أصدرت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قراراً بتكليف 270 وكيلاً ووكيلة، في كافة المراحل الدراسية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية.

رفع مستوى جودة التعليم

ويأتي هذا القرار في إطار جهود الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لدعم وتوفير الممكنات للمدارس، وفقاً لرؤية وزارة التعليم، بهدف تحقيق التطلعات وتعزيز إسهامات المدرسة في تشكيل سمات الطلاب والطالبات، ورفع مستوى الجودة في الأداء التعليمي، ورفع القدرات لإدارة وتفعيل التقويم الدراسي، وتطوير الأعمال والعمليات للوصول إلى نواتج تعليمية أفضل.

أخبار متعلقة تدريب طلبة المدارس الثانويات بالشرقية على أداء اختبارات القدراتالأرصاد: ضباب على أجزاء من الشرقية.. اعرف أماكنهمختص يكشف لـ "اليوم" تفاصيل طقس الشرقية حتى الأسبوع المقبل

المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية سعيد الباحص

وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن قرار تكليف الوكلاء الجدد يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية لتحسين جودة التعليم، وتعزيز قدرات العاملين في الميدان التربوي.

وأشار الباحص إلى أن قرار تكليف الوكلاء والوكيلات شمل قطاعات شرق الدمام وغرب الدمام والخبر والقطيف والجبيل والخفجي والنعيرية والعديد وبقيق ورأس تنورة وقرية العليا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم المنطقة الشرقية المنطقة الشرقية وظائف تعليمية

إقرأ أيضاً:

بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة

المناطق-صقر الغامدي

زار سعادة عام التعليم المستمر بالوزارة د. يحيى آل مفرح مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية في قطاع العقيق التي تنفذها وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة.

وشملت زيارات مدير عام التعليم المستمر التي رافقه خلالها المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني مركز حملة الدارسات في العقيق بمدرسة زينب بنت أبي رافع وكذلك مركز الدارسين بكرا بمدرسة خالد بن الوليد وكذلك مقر تنفيذ الحملة في مدرسة عمر بن الخطاب.

أخبار قد تهمك أمين العاصمة المقدسة يستقبل مدير عام التعليم بمكة المكرمة 13 ديسمبر 2021 - 10:45 صباحًا

حيث التقى الدارسين والدارسات وشاهد بعض النماذج لأدائهم وتابع مختلف الأعمال والنشاطات المقدمة لهم من برامج تعليمية وتربوية وبرامج توعية ودينية واجتماعية وصحية وبيطرية، وشهد برامج اليوم الدراسي في صفوف محو الأمية من خلال سير الحصة التعليمية وأداء الدارسين أثناء الدرس المنفذ.

المدير العام للتعليم بالمنطقة الدكتور عبد الخالق بن حنش الزهراني رحب بسعادة مدير عام التعليم المستمر في الوزارة، كما تحدث عن أهمية مثل هذه الحملات الصيفية في القضاء على الأمية ودورها في تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة بإتاحة فرص التعليم للجميع والقضاء على الأمية في المملكة بحلول عام 2024، مثمنا الزيارة وعدها تعبير عن وحدة الهدف بين الوزارة وإدارات التعليم.

وأردف: الهدف الرئيس من هذه الحملات هو ضمان وصول التعلم للجميع وتوفير فرصة التعلم مدى الحياة، ومساعدة الفئات التي فاتتها فرصة التعليم على الارتقاء بالوعي وتعزيز الجوانب الصحية والبيئية؛ حيث يتمّ تعليمهم بصوره مبسطة عن البرامج والتطبيقات الحديثة، والتعامل مع الصراف الآلي والحفاظ على البيانات الرقمية، وغير ذلك من الأمور التي تعينهم وتساعدهم في حياتهم اليومية.

مقالات مشابهة

  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • بالصور: مدير عام التعليم المستمر بوزارة التعليم يتابع سير الحملات الصيفية لمحو الأمية بالباحة
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • الخطيب للقاهرة وجميعة للشرقية.. تفاصيل حركة تنقلات جديدة بوزارة الصحة
  • 15 جامعة في تصنيف QS العالمي.. طفرة غير مسبوقة للتعليم العالي خلال 10 سنوات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بالمنطقة الشرقية لارتكابه «أعمال إرهابية»
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم