السومرية نيوز – فن وثقافة

أعلن تركي آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، حصول المايسترو المصري هاني فرحات على الجنسية السعودية خلال ليلة "نجمات العرب". ويأتي منح الموسيقار هاني فرحات الجنسية، خلال الحفل الذي أقيم بـ"البوليفارد رياض سيتي" مساء الأحد، نظرًا لما قدمه من مجهود كبير خلال مشاركته في العديد من الفعاليات الفنية والحفلات بالمملكة الفترة الماضية.



وعلق تركي آل الشيخ على منح فرحات الجنسية السعودية بتوجيه التحية والشكر له ووصفه بـ"المايسترو السعودي"، قائلا: "شكرا للمايسترو السعودي هاني فرحات وفرقته الموسيقية ومجهودهم الجبار".

ورد فرحات: "شكرا للمملكة العربية السعودية، وشكرًا لسيدي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين".

كما وجه فرحات الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، قائلا: "بقول لتركي آل الشيخ كل سنة وأنت طيب وبشكر أبو ناصر، شكرا أبو ناصر على كل اللي بتعمله معانا".

من هو المايسترو هاني فرحات؟

هاني فرحات موسيقار مصري بارز له باع طويل في التعامل مع أبرز نجوم الغناء والطرب، وكان موزعا موسيقيا لعدد من الأعمال الدرامية.

ولد هاني فرحات يوم 13 أغسطس/آب 1971، ودرس الموسيقى في معهد "الكونسرفتوار" بالقاهرة، وانطلق في سماء الفن والإبداع بعد تعاونه في "التوزيع الموسيقي" مع كوكبة من نجوم الغناء في الوطن العربي.

ومن أبرز الأسماء التي تعاون معها فرحات في التوزيع الموسيقي: عمرو دياب، أنغام، إليسا، سميرة سعيد، راغب علامة، صابر الرباعي، عبدالمجيد عبدالله، لطيفة، ديانا حداد، محمد عبده، رابح صقر، عبدالله الرويشد، نوال، أحلام، أصالة، وفريق واما.

ومن أشهر الأغنيات التي وزعها: "قالي الوداع" للهضبة وألبومه "علم قلبي"، وأغنيات أنغام "معها قلبك" و"اتجاه واحد" و"فنجان النسيان" و"طول ما أنت بعيد" و"عن فرح غايب" و"قول حاضر"، ووزع لشيرين أغنية "حلاوة الدنيا".
وحصل المايسترو المصري على العضوية الفخرية من الجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "ساسيرو"، كما تولى إدارة الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

وشارك هاني فرحات في عدد كبير من الحفلات بالسعودية، تحديدا في موسم الرياض، إذ قاد أوركسترا "تريو نايت" في حفل رأس السنة 2023، وشارك في حفل توزيع الجوائز الكبير joy awards في الرياض.

أيضا قاد فرحات حفل "صوت الأرض" للنجم السعودي الراحل طلال مداح، وأوركسترا "رسالة سلام" من السعودية للعالم، كما قاد أوركسترا "باريس" السيمفوني أمام زعماء العالم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: هانی فرحات

إقرأ أيضاً:

نجم برشلونة يرفض اللعب في السعودية .. وقرار صادم ينتظره

#سواليف

اتخذ نادي #برشلونة الإسباني قرارا صادما تجاه أحد نجومه الذي يرفض بشكل قاطع فكرة الانتقال إلى #الدوري_السعودي.

ذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن إدارة برشلونة أبلغت #أنسو_فاتي والمقربين منه بالبحث عن عرض للرحيل هذا الصيف.

وأشارت إلى أن المهاجم الشاب سيتواجد ضمن قائمة البارسا في الجولة الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية ليقيمه المدرب الجديد هانز فليك بشكل نهائي.

مقالات ذات صلة طاقم تحكيم عراقي لنهائي كأس الأردن 2024/06/27

وأكدت الصحيفة أن إدارة البارسا تريد التخلص من فاتي وراتبه حيث يمتد تعاقد اللاعب حتى 2027 واستغلال ذلك في ضم جناح أيسر جديد في ظل توافر بدائل هجومية أكثر جاهزية مثل ليفاندوفسكي وفيران توريس ورافينيا ولامين يامال إضافة إلى احتمال قوي باستمرار جواو فيليكس.

وذكرت أن خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب يبحث حاليا عن عرض لإعارة فاتي بينما يفضل مسؤولو البارسا بيعه نهائيا.

ولفتت إلى أن خورخي مينديز لديه علاقات قوية بنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، بينما يريد فاتي اللعب لناد إسباني وأغلق الباب تماما أمام فكرة اللعب في الدوري السعودي.

وأشارت إلى أن فاتي يريد اللعب في إسبانيا، بينما لن تقدر الأندية الراغبة في ضمه مثل إشبيلية وريال بيتيس وفالنسيا على تحمل 70% من راتبه مثل برايتون الإنجليزي الذي استعاره الموسم الماضي.

وختمت سبورت بأنه يتردد أيضا إمكانية دخول فاتي ضمن صفقة تبادلية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي يميل للاعبين آخرين في الفريق الكتالوني.

مقالات مشابهة

  • تقرير يتحدث عن مشاركة 4 آلاف مواطن تركي بالعدوان على غزة.. غضب ومطالبات بسحب الجنسية
  • بعد التعديل عليها… شروط الحصول على الجنسية السعودية للمقيمين والوافدين
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • قرار وزاري بفقدان امرأة للجنسية السعودية
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • نجم برشلونة يرفض اللعب في السعودية .. وقرار صادم ينتظره
  • للمرة الثانية.. تركي آل الشيخ يدعم فيلم فرقة الموت لـ أحمد عز
  • شروط جديدة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج
  • حفل ليلة من دويتهات السينما المصرية ببشتاك
  • مجموعة السعودية في التصفيات النهائية لكأس العالم 2026