أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاثنين، أنها تتابع باهتمام الأنباء عن تولي توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، مهمة للإخلاء الطوعي المزعوم للشعب الفلسطيني من قطاع غزة.

إقرأ المزيد قناة عبرية: طوني بلير يزور إسرائيل للتعامل مع ملف "اليوم التالي" و"التهجير الطوعي" لسكان غزة

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إنها "تتابع وزارة الخارجية والمغتربين باهتمام كبير ما أورده الإعلام العبري بشأن تولي توني بلير رئاسة فريق للعمل من أجل الإخلاء الطوعي للمواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، وإجراء لقاءات ومشاورات مع عدد من الدول لفحص موقفها بشأن استقبال لاجئين فلسطينيين، الأمر الذي لقي ترحيبا كبيرا من الوزير الإسرائيلي الفاشي إيتمار بن غفير وغيره من المتطرفين".

وأضافت: "تأمل الوزارة ألا يتورط توني بلير في ارتكاب هذه الجريمة التي تندرج في إطار مخططات الحكومة الإسرائيلية لتعميق الإبادة الجماعية والتهجير القسري في صفوف الفلسطينيين".

وأكدت الوزارة في بيانها أن "هذا العمل إن صحت وصدقت الأخبار، يعد معاديا للشعب الفلسطيني وحقوقه في أرض وطنه وانتهاكا صارخا للقانون الدولي ومعاديا للإنسانية يحاسب من يقوم به أو يشارك فيه".

وختمت الخارجية الفلسطينية بيانها مؤكدة أنها "ستواصل متابعتها لهذه القضية الخطيرة بالشراكة مع الدول العربية والإسلامية والصديقة لمجابهتها على المستويات كافة الشعبية والحزبية والرسمية وعلى مستوى المحاكم الوطنية في الدول".

وكانت "القناة 12" العبرية قالت بوقت سابق إن بلير، زار تل أبيب الأسبوع الماضي وأجرى سلسلة من الاجتماعات بشأن ما اصطلح عليه "اليوم التالي" للحرب على غزة، مشيرة إلى أن بلير سيعيد أيضا دراسة إمكانية قبول اللاجئين من غزة في دول العالم.

لكن القناة أوردت ردا بالنيابة عن بلير مفاده "أن التقارير التي تفيد بأن له علاقة بالتهجير الطوعي لسكان غزة غير صحيحة، ولم يكن هناك مثل هذا النقاش ولا ينوي النظر في الموضوع أيضا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة السلطة الفلسطينية بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى طوني بلير قطاع غزة لندن الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي

قالت وزارة الموارد البشرية والتوطين، إنه يحق للموظف المسجل في نظام الادخار سحب جزء أو كل مبالغ الاشتراك الطوعي الإضافي المُسددة أو عوائدها الاستثمارية، وذلك وفق الضوابط المعمول بها لدى الصندوق الاستثماري.

ولفتت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن مبلغ الاشتراك الطوعي لا يحتسب ضمن مستحقات مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بالموظف.

ضوابط الاشتراك

وفيما يتعلق بضوابط الاشتراك في "الطوعي الإضافي" للمسجلين في نظام الإدخار، بينت أنه "يجب ألا تتجاوز نسبة الاشتراك الطوعي الـ25% من الأجر الإجمالي  إذا كان السداد شهرياً، وبما لا يتجاوز في مجمله ذات النسبة سنوياً إذا كان المبلغ مقطوعاً".

خيارات السداد 

وحددت خيارين لسداد مبلغ الاشتراك، الأول السداد الشهري بمبلغ أو نسبة من أجره الشهري وفق رغبته، من خلال جهة العمل، بينما الخيار الثاني فهو السداد بمبلغ مقطوع مباشرة إلى حسابه في نظام الادخار لدى وسيط الخدمات الإدارية.

مقالات مشابهة

  • صورة النصر المزعوم لنتنياهو وهاريس
  • وزير الخارجية: السعودية تتمسّك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • الموارد البشرية تكشف شروط سحب الموظف مبالغ الاشتراك الطوعي
  • ضابطة بالموساد تفجر مفاجأة بشأن اغتيال حسن نصرالله
  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • تفاصيل جديدة بشأن محاولة اغتيال حسن نصرالله في بيروت
  • وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية