صحافة العرب:
2024-07-09@19:12:14 GMT

المرأة اليمنية: ما أوهنها قصف ولا أخضعها حصار

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

المرأة اليمنية: ما أوهنها قصف ولا أخضعها حصار

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن المرأة اليمنية ما أوهنها قصف ولا أخضعها حصار، الحسابات، حتى أرقام أوجاع اليمن المهولة لم تحرك فيه شيئًا.عاشت اليمانية في ثلاثة آلاف يومٍ وما تلاها أقسى الآلام والجراحات، في أسوأ .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المرأة اليمنية: ما أوهنها قصف ولا أخضعها حصار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المرأة اليمنية: ما أوهنها قصف ولا أخضعها حصار

الحسابات، حتى أرقام أوجاع اليمن المهولة لم تحرك فيه شيئًا.

عاشت اليمانية في ثلاثة آلاف يومٍ وما تلاها أقسى الآلام والجراحات، في أسوأ كارثة انسانية شهدها العصر. الجرائم متعددة، والاحصائيات لا تنصف، إلا أنها تدنو من الواقع. تجاوز عدد الضحايا من النساء ١٣ ألفًا و٦٤١ قتيلةً وجريحة. وارتكبت قوى التحالف في منطقة الساحل الغربي وحدها ٧١٢ جريمة اغتصاب أطفالٍ ونساء، فيما بلغت جرائم الاختطاف 430 جريمة، وتم الإبلاغ عن 452 جريمة اغتصاب في محافظة عدن.

ارتفع عدد النازحين إلى 6.4 ملايين نازح حتى آذار/مارس 2023م في 15 محافظة جراء العدوان المستمر منذ أكثر من 8 سنوات، ووصل عدد الأسر النازحة إلى 740 الفاً و122 أسرة، كما أن أكثر من 8 ملايين امرأة وفتاة في اليمن كنّ خلال العام الجاري بحاجة لتوفير الخدمات المنقذة للحياة.

تقول المديرة العامة لإدارة المرأة والطفل بوزارة الاعلام في حكومة الانقاذ الوطني الأستاذة سمية الطائفي في تصريح خاصٍ بموقع "العهد" الإخباري: "خلّف العدوان وضعاً كارثياً وظروفاً استثنائية تأثر نتيجتها ملايين اليمنيين، وكانت المرأة في مقدمة الضحايا والمتضررين، سواء كضحية مباشرة للقصف الجوي أو البري أو البحري من قبل دول تحالف العدوان، أو ضحية للوضع المأساوي الذي يفرضه العدوان على المدنيين من خلال حصاره المطبق على كافة أوجه الحياة في اليمن".

اليمانية تقاوم الحصار.. والعالم صامت

أدى الحصار إلى زيادة معدلات سوء التغذية. هناك أكثر من 1.5 مليون امرأة من الحوامل والمرضعات يعانين من سوء التغذية، منهن 650 ألفاً و495 امرأة مصابات بسوء التغذية المتوسط. في حين أن امرأة وستة مواليد يموتون كل ساعتين بسبب المضاعفات أثناء فترة الحمل أو أثناء الولادة، ويقدر عدد النساء اللاتي يمكن أن يفقدن حياتهن أثناء الحمل أو الولادة بـ 17 ألف امرأة تقريباً. وهناك حوالي 12.6 مليون من النساء بحاجة إلى خدمات منقذة للحياة في الصحة الإنجابية والحماية.

من جانب آخر تفاقمت معاناة الأمهات والنساء الحوامل، وتحتاج نحو 8.1 ملايين امرأة وفتاة في سن الإنجاب للمساعدة في الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية.

معدلات الإعاقة ارتفعت إلى ٤.٥ ملايين ومن المتوقع أن يكون العدد الفعلي أعلى بكثير، و16 ألف حالة من النساء والأطفال بحاجة إلى تأهيل حركي.

وهناك 31% من فتيات اليمن أ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمن يدين قصف الإحتلال لمدرسة تابعة لـ "الأونروا" في غزة

أدانت الجمهورية اليمنية، الأحد، بشدة الهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين من المدنيين.

 

ودعت الخارجية اليمنية، في بيان لها، إلى وضع حداً للانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

 

وجددت الوزارة، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق وكالة سبأ الحكومية.


مقالات مشابهة

  • رانيا يحيى: صمود المرأة الفلسطينية أكبر دليل على قدره النساء على مواجهة أي معوقات
  • "المرأة الجديدة" تعقد ورشة عمل حول قانون مكافحة العنف ضد النساء
  • يكبل زوجته منذ رمضان الماضي ويحرق جسدها بالبلاستيك.. جريمة مروعة تهز محافظة جنوبي اليمن
  • بعد تأخر رحلتها الجوية.. امرأة تفوز بـ 5 ملايين دولار
  • هكذا يعترف إعلام العدوان بالهزيمة..!
  • وفاة امرأة بصاعقة رعدية وسط اليمن
  • اليمن يدين قصف الإحتلال لمدرسة تابعة لـ "الأونروا" في غزة
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • صور نساء يمنيات في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية
  • قلق متزايد بالمغرب العربي بعد ارتفاع وتيرة قتل النساء