قال الدكتور شريف حتة، أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي، إنّ عام 2023، شهد تطورًا في القطاع الصحي، من خلال القضاء على قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، بالإضافة إلى المبادرات الصحية المختلفة التي من أبرزها المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة».

القضاء على قوائم الانتظار

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنّه في عام 2023، جرى الانتهاء من قوائم الانتظار بشكل سريع جدًا وفعال لكل المواطنين: «لو كانت الأمور بالشكل الطبيعي دون مبادرة القضاء على قوائم الانتظار لعدد العمليات، كنا هنشوف عدد عمليات كبير جدًا، وتراكم حالات، وكمان قوائم الانتظار بتكون فيها حالات معرضة للوفاة لا قدر الله، أو حدوث مضاعفات أو الدخول فى مشكلات صحية أكبر».

إجراء 2 مليون عملية جراحية في ديسمبر 2023

وتابع: «مبادرة قوائم الانتظار جعلت الناس أكثر إطمئنانًا، وجرى الانتهاء من مليونين و23 ألفًا و902 عملية جراحية حتى ديسمبر الماضي». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الطب الوقائي قوائم الانتظار وزارة الصحة قوائم الانتظار

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو

تابع اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، جهود وحدة «حياة كريمة» أثناء زيارتهم الميدانية للوقوف على معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الريف المصري داخل قرية وادي الرديسية التابعة لمركز إدفو، والتي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف نسمة من أهالي القرية وتوابعها.

وأكد على تحقيق معدلات إنجاز متتالية داخل مختلف القرى المدرجة، وذلك يتزامن مع قرب تدشين وإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، والتي ستشهد ملحمة وطنية في ظل تكاتف كافة أجهزة الدولة من الوزارات والجهات المعنية والمجتمع المدني، مما يساهم بدوره في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، وتوفير حياة كريمة لهم داخل الجمهورية الجديدة وفقًا لرؤية مصر 2030.

من جانبه، أوضح اللواء ياسر عبد الشافي، معاون المحافظ للمشروعات، أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان لسرعة الانتهاء من المشروعات الجارية ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ودخولها الخدمة والتشغيل التجريبي لها لتعظيم الاستفادة منها، بما يصب في صالح المواطن الأسواني لجني ثمار هذه الجهود والإنجازات.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطرق الداخلية المؤدية إلى مجمع الخدمات الحكومية ومكتب البريد والوحدة الصحية والوحدة البيطرية بقرية وادي الرديسية، بأطوال وصلت لنحو 486 مترًا، حيث يتم تنفيذ ذلك بواسطة جهاز التعمير.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • أستاذ علاقات عامة: "اشتري قبل نفاذ الكمية" جملة تجذب المستهلكين
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» حل لمشكلة نقص مستشفيات وحضانات الأطفال
  • أستاذ طب وقائي: مبادرة «رعاية» تحمي أطفال الحضانات
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: قوائم العفو الرئاسي تعكس التزام الجمهورية الجديدة بالعدالة