بغض النظر عن مساحة أو حجم غرفة نومك، فإن العثور على حلول فعالة للتخزين، يمكن أن يغير مساحتك الشخصية تماما، وأحد أفضل هذه الخيارات والتي يميزها عن غيرها بأنها غير مستغلة، هو السرير، فعند الحديث عن غرف النوم، يجب أن تكون المساحة المرتبة وغير الفوضوية والتي تشعرين فيها بالدفء والإسترخاء هي الأولوية والعنصر الأكثر جذبا في المنزل.

اقرأ ايضاًأجمل ديكورات موائد طعام احتفالية الكريسماس

كما تعتبر الأسرة واحدة من أفضل خيارات التخزين المتعددة الوظائف لأي غرفة نوم، مما يضمن مساحة منظمة وخالية من الفوضى، وبوجود عناصر الأثاث التي يمكنها إنتاج مساحة معيشة أكثر أناقة وسهلة الاستخدام.

ويبدأ تحويل مساحة نومك لملاذ منظم جيدا بالعثور على بعض أفكار تخزين السرير المبتكرة، سواء كانت خيارات مدمجة، أو اختيار عناصر تخزين تتناسب وتليق مع السرير الموجود بالفعل. ولتحقيق هذه الصفات في غرفة نومك، ينصح الخبراء بتجنب فرش مساحتك الشخصية بعدد كبير من الأثاث والتأكد من امتلاكك القطع المتعددة الوظائف، من خلال مجموعة من أفضل أفكار تخزين السرير والتي سنقدمها لك في هذا المقال.

السرير ذو التخزين السفلي UNDER BED STORAGE


يعتبر  اختيار الأسرة المدمجة المحتوية على مساحة تخزين أسفلها، كواحدة من أكثر طرق التخزين تفضيلً في غرفة النوم لدى خبراء الأثاث والتصميم، ولاستخدام يومي سهل، ينصحك الخبراء باختيار سرير المنصة (platform bed) أو سرير الديوان (divan bed) على الطريقة التركية التقليدية، كما يفضل اختيار التصاميم التي تمتلك أساسا صلبا، وغالبا بأدراج أو أرفف مبنية تحتها، ليسهل الوصول إليها لتلبية احتياجاتك اليومية.

كما يقول الخبراء أيضا إن الأسرة المنخفضة مثل هذه الأنواع، مثالية للمساحات الأصغر، حيث تساعد أماكن التخزين المحتوية عليها على إبقاء الغرفة مرتبة وخالية من الفوضى، كما أنها مثالية لتخزين أي بياضات أو مفروشات إضافية أو ملابس خارج الموسم أو أحذية أو حتى حقائب سفر. كما أنها متنوعة الأنماط والأشكال بشكل يتناسب مع ديكور غرفة نومك، فعلى سبيل المثال، يعد سرير المنصة مع تخزين مدمج خيارًا ممتازًا لغرفة نوم حديثة الطراز (modern style) أو البسيطة الأسلوب (minimalist).

السرير بآلية الرفع LIFT-UP STORAGE BED


السرير المصمم بآلية الرفع هو المصنوع بأساس مرتبة يمكن رفعها بسهولة، والذي يعد من الخيارات الرائعة أيضا للتخزين، لامتلاكه مساحة واسعة أسفله، بحيث سيساعدك هذا النوع من سرير التخزين على الابتعاد عن الأثاث الإضافي مثل الخزائن أو الأدراج، مما يوفر بدوره مساحة أكبر للأرضيات، كما يتميز هذا النوع من الأسرة بمناسبته لغرف النوم الكبيرة والصغيرة على حد سواء، كما تتميز الدعامات الخاصة في هذا السرير بكونها سهلة الرفع أكثر من غيرها ، مما يوفر الوصول إلى التخزين الداخلي الواسع المساحة بسهولة كبيرة. وهذه المساحات هي الأفضل لتخزين العناصر التي لا تحتاجينها يوميا، مثل العناصر الأكبر، مثل الفراش الاحتياطي أو الملابس الموسمية.

سرير الجسر. Bridge Bed

طريقة رائعة للاستفادة من المساحات العامودية في غرفة نومك، هي اختيار سرير الجسر، ويحتوي سرير الجسر على تصميمات التخزين الزائدة حوله، الطريقة الذكية لزيادة المساحة حول اللوح الأمامي إلى أقصى حد، مما يوفر الخيار الأمثل لتخزين الفراش الإضافي أو العناصر الضخمة، حيث يزيد هذا التصميم من الأسرّة من سعة التخزين ويوفر مظهرا سلسا ومخصصا، كما يمكن أن تكون الخزائن المثبتة على الحائط عبارة عن مزيج من الأرفف المفتوحة والتخزين المغلق، حيث تستوعب مجموعة متنوعة من العناصر مع الحفاظ على مظهر مرتب لغرفة نومك.

كما يمكن أن تكون الأرفف أو الخزائن المثبتة على الحائط بمثابة حل تخزين وعنصر زخرفي أيضا لعرض قطع البيان والملحقات المفضلة لديك.

اقرأ ايضاًأجمل خطوات تزيين شجرة الكريسماس بأرقى طرق الزينةمقاعد التخزين STORAGE BENCH


إذا كنتِ تريدين خيارات تخزين غير مدمجة ولكنها لا تزال تتكامل مع تخزين سريرك، فيمكن أن يكون التخزين بأسلوب  (storage ottomans) أو مقاعد التخزين هو الخيار المثالي لك، بحيث تعتبر المقاعد العثمانية طريقة سلسة لتوسيع التخزين خارج السرير وتتميز بسهولة الوصول إليها، حيث يمكنكِ وضع الأغراض مثل المناشف والملاءات بعيدا عن الأنظار، وفي الوقت نفسه، تكون جاهزة للاستخدام دائما.



 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ديكور استغلال المساحات التاريخ التشابه الوصف غرفة نومک یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قصف ميناء الحديدة يأتي بعد 3 هجمات للحوثيين بصواريخ بالستية على إسرائيل، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • احذر من تخزين البطاطس المسلوقة في الثلاجة لهذه الأسباب
  • كيف تتعامل الزوجة مع زوجها عندما يتبنى أفكار الإلحاد؟.. خطوات لإنقاذ العلاقة
  • بعد 70 يومًا من دفنه أسفل السرير.. الطب الشرعي يستخرج جثمانه
  • سيدتان بالفيوم تدفنان دجالا أسفل سرير غرفة نومه تبركًا به
  • شروط تراخيص البناء الجديدة 2024
  • 5 مهارات حياتية يجب غرسها في ابنك منذ صغره.. تحميه من أفكار الإلحاد
  • "نصبوا ليه مقام".. سيدتان بالفيوم تدفنان دجالًا أسفل سرير غرفة نومه تبركًا به
  • كيف يقود الخوف من العقاب الإلهي إلى تبني أفكار إلحادية؟.. «حكم ضميرك»
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف محطة الطاقة ومرافق تخزين النفط بالحديدة اليمنية
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة