أوضحت الدكتورة أمل محسن استشاري علاقات زوجية، كيفية إدارة الأزمات في حالة حدوث مشاكل زوجية، قائلة: «ممنوع اتخاذ قرارات أو أي رد فعل في حالة الغضب، أو في حالة الاحتياج أو الشعور المتطرف سواء كان شعور بالسعادة الشديدة أو الحزن الشديد».

أخبار متعلقة

الإعدام لرجل وسيدة لإدانتهما بقتل شقيق الأول وزوج الثانية ليخلو لهما الجو في علاقتيهما المحرمة

«أنا ومراتي دويتو مختلف».

. دياب يحكي أسرار علاقته مع زوجته هاجر الإبياري (فيديو)

وأضافت، خلال لقائها ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا» المذاع عبر فضائية cbc، أن خبراء علم النفس القديم والحديث، قالوا إنه لكي تتخذ قرارا في مشكلة أو في تحد أو في اختلاف، ففي لحظات الغضب ممكن أن يتم اتخاذ قرار بهدم البيت، وسيتم اتخاذ قرارات لها علاقة بالإيجو، وبالتالي إذا كنا نحل مشكلة محددة، فإن هذه المشكلة سيتشعب عنها الكثير من الأخطاء.

وأوضحت أنه يوجد طريقة تسمى خارج الكادر أو داخل الكادر، فعندما نكون داخل الحدث لا يمكن لأي طرف أن يقيم ما يحدث، لكن من يكون خارج الكادر هو الذي يستطيع أن يحكم على الحدث، موجهة رسالة إلى كل زوج وزوجة، وهي أنه يجب عليهم أثناء إدارة الأزمات، أنهم إذا وجدوا أنفسهم سينفعلون عليهم بالتراجع إلى الخلف 10 خطوات، على سبيل المثال أن تطلب الزوجة الدخول للحمام، ومن ثم تدخل لتغسل وجهها بالمياه الباردة وذلك يساعد على انحدار طاقة الغضب لديها.

الدكتورة أمل محسن استشاري علاقات زوجية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة

قال الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، من القدس المحتلة، إنّ الكل يعلم بأنّ هناك انقسامًا كبيرًا، بين يواف جالانت وبين نتنياهو، وهذا الانقسام بدأ بالتصويت ضد قرارات نتنياهو.

وأضاف «الأعور» خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، عبر تطبيق «زووم»: «يواف جالانت يريد خطة لليوم التالي، ويريد رؤية سياسية واضحة، وبتقديري أنّ المستوى العسكري تقدم 10 خطوات إلى الإمام بمعنى أن هناك حالة تمرد في الجيش الإسرائيلي».

وتابع: «هناك 900 ضابط داخل الجيش الإسرائيلي برتبة رائد ونقيب وعقيد قدموا عريضة ووقعوا عليها برفض العودة للحرب في قطاع غزة».

حالة تمرد في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأردف: «اليوم كانت هناك مظاهرة ضخمة في تل أبيب في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وبتقديري فإن هناك ضغطًا داخليًا على نتنياهو، ولكن الضغط الحقيقي من الجيش الإسرائيلي، فهناك حالة تمرد داخل الجيش الإسرائيلي، وبتقديري أن عودة يواف جالانت من الولايات المتحدة الأمريكية منحته قوة أكثر، وبالتالي أصبح القرار العسكري هو المسيطر الآن».

مقالات مشابهة

  • حبس متهمين تعمّدوا التصرف في 1.2 هكتار من أملاك الدولة
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • بسبب خلافات زوجية.. وفاة سيدة قفزت من شرفة شقتها بالإسكندرية
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة
  • دفتر أحوال/ القبض على المتهم بقتل زوجته في طنطا
  • التأمينات الاجتماعية توضح كيفية معرفة سن التقاعد النظامي بعد التعديل في النظام الجديد
  • عمرو خليل: جيش الاحتلال في حالة إنهاك تام.. وعدد المعاقين به وصل 70 ألفا
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم القاهرة: اتخاذ إجراءات التفتيش بدقة داخل اللجان
  • احذر استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال.. مخاطر غير متوقعة
  • تحذير من استخدام الهواتف واللوحيات لتهدئة غضب الأطفال