الولايات المتحدة – أفادت صحيفة “ديلي ميل”، نقلا عن رابطة USA Boxing، بأن هذه الرابطة ستسمح للمتحولين جنسيا بالمشاركة في البطولات النسائية اعتبارا من عام 2024، بعد مراعاة شروط معينة.

ووفقا للصحيفة، سيتوجب على الرياضيين الراغبين في تغيير الفئات، الإعلان عن هويتهم الجنسية الجديدة، والخضوع لعملية إعادة تحديد الجنس والخضوع لاختبارات هرمونية ربع سنوية وتقديم البيانات إلى الاتحاد.

بالنسبة للرجال الذين قاموا بتغيير جنسهم، يجب ألا يتجاوز مستوى هرمون التستوستيرون في الدم 5 نانومول / لتر. ولدى الملاكم الذكر، يجب أن يتجاوز مستوى الهرمون 10 نانومول/لتر. ومع ذلك، لن يتمكن الرياضيون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما من تغيير الفئات.

في يوليو الماضي، قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، إن القرارات المتعلقة بقبول الأشخاص المتحولين جنسيا يجب أن تتخذها الاتحادات الرياضية، وأشار إلى أن الحظر المفروض على المشاركة يجب أن يكون مدعوما بنتائج الأبحاث ذات الصلة. وشدد على عدم جواز  انتهاك حقوق الإنسان.

في يوم 26 أبريل، أعلنت رابطة USA Boxing، أنها ستنهي عضويتها في الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) احتجاجا على قبول الرياضيين الروس والبيلاروسيين في البطولات دون فرض حظر على إظهار الهوية الوطنية.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية

ماجد محمد

أوضحت مصادر رياضية أن إدارة لجنة المسابقات، باتحاد الكرة، حددت الموعد النهائي لـ ديربيات كل من الرياض وجدة والشرقية.

وجاء موعد ديربي الرياض بين النصر والهلال يوم 1 نوفمبر، فيما سيكون ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد 29 أكتوبر، وسيكون ديربي الشرقية بين القادسية والاتفاق 2 نوفمبر.

وأشارت المصادر ذاتها، أنه عقد اجتماع يوم أمس الأحد بين ممثلي إدارة المسابقات في الرابطة ووزارة الرياضة، وذلك لتحديد ملاعب تلك الديربيات الثلاثة، ليتم الإعلان عن كافة التفاصيل اليوم الإثنين.

وأكدت أن إدارة المسابقات لن تقوم بأي استثناء للفرق المشاركة خارجيًاج، في تغيير أي موعد مباراة، على أن تتم المباريات جميعها وفقًا للروزنامة الموضوعة للموسم الجاري، مع مراعاة الراحة اللازمة لكل نادي وهي 48 ساعة.

مقالات مشابهة

  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • حصيلة قتلى إعصار هيلين في الولايات المتحدة ترتفع لـ93 شخصاً
  • البيجر ودور الولايات المتحدة
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • لجنة المسابقات تُحدد موعد ديربيات الرياض وجدة والشرقية
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام