المناطق_تبوك

تواصل المراكز الصحية الأولية التابعة لمستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك أحد مكونات تجمع تبوك الصحي أعمالَ التغطية اللقاحية الخاصة بالحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لموسم شتاء 1445هـ.

فقد تم خلال الحملة منذ انطلاقتها تطعيم أكثر من 25 ألف مستفيد نفذها 16 مركز رعاية صحية تابعة لتخصصي تبوك , حيث تم تسيير فرق صحية للتواجد في مراكز التسوق والمساجد ومقارّ المنشآت الصحية وأخرى لزيارة الإدارات الحكومية والخاصة لتقديم خدمة التطعيم لمنسوبيها في مقارّ عملهم.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة تبوك يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة نيوم 1 يناير 2024 - 2:52 مساءً أمير تبوك يواسي أسرة القمزي في وفاة فقيدها 26 ديسمبر 2023 - 5:18 مساءً

ويستهدف التطعيمُ بلقاح الإنفلونزا، الفئات الأكثرَ تأثيراً بها؛ مثل أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن، والمصابين بنقص المناعة والحوامل، والعاملين بالقطاع الصحي والجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وعامة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإنفلونزا الموسمية تبوك

إقرأ أيضاً:

رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، إنه قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي، وذلك قبل أن تأتي ثورة الـ 30 من يونيو بتحسين للأوضاع الصحية في مصر.

وتابع «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر.

وعن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو، أوضح أنّه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخل صحي سريع من الدولة ومؤسساتها المعنية، ما تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • بيان حول مراكز وفروع مؤسسات التعليم العالي غير الحكومية داخل وخارج السودان
  • على مدى 12 عاما.. مراكز محو الأمية تخرّج مليوني مستفيد في العراق
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • «الرعاية الصحية» تعرض إنجازات «التأمين الطبي الشامل»: علاج 44 مليون مواطن
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • رئيس الباطنة بـ "طب عين شمس" يبرز جهود الدولة للنهوض بقطاع الصحة بعد 30 يونيو
  • رئيس أقسام الباطنة سابقا: لم يكن لدينا خريطة صحية واضحة قبل ثورة 30 يونيو