أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الاثنين، سيطرتها على طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان مقتضب، إن الطائرة المسيرة كانت في مهمة استخبارية في بيت حانون شمال قطاع غزة، مشيرة إلى أن مقاتليها سيطروا على الطائرة.

في سياق متصل، خاض مقاومون فلسطينيون اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة في مناطق متفرقة بمحافظة خانيونس.




وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات ضارية فجر اليوم، مع قوات الاحتلال المتوغلة شرق وشمال مدينة خانيونس جنوب القطاع.

من جانبها، أفادت كتائب المقاومة الوطنية الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بأن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة في محور وسط خانيونس، وأطلقوا قذيفة "آر بي جي" تجاه آلية إسرائيلية وحققوا فيها إصابة مباشرة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام طائرة الاحتلال غزة حماس حماس غزة الاحتلال طائرة القسام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح

#سواليف

أعلنت كتائب الشهيد عزّ الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أن عددا كبيرا من مقاتليها أغاروا على مقر قيادة عمليات الاحتلال قرب حي تل السلطان.

وقالت الكتائب إن عددا كبيرا من مجاهدي القسام تمكّنوا من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة.

وأكدت كتائب القسام أن العملية أوقعت عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

مقالات ذات صلة بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض 2024/07/05

وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق، الجمعة، أن “مجاهديها أجهزوا أمس الخميس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة”.

وأضافت القسام في بيان أن عناصرها استهدفوا بقذيفة “تي بي جي” المضادة للتحصينات مبنى تحصنت داخله قوة الإسرائيلية، ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وأكد البيان أن القوة القسامية فجرت عبوة ناسفة بالمبنى خلال انسحابها، وبعدها تدخّل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين.

مقالات مشابهة

  • القسام: الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • "القسام": الإغارة على مقر عسكري للاحتلال الإسرائيلي في رفح جنوب غزة
  • خبير عسكري: تحول القسام من الدفاع للهجوم تطور نوعي غير مسبوق
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • رصدتها بمسيّرة.. القسام تقصف بالهاون قوات الاحتلال المتوغلة بالشجاعية
  • كمينان للقسام يوقعان قتلى صهاينة برفح والشجاعية
  • كتائب القسام وسرايا القدس تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • القسام تعلن استهداف مقر قيادة الاحتلال بالشجاعية ومروحيات تُجلي الجرحى والقتلى