صرح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تم شن حملات لإزالة مخالفات البناء في مهدها بعدة مناطق بالمدينة، بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز.

التعامل بكل حسم وشدة مع المخالفين

وأكد أن فترة الإجازات والأعياد لن نسمح خلالها بأي مخالفات أو تعديات، لافتا إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم وشدة مع المخالفين وفقا للقانون.

وأوضح  أنه تم إزالة زيادة في غرف السطح بقطعة 218 بنفسج 7 بالتجمع الأول، وإيقاف المخالفات في مهدها، وإزالة أعمدة للشروع في زيادة بغرف السطح بالقطعة رقم 435 أ بحى جنوب الأكاديمية بالتجمع الخامس، وإزالة كاملة لأعمدة مخالفة في قطعة 61 قرنفل 8 بالتجمع الأول، وقطعة رقم 2 نرجس 6 بالتجمع الخامس، وإزالة زيادة فى غرف السطح فى القطع أرقام 412 و334 و142 بمنطقة الياسمين 7 و5 و6 بوجود إدارتي الأمن والتنمية.

وفي ذات السياق، أعلن رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة بدء أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير ورفع كفاءة محور ( R R)، بدايةً من تقاطعه من محور العبور بالتجمع الثالث حتى تقاطعه بمحور محمد بن زايد بالامتداد الشرقي بطول 8 كم.

وأوضح الغيطي أن المشروع يقوم على خدمة مناطق مشروعات الإسكان القومية بالتجمع الثالث «سكن مصر - دار مصر»، فضلا عن مناطق «الأندلس- المستثم الصغير»، بالإضافة إلى منطقة النوادي والكمبوندات القائمة بالامتداد الشرقي للمدينة.

 

كما شدد على جميع التنفيذيين ضرورة تكثيف العمل على مدار الساعة للانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن، مع ضرورة الالتزام بوسائل الأمن الصناعي و السلامة المهنية خلال التنفيذ وتطبيق الاشتراطات الفنية، وأصول الصناعة المعمول بها .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير إزالة مخالفات التجمع الأول التجمع الثالث التجمع الخامس السلامة المهنية القاهرة الجديدة المرحلة الأولى بدء أعمال

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة

حددت وزارة الإسكان، الأوراق المطلوبة للتقديم للوحدات السكينة ضمن مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، موضحة أن المشروع كامل يتضمن 3 مداخل رئيسية، مدخل من الطريق الدائري ومدخل من طريق السويس ومدخل من طريق العين السخنة، والعمارة عبارة عن بدروم يتضمن جراج يتسع 24 سيارة ودور أرضي سكني به 4 وحدات سكنية بمساحات «109 متر مربع – 123 متر مربع –152 متر مربع».

الأوراق المطلوبة

- ملء الإقرار الخاص بالاطلاع على الشروط المالية وكافة البيانات الواردة بكراسة الشروط

- يتم تحديد المساحة المطلوب حجزها.

- صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب.

- يتم تقديم المستندات بمقر هيئة المجتمعات العمرانية اعتباراً من 15 يوليو المقبل.

- يتم سداد جدية دخول القرعة طبقاً للمساحة المطلوبة.

- يتم إرفاق صور إيصال السداد بمستندات الحجز.

ونوهت وزارة الإسكان، عبر موقعها، بأنه يتم إجراء القرعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً يوم الاثنين الموافق 12 من شهر أغسطس المقبل، مشددة على من يفوز بالقرعة عليه أن يستكمل إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهر من تاريخ إجراء القرعة وإلا يعتبر التخصيص لاغيا دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه و1% مصروفات إدارية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: إرتفاع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • كيف تحصل على شقة في مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس؟
  • تفاصيل قرعة حجز وحدة سكنية بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • رئيس جهاز مدينة السادات: تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين
  • الأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة