ترأست الدكتورة شفيقة الشهاوي عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة والمشرف على كلية الإعلام بنات المجلس الأول لكلية الإعلام بنات والذي عقد أمس بمقر الكلية بمدينة نصر.

المجلس الأول لكلية الإعلام

جاء المجلس بحضور الأستاذ الدكتور جمال النجار، الأستاذ بقسم الصحافة، والأستاذة الدكتورة أماني عبدالرؤوف، أستاذ ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، والأستاذة الدكتورة منى عبدالجليل، أستاذ ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، والأستاذة الدكتورة ولاء عقاد، الأستاذ بقسم الإذاعة والتلفزيون، والأستاذة الدكتورة آيات رمضان، رئيس قسم الصحافة والنشر، والأستاذة الدكتورة دعاء الصعيدي، الأستاذ المساعد بقسم الصحافة والنشر، والأستاذة الدكتورة ريهام مرزوق، الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتلفزيون.

في بداية الجلسة وجه أعضاء المجلس الشكر لفضيلة الإمام الأكبر على موافقته على إنشاء الكلية ودعمه المستمر للفكرة منذ بدايتها.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

كما وجه المجلس الشكر لإدارة الجامعة برئاسة الدكتور سلامة داوود رئيس الجامعة كما ثمن أعضاء المجلس الجهود التي بذلتها الدكتورة شفيقة الشهاوي عميدة الكلية في دعم كلية الإعلام ومنتسبيها، كما أكّد الأعضاء على جاهزية الكلية لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي من المقرر أن تنطلق يوم الثلاثاء المقبل 2 يناير 2024 للفرق الأربعة.

وفي سياق متصل، ناقش المجلس عددًا من الملفات التي تعمل الكليةُ جاهدةً على استيفائها وإنجازها في أقرب وقت والتي تصب في صالح العملية التعليمية وتسعى لربط الطالبات بسوق العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الفصل الدراسي الأول كلية الإعلام كلية الدراسات الإسلامية الإمام الأكبر

إقرأ أيضاً:

الأزهر للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرم يُهدر الحقوق ويهدم مبدأ تكافؤ الفرص

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم، يُهدِر الحقوق، ويهدم مبدأ تكافؤ الفُرص، ويُؤثر بالسلب على مصالح الفرد والأمة.

الأزهر للفتوى: النبي أمرنا بصيانة المرأة وتكريمها مركز الأزهر للفتوى يوضح أنواع الإحرام

أوضح الأزهر للفتوى، أن الإسلام حث على طلب العلم، ورغّب في تحصيله بجدّ واجتهاد، وبيَّن أن لطالبِ العلم آدابًا لا بد وأن يتحلَّى بها كالإخلاص لله، وتقواه عز وجل، ومراقبته في السر والعلن، والتَّحلي بمكارم الأخلاق، والبعد عن كل ما يُغضِب اللهَ سبحانه ويُنافي الفضائلَ والمحامد.

وتابع مركز الفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرَّم يُهدر الحقوق، ويمنحها لغير أَكْفَاء، ويُسوي بين المُجدِّ المُتقِن والكسلان المُهمل، ويهدم مبدأ تكافؤ الفُرص؛ الأمر الذي يُضعف من هِمَّة المُجدِّين عن مواصلة طلب العلم، ويُوسِّد الأمور إلى غير أهلها؛ ومِن ثمَّ يُضعف الأمم وينال من عزمها وتقدُّمها؛ فحق العالم هو التقديم والرِّفعة؛ قال سبحانه: {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} [المجادلة: 11]، وقال أيضًا: {قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ}. [الزمر: 9]

جعل الإسلامُ المُعاونةَ على الإثم إثمًا، وشراكةً لصاحب الجريمة في جرمه

وأردف الأزهر للفتوى: جعل الإسلامُ المُعاونةَ على الإثم إثمًا، وشراكةً لصاحب الجريمة في جرمه، وقضى ألا تكون الإعانة إلَّا على معروف؛ قال الله تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }، [المائدة: 2].

ونفى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الغشَّاش كمال الإيمان، وتبرأ من صفة الغش التي لا ينبغي أن يتصف بها مُسلمٌ مُنتسب لسنته ودينه؛ فقال ﷺ: «مَنْ غَشَّ فَلَيْسَ مِنِّي» [أخرجه مسلم]، وهذا الحديث عام يشمل كل أنواع الغش في الامتحانات وغيرها.  

مقالات مشابهة

  • آداب طنطا تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب
  • الشورى يُحيل مشروعي قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • الشورى يُحيل مشروع قانوني الصحة العامة والمالي إلى مجلس الدولة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طب الأسنان ويشيد بالخدمات المجانيَّة المقدمة للمواطنين
  • الأزهر للفتوى: الغش في الامتحانات سلوك مُحرم يُهدر الحقوق ويهدم مبدأ تكافؤ الفرص
  • الزقازيق تناقش استعدادات الجامعة الأهلية بالعاشر من رمضان للعام الجامعي المقبل
  • حاسبات الأقصر تنظم فعاليات "قمة الابتكار الرقمي.. نحو بيئة تكنولوجية مستدامة"
  • عميدة "بنات عين شمس" تشيد بمشروعات التخرج لطالبات الكلية 
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب