موقع 24:
2024-07-07@02:33:29 GMT

مئات الآلاف يحتفلون بالسنة الجديدة في تايمز سكوير

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

مئات الآلاف يحتفلون بالسنة الجديدة في تايمز سكوير

تجمع مئات آلاف المحتفلين في ساحة تايمز سكوير في نيويورك أكثر من 12 ساعة وصاحوا ترحيباً بالسنة الجديدة وهم يتابعون كرة ليلة رأس السنة الضخمة، تنزلق شيئاً فشيئاً من عمود حتى منتصف الليل.

وبعد ساعات من الانتظار شهد المحتفلون الكرة تسقط تدريجياً على مدار دقيقة لتستقر على الأرض عند منتصف الليل، لتنطلق بعدها الألعاب النارية ومظاهر الاحتفال إيذاناً بالسنة الجديدة.

 
وبدأ تقليد سقوط الكرة في ميدان تايمز سكوير سنوياً منذ  1907، أي بعد 3 سنوات من بداية احتفال سكان المدينة بليلة رأس السنة في الميدان.

ووصل العديد من الحضور في ساعة مبكرة من صباح أمس لحجز مكان في إحدى المناطق المحاطة بالحواجز التي أقامتها  شرطة نيويورك لمشاهدة العروض الموسيقية التي أدتها مياغن ذا ستاليون، وإل.إل كول جي قبل العد التنازلي للثواني الستين من آخر دقيقة في السنة.
وقالت ناديا شيوستروم، 44 عاماً، والتي ذهبيت إلى نيويورك من ستوكهولم بالسويد لحضور هذه المناسبة، وكانت تقف وسط اللوحات الإعلانية المضيئة في تايمز سكوير منذ حوالي الثامنة صباحاً: "هذه هي المرة الأولى التي أحتفل فيها بالسنة الجديدة في تايمز سكوير".
وهي المرة الأولى أيضاً لماركوس واشنطن 49 عاماً الذي جاء من بروكلين، والذي قال: "ينتابني شعور رائع. الأمر مذهل رغم الطقس البارد".


وحجز أنطونيو روث 51 عاماً، رحلة من غرناطة بإسبانيا لتحقيق حلم حياته وانضم إلى الحشد في المنطقة المحاطة بالحواجز.
وقال: "منذ أن كنت طفلاً، كنت أشاهد في التلفزيون هذا العرض المذهل لذلك أردت أن أعيش هذه التجربة" ووصفها بلحظة تحدث "مرة واحدة في العمر" مؤكداً أنه لا يخطط لتكرارها.
وأضاف "أحب نيويورك لكن الانتظار 15 ساعة وقت طويل جداً من أجل لحظة واحدة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الولايات المتحدة تايمز سكوير بالسنة الجدیدة تایمز سکویر

إقرأ أيضاً:

عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة

متابعة بتجــرد: يستقبل نورث سكوير مول في مدينة العلمين الجديدة، مساء يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس، حفلا كبيرا يحييه الموسيقار عمر خيرت.

يأتي الحفل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في نسخة صيف 2024، ويقدم خلاله عمر باقة من أشهر أعماله الموسيقية، التي يتفاعل معها الجمهور.

ويضم جدول فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، عددا من الحفلات الكبيرة التي يشارك في إحيائها، كبار نجوم الغناء في العالم العربي، بينهم: “الكينج” محمد منير، “القيصر” كاظم الساهر، المطرب تامر حسني.

جدير بالذكر أن مهرجان العلمين الجديدة تُقام فعالياته في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس، وشهد نورث سكوير في العلمين يوم الاثنين الموافق 1 يوليو مؤتمر صحفي بحضور المسؤولين في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعدد من رعاة المهرجان، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

وأعلن القائمون على المهرجان عن تخصيص 60% من أرباح الدورة الجديدة لصالح أهلنا في فلسطين.

main 2024-07-05 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • الإفتاء تكشف حكم التهنئة بالسنة الهجرية الجديدة
  • نيويورك تايمز: كبار المانحين للحزب الديمقراطي يحاولون الضغط على بايدن للتخلي عن الترشح للانتخابات الرئاسية
  • «نيويورك تايمز»: جنرالات إسرائيل يعانون من نقص الذخيرة ويريدون هدنة فى غزة
  • نيويورك تايمز: بايدن أخبر حليفا رئيسا أنه قد ينسحب من الانتخابات في هذه الحالة
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة