جدة : البلاد

​تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الربع الخالي من إحباط محاولة تهريب 43 كيلوجرام من مادة “الشبو”، عُثر عليها مخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

???? #الجمارك تحبط محاولة تهريب 43 كيلو غرام من مادة الشبو المخدرة مخبأة داخل خزان وقود إحدى المركبات القادمة عبر منفذ #الربع_الخاليhttps://t.

co/BS80pU6P6c#صحيفة_البلاد #الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/GeVAlDt9mT

— صحيفة البلاد (@albiladdaily) January 1, 2024

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الربع الخالي، عُثر على 43 كيلوجرام من الشبو، مخبأة بداخل خزان وقود المركبة.

وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa) أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الحرب على المخدرات الربع الخالي تهريب المخدرات شبو

إقرأ أيضاً:

نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط

الاقتصاد نيوز - بغداد

أشرت لجنة النفط والطاقة النيابية انخفاضا بعمليات تهريب النفط نتيجة الملاحقة الأمنية.

وقال عضو اللجنة علي المشكور، انه "في اي بلد يمتلك ما يمتلكه العراق من ثروات نفطية وايضاً من نفوس مريضة تعتاش على الفساد الإداري والمالي سيكون هناك تهريب لهذه الثروات خاصة وان هناك عدة منافذ حدودية غير مسيطر عليها لذلك لن يكون هناك توقف لتهريب النفط ما دامت المنافذ الحدودية بيد اكثر من جهة مسؤوله ".

واضاف ان " عمليات التهريب  تبدأ من الداخل  حيث يتم تهريب النفط ومشتقاته من المحطات او الشركة ويتم نقلها  بين المحافظات  ومن ثم يتم تهريبها الى الخارج عبر المنافذ "، مؤكدا ان " عمليات التهريب الداخلية تكون اصعب من التي يتم تهريبها الى الخارج على اعتبار ان الحالة الأولى يتم فيها توزيع تلك الكميات المهربة داخل معامل او مصانع معينة".

واشار الى ان "نسبة التهريب انخفضت بشكل كبير من خلال المتابعة لجميع هذه الأمور وان القوات الامنية وبشكل مستمر  تلقي القبض على المهربين والعصابات التي تقوم  بتهريب النفط  ".

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لترويجه مادة الشبو المخدرة
  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • إحباط ضخ 30 كيلو حشيش إلى السوق المحلي وضبط شخصين “سوابق “
  • إحباط تهريب 180 كيلو جرام من القات بجازان
  • نتيجة الملاحقة الأمنية.. لجنة نيابية تؤشر انخفاضا بعمليات تهريب النفط
  • إحباط تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة بمطار شرم الشيخ
  • العراق يعلن القضاء على تهريب المشتقات النفطية بشكل نهائي
  • بوليفيا.. زعيم محاولة الانقلاب: الرئيس أمرني بتنفيذ عملية عسكرية لزيادة شعبيته