناف مفاوضات جادة وفاعلة وإيجاد أفق سياسي حقيقي للتقدم نحو السلام العادل.

مشيرا فى بيان صحفى له إلى أن  الدولة المصرية تتبنى وضع الحلول والمقترحات لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الهجوم الاسرائيلى على غزة، والذي يصور أبشع أنواع الحروب، مشيرًا أن المقترح المصري يهدف إلى حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وأوضح النائب أحمد إدريس أن المقترح المصري تمت صياغته بعد استماع مصر لوجهات النظر من كل الأطراف المعنية بهذا الإطار، موضحًا أن المقترح  يتضمن ثلاث مراحل متتالية ومرتبطة ببعضها، وتنتهي إلى  وقف إطلاق النار.

والمبادرة تهدف الى حماية الفلسطينيين ووقف العدوان كأولوية وإدخال المساعدات الى قطاع غزة وذلك من خلال الدور الفعال الذى تقوم به الدولة المصرية والتى تلعب دورًا محوريًا وفاعلًا في القضية الفلسطينية لإنهاء الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة وبدء مفاوضات جادة من أجل إيجاد حلول جذرية عادلة للقضية الفلسطينية، أساسها إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة القضية الفلسطينية النائب أحمد إدريس الهجوم الإسرائيلي وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، إن 8672 طالبا استُشهدوا و14583 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بحسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها اليوم الثلاثاء.

وأوضحت الوزارة، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 8572، والذين أصيبوا إلى 14089، فيما استُشهد في الضفة الغربية 100 طالب وأصيب 494 آخرون، إضافة إلى اعتقال 349، موضحة أن 497 معلما وإداريا استُشهد وأصيب 3402 بجروح في قطاع غزة والضفة الغربية، واعتُقل أكثر من 109 في الضفة.

وأشارت إلى أن هناك 353 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 139 منها لأضرار بالغة، و93 للتدمير بالكامل، كما تعرضت 57 مدرسة في الضفة للاقتحام والتخريب، كما تم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة أن 620 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: الوزراء الجدد يتمتعون بالكفاءة والخبرة.. ويؤكد: فى انتظار تغيير جوهري فى السياسات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • التربية الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبا وقصف 353 مدرسة وجامعة منذ بدء العدوان
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي