كشفت الأرصاد الجوية عن حركة ظاهرة النينيو، وحقيقة تأثر مصر بهذه الظاهرة والتي تؤثر على الكثير من دول أوروبا، وأدت إلى تطرف الظواهر الجوية.

ظاهرة النينيو تضرب مصر

وكشفت منار غانم، عضو عضو المرصد الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تأثر مصر بظاهرة النينو هذا العام، والتى ستؤدي إلى حدوث تلقبات جوية عنفية في الظواهر الجوية.

ظاهرة النينيو

وأوضحت: «أغلب دول العالم تتأثر بظواهر جوية مختلفة من عواصف وسيول وأعاصير، وهذا ما نوهنا عنه مع بداية شهر مايو ويونيو، حينما أكدنا أن ظاهرة النينو تؤثر علينا خلال هذا العام تحديدا، وهذا التأثير سيؤدى إلى عنف في الظواهر الجوية بشكل كبير وغير معتاد».

موعد انتهاء ظاهرة النينيو

وأوضح الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، موعد انتهاء ظاهرة النينيو، بحسب ما أشارت التوقعات بدأت خلال هذا العام، وستظل مستمرة حتى نهاية العام الحالي. ك

وأكد أن من المقرر أن يستمر تأثير ظاهرة النينيو حتى نهاية فصل الشتاء المقبل، وتبدأ الظاهرة في التقلص تدريجيًا بداية من فصل الربيع.

ظاهرة النينيوتتأثر مصر بـ ظاهرة النينيو

وأشار الدكتور محمود القياتي، إلى أنّ ظاهرة النينيو أثرت على مصر بالفعل خلال فصل الصيف بارتفاعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، وتسببت هذه الارتفاعات القياسية في ارتفاع درجة حرارة سطح البحر المتوسط بشكل كبير عن المعدلات الطبيعية.

ظاهرة النينيو

وأضاف أنه من المتوقع أن يمتد تأثير الظاهرة ليشمل فصل الشتاء المقبل الذي يحمل كميات أمطار على مصر أكثر غزارة عن المعتاد، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية أو أقل بشكل طفيف.

ونوه «القياتي» بأنّ شهري يناير وفبراير هما ذروة فصل الشتاء من حيث الانخفاض في درجات الحرارة، أما من حيث كميات الأمطار تكون الذروة خلال فصل فبراير ومارس ويناير على الترتيب.

اقرأ أيضاًمعتدل نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 31 ديسمبر2023

الطقس اليوم.. تحسن نسبي في الأحوال الجوية وأمطار غير مؤثرة على الأنشطة اليومية

حالة الطقس اليوم.. استمرار سقوط الأمطار على البلاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ظاهرة التغير المناخي ظاهرة النينو ظاهرة النينيو النينو ظاهرة إل نينو النينيو ظاهرة إل نينيو ما هي ظاهرة النينو ظاهرة النينو المناخية النينيو 2023 نينيو 2023 ظاهرة النینیو

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من تشكّل الضباب وتدني مدى الرؤية

ناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور، بسبب وجود فرصة تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية وذلك من الساعة 00:00 وحتى الساعة 09:00 من صباح الغد.
(وام)

مقالات مشابهة

  • ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت.. تزداد كثافتها في 8 محافظات
  • 3 ظواهر جوية على البلاد الأسبوع المقبل.. والأرصاد: «طقس خريفي بامتياز»
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • الأرصاد الجوية: تستمر السحب بالتكاثر خلال فترات المساء على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • «الأرصاد» تحذر من تشكّل الضباب وتدني مدى الرؤية
  • «الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة
  • خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. العظمى بالقاهرة 33 درجة
  • الأرصاد الجوية: طقس مستقر على معظم مناطق ليبيا