استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، دياب اللوح سفير دوله فلسطين في القاهرة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، اللواء مصطفي محمد مصطفي رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، ووفد من السفارة الفلسطينية.

الدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين

وأكد المحافظ شمال سيناء علي الدعم المصري الكامل للأشقاء الفلسطينيين، وان مصر تقوم بدور كبير في احتواء الموقف في قطاع غزه، فمصر موقفها ثابت منذ بداية الازمة.

واشار المحافظ الى استقبال المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزه عن طريق البر والبحر والجو حيث وصلت الى مدينه العريش عده الاف من اطنان المساعدات، يتم حفظها في مخازن مؤمنة، وادخالها تباعا الى قطاع غزه بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

تقديم الخدمات المتنوعة للفلسطينيين

ولفت المحافظ إلي استقبال الجرحي والمصابين وعلاجهم بالمستشفيات المصرية، بجانب تقديم الخدمات المتنوعة للأشقاء الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء، حيث تم تخصيص عدة عمارات سكنية بالعريش تحتوي علي 72 وحدة سكنية لاستضافة العالقين، وتوفير 2 ميني باص لخدمة تنقلاتهم بالمجان، بجانب تقديم الرعاية الطبية الكاملة ومختلف الخدمات لهم مجانًا، وتوفير مكان للاستشفاء في مدينة العريش لإقامة الجرحي الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات.

مصر حليف الفلسطينيين

بدوره قال السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن مصر بالنسبة للفلسطينيين حليف استراتيجي أساسي، ومواقفها واضحة وصلبة.

أضاف السفير الفلسطيني، أن الأوضاع في قطاع غزة سيئة للغاية، وأن 80% من المنشآت في الشمال و50% في الجنوب تدمرت بسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، بجانب نزوح أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني من الجنوب، مؤكدًا على أن الكيان الإسرائيلي يرتكب مجازر في حق الشعب الفلسطيني ما خلف الاف الشهداء، لافتا الي أن إسرائيل استهدفت مخيم المغازي ما ادي الي استشهاد الشيخ يوسف سلامه، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأسبق، خطيب المسجد الأقصى.

وأشار السفير الفلسطيني، إلي أن هناك زيارة مرتقبة للرئيس محمود عباس الي مصر للترتيب والتنسيق، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي مواقفه الثابته تجاه القضية الفلسطينية وللحكومة الفلسطينية علي الجهود المبذولة ولمحافظة شمال سيناء.

وطالب بسرعة وقف الحرب علي قطاع غزة دون قيد أو شرط وفتح ممرات امنه لدخول المساعدات والوقود والأدوية وعلاج الجرحي والمصابين الفلسطينيين وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني في القطاع والضفة الغربية والقدس وفتح أفق سياسي لإقامة الدولة الفلسطينية طبقًا لحدود 67 وعاصمته القدس الشريف طبقا لقرار الأمم المتحدة، حيث ان من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة ذات سيادة كاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة شمال سيناء فلسطين السفیر الفلسطینی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظةجانب من اللقاء

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • محافظ الغربية يستقبل وزير قطاع الأعمال العام داخل شركة غزل المحلة