في لفتة إنسانية وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية، حرص اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي زيارة مؤسسة الرعاية الاجتماعية بمنوف "كبار بلا مأوى " للاطمئنان على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء وتوفير حياة كريمة لهم، رافقه الأستاذ الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، ومحمد موسي نائب المحافظ، ومدير مديرية التضامن الاجتماعى، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف، ورئيس مجلس إدارة الدار، جاء ذلك خلال جولته الميدانية الموسعة بمركز ومدينة منوف لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووسط أجواء من الفرحة والزغاريد، قدم محافظ المنوفية التهنئة لنزلاء الدار بمناسبة حلول العام الجديد 2024 داعيا الله عز وجل أن يكون عاما سعيدا على العالم بأجمعه، موجها بصرف (50 ألف جنيه) كدعم من المحافظة لسد احتياجات الدار من أغذية ومستلزمات للإيواء وتوفير ملابس للنزلاء ورفع كفاءة المؤسسة.

هذا وأجري المحافظ حوارا مفتوحا مع النزلاء اطمئن فيه على مستوى الخدمات المقدمة إليهم والتعرف على احتياجاتهم للعمل على توفيرها، كما قام بتوزيع مواد غذائية وعينية وبطاطين على نزلاء الدار دعماً لهم وتلبية متطلباتهم وإحتياجاتهم، موجها بتنظيم قوافل طبية بمختلف التخصصات لتقديم الرعاية الصحية للنزلاء وذلك بالتنسيق مع جامعة المنوفية، يأتي هذا في إطار حرص محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

من جانبه أوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعى أن الدار تضم (57) نزيل من الرجال والسيدات ويتم تقديم الرعاية لكبار السن و المشردين بلا مأوى الذين يتم ايداعهم عن طريق وحدة التدخل تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة لهم من خلال فرق عمل متنقلة تجوب المحافظة.

وقد أشاد محافظ المنوفية بدور منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال في المساهمة في تقديم الدعم اللازم لتلك الفئات، موجهاً القائمين علي إدارة الدار بتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفيه للنزلاء وحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكاملة لهم. هذا وقد حرص نزلاء الدار علي إلتقاط الصور التذكارية مع محافظ المنوفية تقديراً لدوره البارز ورعايته الشاملة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنوفية مؤسسة الرعاية محافظ المنوفية محافظة المنوفية منوف نزلاء محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح

تفقد المهندس حامد فخرى  رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص ، جنوب محافظة المنيا ، سير العمل  بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين؛ لإستقبال طلبات التصالح.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، وتنفيذًا لتكليفات الحكومة بالتيسير على المواطنين في ملف التصالح، على مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقًا للقانون الجديد .

وأكد المهندس حامد فخري رئيس المركز، على تضافر كافة الجهود وتقديم التسهيلات اللازمة  للتيسير على المواطنين ، أثناء تقدمهم بطلبات التصالح ، من خلال تخصيص شباك لتلقى الطلبات وتعليق بنرات إرشادية بالمراكز التكنولوجي بمركز ابوقرقاص ،ـ لتعريف المواطنين بالمستندات والأوراق  المطلوبة ، ضمن ملف التصالح، فضلا عن أماكن لإنتظار المواطنين.

وتأتي الجولة الميدانية لرئيس مركز أبوقرقاص، في إطار اهتمامه بمتابعة سير العمل في مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين ، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات لهم بأعلى جودة ، كما تأتي هذه الجولة في إطار حرص الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص، على تطبيق القانون بحزم، مع مراعاة ظروف المواطنين وتقديم التسهيلات اللازمة لهم ، والإعلان في مختلف الأماكن والمنصات عن المستندات المطلوبة ، للتقدم بطلب التصالح وتعريف المواطن بالدورة المستندية لطلبه ، وتطبيق الشفافية بين المواطنين في عملية استقبال الطلبات والخدمات المقدمة.

وأكد رئيس المركز، على انتظام سير العمل وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، وذلك فى إطار جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ، واكد رئيس المركز ايضا أن المراكز التكنولوجية نجحت في تحقيق عدد من الأهداف المهمة ، وعلى رأسها تحسين مستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطنين من المحليات ، والتوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي ، وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها وميكنة آلية الحصول عليها.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • إعدام 400 كجم مواد غذائية فاسدة في حملات نفذتها صحة بني سويف
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية وإعدام 400 كجم مواد غذائية ببني سويف
  • صحة بني سويف تحرر 220 محضرًا لمخالفات صحية وتعدم 400 كيلو مواد غذائية فاسدة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • التموين: إرسال 6 قوافل تتضمن 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • التموين: ارسال 106 شاحنات محملة بمواد إغاثية لقطاع غزة
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • زيادة موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024: الإعلان الرسمي والتسهيلات المقدمة