شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لطرح مشروعات الخطة الاستثمارية نائب محافظ القاهرة تعقد لقاءًا موسعاً مع نواب البرلمان، عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، لقاءًا موسعاً في إطار اللقاءات الدوري ة التي تعقدها مع أعضاء .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لطرح مشروعات الخطة الاستثمارية.

. نائب محافظ القاهرة تعقد لقاءًا موسعاً مع نواب البرلمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لطرح مشروعات الخطة الاستثمارية.. نائب محافظ القاهرة...

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم السبت، لقاءًا موسعاً في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، لمد جسور الصلة حول مختلف المشروعات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات التي قد تعوق الاعمال إلى جانب مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2023/2024.

يأتى الاجتماع في ضوء الحرص التام لتحقيق مصلحة المواطن من خلال التعاون المشترك وتشابك الايدي بين المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة والسادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من خلال الجهود المتواصلة والشراكة المثمرة للمساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم مع وجود تكامل بينهما لدعم الخدمات المقدمة وتحسينها بصورة مستمرة.

حضر اللقاء النائب اللواء عبد النعيم حامد عضو مجلس النواب المصري عن دائرة المعصرة وحلوان و15 مايو والتبين، و النائبة الدكتورة جيهان البيومي عضو مجلس النواب عن دائرة مصر القديمة، و النائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ، و النائب خالد طنطاوي، و النائب علي عبد الونيس، والنائب حشمت أبو حجر أعضاء مجلس النواب عن دائرة البساتين و دار السلام و النائب أكمل فاروق عضو مجلس الشيوخ عن دائرة المعادي و طره، وبمشاركة رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري إدارات الاتصال السياسي و الطرق والتخطيط والعلاقات العامة وعدد من التنفيذين.

ورحبت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، فى مستهل لقاءها بالحضور، مؤكدة على أهمية التواصل الدائم بين أعضاء مجلس النواب والشيوخ والأجهزة التنفيذية للتعرف على الخطط المستقبلية والمساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم والتكامل الدائم لتحسين سبل الحياة والارتقاء بالمناطق والشوارع التابعة لدوائرهم مشيده بدورهم الفعال في التواصل مع المواطنين وحل مشكلاتهم، والتعاون المثمر مع أجهزة المحافظة بما يخدم المواطن في المقام الأول خاصة وهم يحملون على عاتقهم مهام وطنية كبيرة وآمال وطموحات عريضة، انطلاقاً من تأدية دورهم لصون حقوق ومقدرات المواطنين خاصة في ظل هذه اللقاءات التي تتيح مجالًا واسعا لمناقشة التحديات ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

كما أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، على أن المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة تولي اهتماما كبيرا بحل مشاكل المواطنين وتسعي جاهدة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمه لهم حرصا على تحقيق نقلة نوعية لارضاء المواطن في المقام الاول وعلى مباشرة دورها التنموي في انجاز مشروعات الخطة الاستثمارية على أعلى مستوى وفق أحدث المعايير.

كما استمعت نائب المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم، موجهة بإتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فورا وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم على وجه السرعة.

واستعرضت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، خلال اللقاء المشروعات المطلوب تنفيذها في برامج الخطة الاستثمارية سواء في مجال الرصف ومد تدعيم شبكات الكهرباء، وتحسين البيئة وإقامة المشروعات التنموية والخدمية، التي تساهم في تحقيق رضاء وسعادة المواطن منوه على الحرص الدائم لاختيار الشوارع والميادين سواء الرئيسية او الداخلية ذات الاولوية العاجلة والتي تخدم اكبر عدد من المواطنين مع رفع كفاءة وتطوير الشوارع الجانبية باستخدام بلاط الانترلوك بالإضافة الى التنسيق التام مع كافة اجهزة المرافق للانتهاء من مشروعاتها قبل البدء في اعمال الرصف منعا لاهدار المال العام.

ومن جانبهم قدم الحضور من النواب الشكر لنائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لإستقبالها لهم ومش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس النواب أعضاء مجلس عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، فى بيان، اليوم، إن مجلس الأمناء قرر عقد اجتماع يوم السبت المقبل، فور إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، لكى يعاود طرح تساؤلاته عليها وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطنى خلال مراحله السابقة.

ولفت إلى أن من بين أبرز التوصيات مطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ مشروعات قوانين انتخابات مجلسى النواب والشيوخ، والتى ستحل بعد نحو عام تقريباً، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة فى البناء السياسى والشعبى والحزبى للبلاد، فضلاً عن التأكيد على ضرورة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائى على كل الانتخابات العامة فى البلاد، تنفيذاً لقرار الحوار الوطنى بالإجماع، والذى رحَّب به رئيس الجمهورية.

وتابع: «سيكون على المجلس إعلان حرصه على سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات محور الحوار الاقتصادى، وخصوصاً فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون ويجاهرون بشكاواهم من تضخم الأسعار، وأيضاً مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضیة مكافحة التمييز، باعتباره التزاماً دستورياً واستحقاقاً مهماً وضرورياً فى مجال حقوق الإنسان».

وأضاف أن اجتماع مجلس الأمناء منوط به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التى وضعتها الحكومة السابقة، وخصوصاً فى ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيساً لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطنى.

الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ المخرجات والفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية فى السياسات الحكومية

من جانبه، ثمّن الكاتب الصحفى جمال الكشكى، عضو مجلس الأمناء، إعلان مصدر حكومى مسئول عن عزم الحكومة الجديدة التقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار، لافتاً إلى أن هناك آمالاً كبيرة من قبَل مجلس أمناء الحوار معلقة على الحكومة الجديدة فى تكثيف وتسريع عجلة التعامل مع مخرجات وتوصيات الحوار الوطنى والانتهاء من تنفيذها، وتحويلها إلى واقع يلمسه المواطن على الأرض.

وأضاف «الكشكى»، لـ«الوطن»، أن هذا ما يأمله القائمون من الحوار وينتظره المواطن من الحكومة الجديدة، سيما أن التوصيات تناولت العديد من الملفات والقضايا على مختلف الأصعدة للمحاور الثلاثة «السياسى والاقتصادى والمجتمعى».

وأضاف أن اللجنة التنسيقية بين مجلس الوزراء وبين إدارة الحوار الوطنى جاهزة لمزيد من التواصل والنقاش حول أولوية القضايا المنتظر تفعيلها، كما أن الشىء المبشر والذى يدعو للتفاؤل أكثر أن ثقة مؤسسات الدولة فى الحوار تمتد إلى الحكومة الجديدة التى أكدت مصادر أن برنامجها سيتضمن تنفيذ التوصيات.

وقال الدكتور طلعت عبدالقوى، عضو مجلس الأمناء، إن الحوار الوطنى يطالب الحكومة الجديدة بالالتزام بالتكليف الرئاسى الذى وجَّه به الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهو الاهتمام بالمواطن المصرى أولاً، واستكمال مشروعات التنمية بالجمهورية الجديدة التى بدأتها الحكومة السابقة، إلى جانب الاهتمام بالوعى وتنميته.

وأضاف أن الحكومة السابقة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى عملت على تنفيذ عدد من توصيات المرحلة الأولى، مطالباً الحكومة الجديدة باستكمال تنفيذ باقى مخرجات الحوار، وخاصة التوصيات التى صدرت عن الحوار الاقتصادى، والتى جرى رفعها إلى رئيس الجمهورية فى حفل إفطار الأسرة المصرية، وتخطت 90 توصية، بينها تنمية الموارد، والتمويل الخارجى، وتشجيع الاستثمارات المحلية وزيادة الاستثمارات الأجنبية، فضلاً عن تنمية الصناعة والزراعة وتشجيع السياحة.

وأكد أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطنى معبرة عن مطالب الشعب المصرى، لافتاً إلى أن الحوار ضم كافة الأطراف من خبراء وسياسيين وأحزاب ومتخصصين، مطالباً بأن تكون توصيات الحوار الوطنى بمرحلتيه على رأس برنامج الحكومة الجديدة.

وأشاد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، مقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار الوطنى، بقرار الحكومة الخاص بإدراج توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطنى ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستجعل تنفيذ التوصيات مُلزماً للحكومة أمام مجلس النواب باعتباره جهة الرقابة على أداء الحكومة، ومن خلفه الشعب المصرى، وهو ما يؤكد جدية الدولة فى التعامل مع مخرجات الحوار والتى تم التوافق عليها من جانب القوى الوطنية.

وقال «محسب» إن كل المقدمات تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تغييرات جذرية فى سياسات الحكومة بما يتناسب مع تحديات الولاية الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، فضلاً عن استمرار إجراءات الإصلاح السياسى والاقتصادى، والحفاظ على حالة الحوار الوطنى الذى نجح فى توحيد الجبهة الداخلية فى مواجهة التحديات، سواء الداخلية أو الخارجية.

وأكد عضو مجلس النواب أن الحوار الوطنى أصبح ركيزة أساسية من ركائز الجمهورية الجديدة، وأداة من أدوات الدولة لتحقيق التوافق الوطنى، مشدداً على ضرورة استمرار هذه الحالة الوطنية حتى نتمكن من عبور كافة التحديات والأزمات التى تواجه الدولة فى ظل التوترات الإقليمية التى ألقت بظلالها على الداخل المصرى على الصعيد السياسى والاقتصادى والاجتماعى، وهو ما يزيد من فاعلية الحوار الوطنى.

مقالات مشابهة

  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • عاجل - ننشر بالأسماء والصور نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد وأدوراهم
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية تقود حملة مكبرة تنفيذا لقرار غلق المحلات
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • حكومة تحمل آمال المواطن واستكمال مشروعات التنمية