تشهد الغردقة، استمرار فعاليات التدريب الأسبوعي لمشروع «قادرون باختلاف»، الذي تنظمة مديرية الشباب والرياضة في البحر الأحمر، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، لتدريب أطفال التوحد تحت عنوان «نتوحد من أجلهم»، بنادي شدوان الرياضي بمدينة الغردقة.

مشروع «قادرون باختلاف» في البحر الأحمر 

وأشار حسن خلف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، في بيان صحفي اليوم، إلى أنّ المشروع يهدف إلى الاهتمام بأطفال التوحد، والحرص على دمجهم بالمجتمع ورفع معنوياتهم وقدراتهم، من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والترويحية، إذ يمارس  الأطفال الرياضة على أيدي مدربين متخصصين، وذلك بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

 

الاهتمام بأطفال التوحد

يأتي ذلك في إطار حرص القيادة السياسية بالاهتمام بأطفال التوحد، وتشجيعهم على إظهار مواهبهم الرياضية، والتعبير عن ذاتهم بما يمكنهم من النهوض بقدراتهم وإسعادهم، ودمجهم في المجتمع بشكل طبيعي.

وفي سياق آخر، شهد اللواء حازم خليل، رئيس مدينة مرسى علم، فاعليات مهرجان السياحة الرياضية المُقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بنادي بورت غالب، بهدف تنشيط السياحة الرياضية، وتحفيز قدرات الشباب والأطفال، وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والتفوق الرياضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر مشروع نتوحد من اجلهم أطفال التوحد الشباب والریاضة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت المصرية شذى حسام أحمد، لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، مع المنتخب الوطني لألعاب القوى، في البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات والتي أقيمت باستاد الملك فهد بمدينة الطائف في السعودية خلال الفترة 12 إلى 15 سبتمبر.

ونجحت شذى حسام في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100جري بزمن قدره (12.14)، كما فازت اللاعبة بالمركز الثاني والميدالية الفضية فى سباق 200 م بزمن قدره ( 25.23)، بالإضافة إلى حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق التتابع المتنوع.

ورافق اللاعبة الدكتور وسام سيد أحمد المدير الفني للمنتخب الوطني والمدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

يأتى ذلك فى ظل الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعم الأبطال الرياضيين ضمن منظومة متكاملة لإعداد وصناعة البطل الأولمبي.

ويعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تطلق ملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"
  • أسقف البحر الأحمر يزور القس مارك ناجي
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • نائب محافظ البحر الأحمر تشهد إطلاق فعاليات مبادرة « بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • "الشباب والرياضة " تطلق الجلسة الافتتاحية لملتقى "قادرات نحو مستقبل أفضل"