عدن الغد:
2024-07-06@08:51:48 GMT

نجاح كبير لمهرجان عدن للتنس الأرضي بعدن

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

نجاح كبير لمهرجان عدن للتنس الأرضي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص

 

برعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ  نايف صالح البكري ومحافظ محافظة عـدن الاستاذ احمد حامد لملس واشراف مكتب الشباب والرياضة عدن متمثلة بالكابتن وجدان شاذلي . وفي أمسية بهيجة وعلى شواطئ صيره حقق مهرجان عدن الثاني للتنس تحت شعار (#التنس_يجمعنا) نجاح مبهر من حيث التنظيم والحضور الجماهيري والتي يعتبر هذا المهرجان هو الثاني  من نوعه على مستوى الوطن حيث نجح اتحاد عدن  للتنس في إخراج هذا العرس البهيج في حلته الزاهية والرائعة َالتي نالت فقرات المهرجان استحسان وبشهادة جميع الحاضرين .

حيث تحدث الكابتن زهير موشجي رئيس اتحاد عدن مرحبا بالحضور وشرح هدف هذا المهرجان وشرح مفصل عن برنامج التنس المصغر.. وأشاد بدور اعضاء اتحاد عدن للتنس ومايحققه من أنشطة والذي وصفها بالاحترافية والدور الكبير التي يعمل على انخراط الكثير من الشباب وانخراطهم بلعبة التنس. وقد شملت فعاليات مهرجان عدن الثاني للتنس والتي أقيم في ملعب فإن سيتي بصيره  مباريات استعراضية  وتعليم المشاركين في المهرجان المهارات وقواعد هذه اللعبة حيث خاضوا تجربة مميزة إضافة إلى مشاركة عدد من اللاعبين الموهوبين لتشجيع محبي التنس من الأطفال وطلاب المدارس على اللعب معاهم و تبادل الكرات .و بالإضافة  تنظيم ألعاب ترفيهية ومسلية وهذه الألعاب تأتي ضمن برنامج التنس المصغر. وقد اقيمت مباريات استعراضية للاعبين المنتخب ..

وفي نهاية المهرجان كرم اتحاد اللعبة بعدن اللاعبين المتميزين من البراعم لنادي التنس العدني ونادي مصافي عدن ..وتم تكريم لاعبين المتتخبات بما حققوه من انجازات خلال الفترة السابقة وتكريم من ساهم بانجاح انشطة اتحاد عدن للتنس.

- وفي لحظة وفاء وعرفان من اتحاد عدن للتنس بتكريم الكابتن القدير والاب الروحي  للعبة وديع ثابت لدوره الكبير في صناعة الابطال وتحقيق الانجازات على المستوى الخارجي.
- كما تم تكريم  الكابتن وجدان الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة عدن بذرع تذكاري  لحرصه ودعمه وتفاعله الدائم مع أنشطة الاتحاد. وتكريم الاستاذ نبيل سيف مدير إدارة النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة عدن .

- وتكريم اكاديميه المرحلي الرياضية لتنسيق والتعاون المشترك بين اتحاد التنس وأكاديمية المرحلي الرياضية بقيادة الكابتن فاروق المرحلي كان لها الأثر الإيجابي في التنظيم والإعداد الجيد للمهرجان.

- إن هذه المهرجانات المفتوحة تشكل منصة لاكتشاف عناصر واعدة من اللاعبين وانخراطهم باللعبة وصقل مواهبهم.

حضر المهرجان كلا من جميل ثابت مستشار وزارة الشباب والرياضة والكابتن وديع ثابت نائب رئيس نادي التنس العدني ونائب رئيس الاتحاد العام للتنس ونبيل سيف مدير النشاط الرياضي بمكتب الشباب والرياضة عدن  واسامه هيثمي عضو الاتحاد العام للتنس وجمال بحاح امين عام نادي التنس العدني وجمال عمر رئيس نادي الروضه وميرفت حميد مسؤولة النشاط النسوي بنادي التلال الرياضي وزهير موشجي رئيس اتحاد عدن للتنس وحسين حسن الامين العام  وجمع غفير من الجماهير التي استمتعوا بهذا المهرجان.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة عدن

إقرأ أيضاً:

بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 24 يوليو الجاري وحتى الثالث من أغسطس المقبل، بعنوان "ويستمر الوعد".

وقال مدير مهرجان جرش أيمن سماوي، في بيان صحفي صدر اليوم الخميس، إن الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان جرش تتزامن مع مناسبات وطنية أردنية مهمة مفصلية، أما الأمر الثاني بحسب سماوي، هو استمرار التضامن الأردني مع أهلنا في فلسطين لاسيما في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم على أهلنا في قطاع غزة، من خلال فعاليات المهرجان وأنشطته التي ستحتوي على رسائل فنية وثقافية داعمة لصمودهم، انطلاقًا من الموقف الأردني الثابت بقيادة الملك عبد الله الثاني في هذا الصدد، وجهود جلالته الدؤوبة للوقف الفوري للعدوان وحماية المدنيين، وتأمين استدامة وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وحول افتتاح المهرجان، بين سماوي أنه سيتضمن فعاليات وعروضا تروي السردية الوطنية الأردنية من خلال التطورات المفصلية التي تحققت في مختلف القطاعات.

ولفت إلى أن الدورة الحالية، استهدفت رفع نصاب الثقافة والفنون، ولن تتضمن حفلات غنائية في المسرح الجنوبي،كما سيخصص ريع تذاكر الدخول للمهرجان للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، إضافة إلى اقتطاع مبالغ مالية من ثمن اللوحات التي ستباع في معرض الفن التشكيلي لفنانين عرب، دعما لجهودها الإغاثية وخاصة في قطاع غزة. 

أما عن برنامج المهرجان،  سيشهد إقامة فعاليات فلسطينية عديدة، تأتي في مقدمتها فرقة "صول" القادمة إلى المهرجان من قطاع غزة، لافتا إلى أن هذه الفرقة التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع، ستقف لتشدو أمام جمهور المهرجان، لتؤكد أن حتمية البقاء لأهل غزة وقدرتهم على الحياة والاستمرار برغم هول الحرب.

وقال سماوي: "سنشهد تواجدا فعالا للعديد من الفنانين الكبار في المسرح الشمالي والساحة الرئيسة من بينهم: عمر العبداللات، واللبناني مارسيل خليفة، والفلسطينية سناء موسى، واللبنانية أميمة الخليل، واللبنانية هبة طوجي، وحسين السلمان، والسورية فايا يونان،وسعد أبو تايه، ويحيى صويص، ورامي شفيق، وديانا كرزون، ونداء شرارة، والمصرية عفاف راضي، العازف الاردني العالمي زيد ديرانيه،واللبنانية هيام يونس.

كما تشارك الفنانات رونزا وفاديا وأماني، والفنانة عايدة الأميركاني، والفنان عيسى السقار، والمايسترو هيثم سكرية، وفرقة اتوستراد، فضلاً عن إحياء فرقة نقابة الفنانين الأردنيين، ليلتين احتفائيتين، واحدة مخصصة لأغاني النجمة سميرة توفيق،وأخرى لأرشيف النجم الراحل فارس عوض.

وتشارك في فعاليات المهرجان 25 فرقة تمثل فلكور وتراث دولها، إلى جانب العديد من البرامج والمسرحيات التي تُعنى بالطفل،فضلاً عن وجود مشاركة لقطاع الشباب من خلال مشاركة 10 جامعات أردنية على مسرح  أرتيمس.

وأشار «سماوي» إلى مشاركة أكثر من أربعين دولة شقيقة وصديقة في فعاليات المهرجان هذا العام، من مسرح وشعر وفن تشكيلي، بالتعاون مع نقابة الفنانين الأردنيين، ورابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد الكتاب الأردنيين ورابطة الفنانين التشكيليين، إضافة إلى المؤتمر الفكري العربي الثاني عشر، الذي ينظم بالتعاون مع الجمعية الفلسفية الأردنية، بعنوان: "تجديد الفكر النهضوي"، ويشارك فيه نخبة من المفكرين والفلاسفة والباحثين العرب في الفكر العربي الحديث والمعاصر، ومهرجان المونودراما بمشاركة اردنية وعربية، وملتقى آلة الناي بمشاركة أردنية وعربية وعالمية.

وأوضح أن برنامج الأمسيات الشعرية، سيشهد مشاركة 31 شاعرا من أهم الشعراء العرب، من بينهم: أدونيس، وأحمد الشهاوي، وعلي الفواز،ودخيل الخليفة، وعبد الله العريمي، وعبدالله عيسى، وهشام الجخ واسكندر حبش، و80 شاعرا من الأردن، إلى جانب إقامة عدة ملتقيات منها، ملتقى الفن التشكيلي بمشاركة 12 فنانا عالمياً و20 فنانا أردنيا، وملتقى النحت بمشاركة 12 نحاتا عالميا وعربيا، ونحاتيين أردنيين، كما سيتم إقامة جائزة خليل قنديل للقصة القصيرة بالتعاون مع رابطة الكتاب.
 

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يرسل برقية تهنئة إلى أشرف صبحي
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • منها رئيس حسابات.. أعرف تفاصيل وظائف «كابيتال أجرو» الشاغرة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري