بغداد اليوم -  ذي قار

تقترب محافظة ذي قار، من افتتاح "طريق يا حسين" بعد إنجازه بشكل كامل، ضمن مشاريع تطوير المحافظة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، إن "محافظة ذي قار على موعد مع افتتاح طريق يا حسين بعد إنجازه بشكل كامل، ضمن مشاريع تطوير المحافظة".

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أعلن رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار محمد جود الزيدي أنَّ طريق يا حسين سيفتتح في الأسبوع الأول من العام 2024 بعد أن اكتملت المراحل الأخيرة من المشروع "الذي يعد من أهم المشاريع الستراتيجية في العراق" .

وقال الزيدي إنَّ الطريق يعد نقلة نوعية في مجال مشاريع الخدمات في المحافظة وتجربة ناجحة لمشاريع الطرق الستراتيجية في المحافظة، مشيراً إلى أنَّ المقطع الأولي للمشروع بطول 3 كم فيما يبلغ المقطع الثاني 800 متر وبعرض أربعة ممرات، اثنان منهما للمرور السريع وآخران ممران خدميان .

وأوضح رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار أنَّ الطريق تحيط به حدائق وجسور للعبور، وكراجات خاصة بالسيارات إلى جانب أماكن استراحة ومحطات تعبئة الوقود لمستخدمي الطريق .



المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: محافظة ذی قار طریق یا حسین

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم

كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح بوجود الإشغالات والتعديات للمحال والمنشآت التجارية علي الطريق العام لتسهيل حركة سير المواطنين.

وتابع محافظ الجيزة جهود حي الهرم في تنفيذ حملة مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الطريق العام لتحقيق الانضباط بشوارع اللبيني بالهرم والأربعين وزغلول وأمام سوق البطران.

واطلع المحافظ على نتائج الحملات التي اسفرت عن فتح شارع الجمهورية بعد رفع تعديات٩٠٠ حاله تعدي واشغالات الباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام والمنشأت التجارية وإزالة الحواجز الحديدية الامر الذي كان يتسبب في الاعاقة الشديدة لحركة سير المواطنين والمركبات.

كما شهدت الحملة رفع الباعة المفترشين للطريق العام والجائلين وعربات الكارو امام سوق البطران وبمحيطة لتسهيل حركة سير المواطنين بعد تلقي شكاوي عديدة لما يتسبب به تلك الإشغالات من إعاقة مرورية.

وشدد محافظ الجيزة علي رئيس حي الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق ومواصلة جهود منع التعديات والمتابعة الدورية للشارع لضمان عدم عودة المخالفات حيث جاءت الحملات في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين الواردة.

وقد تم ايداع جميع المضبوطات بمستودع الإشعالات بحي الهرم بمتابعه طه عبد الصادق رئيس الحي مع اتخاذ كافه الاجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد إسقاط الطائرة ” MQ-9″ الأمريكية في أجواء ذمار
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعدي على الطريق العام
  • محافظة الجيزة ترفع 900 حالة إشغال وتعد علي الطريق العام فى الهرم
  • الشيخة بدور القاسمي تفتتح المركز الطلابي في الجامعة الأميركية في الشارقة بحلته الجديدة
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات
  • زينب العبد تكشف لـ«الأسبوع» عن أقرب مشاهد «عمر أفندي» لقلبها
  • النـزاهـة تكشـف مغالاة بمشـروع كلفتـه (١٨) مليار ديـنار في أحد مشاريع محافظة المثنى