صحافة العرب:
2024-09-19@10:31:13 GMT

الأمير مهنئاً ماكرون: دوام التقدم لفرنسا

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

الأمير مهنئاً ماكرون: دوام التقدم لفرنسا

شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الأمير مهنئاً ماكرون دوام التقدم لفرنسا، بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة .،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمير مهنئاً ماكرون: دوام التقدم لفرنسا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمير مهنئاً ماكرون: دوام التقدم لفرنسا
بعث سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده. متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللجمهورية الفرنسية وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار وللعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تهنئة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. اليسار الراديكالي يتحرك لعزل ماكرون

بدأ حزب فرنسا المتمردة اليساري الراديكالي الثلاثاء في الجمعية الوطنية مسعاه لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون، لكن فرص نجاحه في ذلك ضئيلة.

وقبل مكتب الجمعية الوطنية، أعلى هيئة تنفيذية، مذكرة الحزب بغالبية 12 صوتاً مقابل 10، وأحالها إلى لجنة القوانين، وفق رئيس كتلة اتحاد اليمين من أجل الجمهورية إريك سيوتي.
وحشد اليسار نوابه لإمرار المذكرة التي وقعها 72 نائباً من حزب فرنسا المتمردة، بالإضافة إلى حوالي 10 نواب آخرين من الخضر والشيوعيين.
يضم مكتب الجمعية الوطنية الذي ترأسه من الحزب الرئاسي يائيل براون بيفيه، 22 نائباً مع غالبية ضئيلة للتحالف اليساري الجبهة الشعبية الجديدة، 12 عضواً.
ومن جهته، قرر الحزب الاشتراكي رفض الانضمام إلى الجهود لعزل ماكرون.
وأعربت عدة شخصيات، بينها الرئيس الاشتراكي السابق فرنسوا هولاند والأمينة العامة لحزب الخضر مارين تونديلييه، علناً عن ترددها في الأسابيع الأخيرة.
وتساءل بعض أعضاء لجنة القوانين عن إضافة هذا الموضوع إلى جدول الأعمال، طالما أن الجمعية الوطنية غير منعقدة.

بارنييه يشعل فرنسا.. واتهام ماكرون بـ "سرقة" الانتخاباتhttps://t.co/1GM7evwynF pic.twitter.com/dHOtXDx0X6

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 من المقرر استئناف العمل في الجمعية الوطنية في 1 أكتوبر (تشرين الأول)، ما لم يدع رئيس الجمهورية إلى جلسة استثنائية في نهاية سبتمبر (أيلول).
لكن فرص نجاح محاولة عزل الرئيس ضئيلة، فاليسار  أقلية في لجنة القوانين، كما في الجمعية الوطنية، حيث يجب أن يحظى مقترح العزل بموافقة ثلثي الأعضاء.
ويتطلب ذلك تأمين دعم التجمع الوطني اليميني المتطرف الذي نددت زعيمته مارين لوبن بـ"مناورة" من "اليسار المتطرف" في "محاولة لجعلنا ننسى تسوياته المتعددة مع ماكرون".
وفي المقابل، أشادت رئيسة كتلة حزب فرنسا المتمردة في الجمعية ماتيلد بانو عبر  إكس الثلاثاء بـ"الحدث غير المسبوق في تاريخ الجمهورية الخامسة"، مضيفة "إلى لقاء قريب في لجنة القوانين لمناقشته".
واعتبر رئيس الوزراء السابق غابريال أتال خلال اجتماع مكتب الجمعية الوطنية أن "هذا الاقتراح وهذه المناقشة إعلان حرب على مؤسساتنا".

مقالات مشابهة

  • ماكرون يرفض التشكيل الوزاري الجديد
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى
  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • فرنسا.. اليسار الراديكالي يتحرك لعزل ماكرون
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية: اشتباكات عنيفة قرب مطار بعاصمة مالي
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»
  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • لبلبة تودع ناهد رشدي برسالة مؤثرة: الصديقة الفنانة الكبيرة