المناطق_متابعات

وقّعت الشركة السعودية لصناعة المحركات (مكين)، وهي مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة إتش دي هيونداي للصناعات الثقيلة وشركة دسر، اتفاقية ترخيص إطارية مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة رولز رويس العالمية، وذلك لتصنيع واختبار وبيع وصيانة المحركات عالية السرعة ومجموعة المولدات الكهربائية تحت العلامة التجارية (mtu) في المملكة العربية السعودية.

وتمثّل هذه الاتفاقية إنجازًا مهمًا في مسيرة التنمية الصناعية لقطاعات توليد الطاقة للتطبيقات البحرية وتوليد الطاقة خارج نطاق الشبكة التي تشهد نموًا كبيرًا في المملكة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة مكين محمد عايض الشمري، أن هذه الشراكة مع شركة عالمية تهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال الإسهام في توفير فرص العمل، وتطوير المعرفة التقنية، وتقليل الاعتماد الكبير على الواردات، وتعزيز الممارسات المستدامة، إضافة إلى إيجاد فرص جديدة لتطوير سلاسل التوريد المحلية، مشيراً إلى أن هذا التعاون الإستراتيجي يدعم مساهمة الشركة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″.

من جانبه، عدّ رئيس حلول الطاقة المتنقلة والمستدامة في شركة رولز رويس باور سيستمز، أندرياس جورتز هذه الشراكة فرصة كبيرة لتوسيع أنشطة وحدة أعمال نظم الطاقة في المملكة العربية السعودية، بفضل التزام شركة مكين في تعزيز برامج توطين الصناعة والخدمات، سواءً في مجال إنتاج المحركات أو مجموعة المولدات الكهربائية أو تقديم الخدمات ذات الصلة، مؤكداً على أهمية هذه الشراكة في المملكة للمساعدة في توفير منتجات تحت العلامة التجارية (mtu) إلى القطاعات البحرية المحلية مع المحافظة على أعلى معايير الجودة العالمية، وتقديم خدمات استثنائية للعملاء.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لشركة مكين، عبدالله الغامدي، أن هذه الشراكة مع وحدة أعمال نظم الطاقة التابعة لشركة رولز رويس؛ تهدف إلى توفير أحدث الحلول لتلبية المتطلبات المتزايدة للعملاء في قطاعات النفط والغاز والبحرية وغيرها، إلى جانب تعزيز التقنيات الجديدة، مشيرًا إلى أن شركة مكين تعمل حاليًا على بناء منشآتها وتدريب موظفيها لتحقيق معايير الجودة العالية المتوقعة من الشركة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هذه الشراکة فی المملکة رولز رویس

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة

افتتح العميد محمد البريك العامري مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات في شرطة أبوظبي مكتب تقديم باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتدريب وتأهيل السائقين وذلك بحضور خالد الشميلي الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة وعدد من الضباط.

وأكد مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات أن الباقات الاختيارية الجديدة والتي اطلقتها شرطة أبوظبي في إطار استراتيجيتها لإسعاد المجتمع وبالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة تهدف إلى تدريب وتأهيل السائقين ضمن مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وتتضمن خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب (المتدرب) من وإلى مقر الشركة مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات وتعزيز أمن الطرق.

وأوضح أن الباقات توفر للمتدرب العديد من الامتيازات أبرزها منحه فترات استراحة منتظمة، والاستفادة من خاصية إلغاء وتعديل الحجوزات في أي وقت دون التقيد بموعد محدد، والإعفاء من الرسوم في حال غياب الطالب مع إمكانية الحجز في نفس الوقت، لافتا إلى التنسيق مع الإمارات لتعليم القيادة لجعل تجربة تعليم القيادة مميزة وآمنة للجميع.

وأشار الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة “خالد الشميلي” إلى أن اطلاق الخدمة المميزة للتدريب تعتبر إضافة مميزة في مجال تقديم خدمات الشركة من خلال توفير مركبات فارهة لتوفير خدمة متميزة للعملاء مع كافة المزايا الخاصة بها، مما يسهم في تحقيق أعلى معايير إسعاد المتعاملين كجزء أساسي من استراتيجيتنا وهويتنا المؤسسية.

‏‎


مقالات مشابهة

  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • في تجربة رائدة.. مزارع ينجح في زراعة “هيل” القهوة بمنطقة الباحة
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة 
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • نائب بالشيوخ: شراكة المدارس والقطاع الخاص في التعليم الفني والتكنولوجي ناجحة بكل المقاييس
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • دي إم إس تبرم شراكة مع Pinterest للاضطلاع بدور ممثل المبيعات في الأسواق الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا