في فشل أمني جديد للاحتلال، أقدم مستوطن على انتحال صفة عسكرية وسرق أسلحة وذخائر من مناطق القتال في قطاع غزة، كما التقط صورا مع رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت، حسبما أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وذكرت الصحيفة أن النيابة العامة قدمت لائحة اتهام ضد "روعي يفارح" 35 عاما من تل أبيب، وطالبت المحكمة المركزية بتمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات، وبحسب اللائحة فإن "يفارح" وصل في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، إلى منطقة القتال في الجنوب، وقدم نفسه كذبا في مناصب مختلفة، بما في ذلك كخبير مفرقعات، ومقاتل في وحدة "يمام" الشرطية الخاصة، وضابط في جهاز الأمن العام "الشاباك"، ما سمح له بالوصول للأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.



وكشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن "يفارح" سرق أسلحة وذخائر بكميات كبيرة، منها قنابل يدوية وخراطيش ورصاص، بالإضافة إلى سرقة المعدات العسكرية ومعدات الشرطة، مثل الزي الرسمي وجهاز اتصال لاسلكي وطائرة بدون طيار وغيرها، وقام بنقل بعض الأسلحة والذخائر بسيارته إلى أماكن مختلفة.



وأثناء القبض عليه، كان يحمل أسلحة وذخائر ومعدات في سيارته وشقته وشقة والدته ، كما عثر بحوزته على بندقية هجومية من طراز M4، وثلاث عبوات ناسفة و14 قنبلة صوت، وقنبلتي دخان، وقذيفة  M203، وصندوق ذخيرة 5.56 ملم، وصندوق ذخيرة مسدس عيار 9 ملم، وطائرة بدون طيار، وسترات واقية، وخوذات، بحسب الصحيفة.

ووصفت "يديعوت أحرونوت" الحادث بأنه "خرق أمني" الذي يضاف إلى الفشل الاستخباري والأمني منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

???? فضيحة عاجلة
"روعي يفارح" لص إسرائيلي انتحل صفة ضابط بالشاباك، والتقط صوراً مع نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، على حدود قطاع غزه، وسرق أسلحة ومعدات وذخائر بكميات كبيرة من مناطق القتال في غزه، بحسب لائحة اتهام النيابة الاسرائيلية. #غزه_تقاوم #Gaza pic.twitter.com/Q7li3wMJhF — عبد الحكيم ميعادي (@AbdelhakimMiadi) December 31, 2023
???? اختراق أمني داخل اجهزة أمن جيش الاحتلال الاسرائيلي عبر منتحل شخصية.
*صحيفة يديعوت احرنوت*
روعي يافارح (35 عاما)، من سكان تل أبيب، متهم بانتحال صفة جندي وشرطي وسرقة ذخيرة من مناطق القتال في الجنوب في 7 أكتوبر، والذي دخل أيضا إلى غزة في إطار انتحال الشخصية، والتقط صورة مع رئيس… pic.twitter.com/ogU1uKRK4c — اتحاد قبائل سيناء (@SinaiTribes) December 31, 2023
????أغرب خبر لهذا المساء .

إلقاء القبض على إسرائيلي يدعى "روعي يفراح" صاحب سجل إجرامي طويل ،خدم كجندي لمدة شهر ونصف في غزة ، قام بسرقة أسلحة وذخائر بكميات كبيرة بما في ذلك قنابل يدوية ورصاص وغيرها من المعدات العسكرية مثل الزي الرسمي، وأجهزة الاتصال الاسلكي، وطائرة بدون طيار.

بل… pic.twitter.com/UdV0Avj1uW — مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) December 31, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة الاحتلال غزة الاحتلال لص ذخائر صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أسلحة وذخائر القتال فی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة

قال الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، إنه يجري حاليا الاستعداد "للمراحل المقبلة من القتال". 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "قائد القيادة الشمالية وقادة الفرق العسكرية في جلسة لتقييم الوضع والمصادقة على الخطط: نعزز الدفاع على خط التماس ونستعد للمراحل المقبلة من القتال".

وأضاف: "أجرى قائد القيادة الشمالية الميجر جنرال أوري غوردين جلسات للمصادقة على خطط الأيام المقبلة في القيادة الشمالية مع كل من قائد الفرقة 36 وقائد الفرقة 98 وقائد الفرقة 91".

وتابع: "في إطار رفع الجاهزية للقتال، أجرت قوات الجيش من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقرات القيادة".

وأبرز أدرعي: "كما أجريت تدريبات لدوائر حماية البلدات وذلك لتوفير استجابة لسيناريوهات متنوعة".

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير عديدة أن عملية إسرائيلية برية وشيكة قد تحدث في لبنان.

وكشف مسؤول أميركي، الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا توغلا بريا محدودا جنوبي لبنان.

من جهته، ذكر مسؤول أميركي لـ"سي.بي.إس" أن العملية الإسرائيلية في لبنان قد تبدأ خلال ساعات.

كما أبرزت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • عاجل.. تبادل عنيف لإطلاق النار على حدود لبنان ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين
  • تفاصيل جديدة في حادث إطلاق النار بيافا.. وقع بسلاح جندي إسرائيلي
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية برية في لبنان
  • يديعوت أحرونوت: قصف إسرائيلي بالمدافع والدبابات على قرى حدودية جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • عاجل - إصابة جندي إسرائيلي في غزة.. وسقوط صواريخ على حيفا المحتلة
  • مقتل جندي لبناني بعد قصف إسرائيلي