أعلنت مصر، اليوم الاثنين، نجاح شركة بترول خليج السويس (جابكو) في وضع البئر الأولى من حقل بترول (شمال صفا) بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس على خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد بمعدل 6 آلاف برميل يوميا.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان صحافي أن «ذلك جاء في إطار تنفيذ استراتيجيتها لزيادة إنتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة».

مدينة الجواهري.. العراق يخلد ذكرى «شاعر العرب الأكبر» منذ يومين مثقفون وشعراء يبايعون «مشعل الخير»: سُموّكَ «النوخذة»... ونحن البحرية 20 ديسمبر 2023

وأضافت أن «المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر من الحقل تستهدف أن يصل الإنتاج إلى 6 آلاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الحالي وذلك بعد أن تم وضع البئر الأولى على خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يوميا».

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تجهيز البئر الثانية لتدخل في الخدمة منتصف شهر يناير ليرتفع الإنتاج إلى المعدلات المستهدفة والمخططة زيادتها مجددا إلى 12 ألف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يذكر أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل (شمال صفا) نفذها تحالف شركات مصرية يضم (إنبي) و(بتروجت) و(خدمات البترول البحرية لإنشاء وتركيب محطة إنتاج (شمال صفا) ومد خطي إنتاج بطول 10 و11 كيلومترا بإجمالي استثمارات 125 مليون دولار.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

واصلت أسعار النفط مكاسبها، اليوم الثلاثاء، مع ترقب السوق مخاوف بشأن الإنتاج الأمريكي في أعقاب الإعصار فرانسين وتوقعات بانخفاض مخزونات الخام الأمريكية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 72.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 01:20 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر تشرين الأول 34 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 70.43 دولارا للبرميل.

وقال مكتب السلامة والبيئة الأمريكي يوم الاثنين إن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك بالولايات المتحدة توقف عن العمل .

وتترقب الأسواق عن كثب القرار المرتقب الذي قد يتخذه بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن خفض أسعار الفائدة. ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض وقد يؤدي إلى رفع الطلب على النفط من خلال دعم النمو الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع «آي بي آر» للطاقة خطط زيادة الإنتاج وتطوير الحقول المتقادمة
  • وزير البترول يبحث زيادة الإنتاج وتطوير الحقول مع مسؤولي آى بي آر العالمية
  • «البترول» تستهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي
  • إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً
  • وزير البترول يبحث مع رئيس بتروناس الماليزية خططها الاستثمارية بمصر
  • ارتفاع الصادرات العمانية من وقود السيارات إلى 2.3 مليون برميل
  • صعود أسعار النفط وسط مخاوف بشأن تداعيات «فرنسين»على الإنتاج
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • النفط يواصل الصعود وسط مخاوف بشأن الإنتاج
  • النفط يواصل مكاسبه وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي