مصراوي:
2024-09-19@03:20:37 GMT

وزير الصحة: اللي بيخلفوا كتير هم الأشخاص الأكثر جهلا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن محافظات "أسيوط والمنيا وقنا" هي الأكثر بالنسبة لمعدلات الإنجاب على مستوى الجمهورية، متابعا:" الأشخاص اللي بيخلفوا كثيرا هم الأكثر فقرا وعلما وجهلا".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم، بأكاديمية الأوقاف بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، أن مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر الذي يواجه العمل الوطني في مصر ويعرقل جهود التنمية والنمو الاقتصادي، مما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن.


وأكد وزير الصحة والسكان أن المجتمع المصري لديه ثقة كبيرة في رجال الدين تفوق في بعض الأماكن والأوقات ثقة المواطنين في الأطباء.

وأوضح وزير الصحة والسكان أن الزيادة السكانية في مصر هي 1.6 سنويا وهي الفرق بين عدد المواليد والوفيات كل عام، متابعا: "التغير الديمغرافي في مصر بدأ سنة 1950.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أن مصر في عام 55 بلغ عدد سكانها 21 مليون وهو نصف عدد السكان بالنسبة لدولتي ألمانيا وإيطاليا في هذا الوقت، وأصبحت 7 أضعاف الدولتين في 67 عاما فقط".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خالد عبدالغفار وزير الصحة معدلات الإنجاب طوفان الأقصى المزيد وزیر الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

"بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج

قررت نيابة المرج حبس المتهم بقتل زوجته بعد وصلة ضرب وتعذيب بمنطقة المرج، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في، اتهام عاطل بقتل زوجته، بسبب خلافات سابقة بدائرة قسم شرطة المرج، أن المتهم تزوج المجني عليها عرفيًا ولم تبلغ السن القانوني.
وخلال التحقيقات قال المتهم، إن المجني عليها كانت مثل الأطفال، وتتحمل المسئولية وأضاف أن زوجته كانت كثيرة الشكوى، ويوم الواقعة نشبت بينهم مشادة تطورت إلى مشاجرة فقام بالتعدي بالضرب المبرح لتسقط ميته

كان قد تلقى قسم شرطة المرج بلاغا من أهل الزوجة يتهم زوجها بالتعدي بالضرب المبرح عليها حتى توفت متأثرة بإصابتها داخل المستشفى. 
وكشفت التحقيقات أن المتهم وهو من إحدى محافظات صعيد مصر تزوج المجني عليها منذ فترة قصيرة عرفيا، ونشبت بينهما خلافات أقدم خلالها الزوج على ضرب زوجته ضربا مبرحا، حتى أصيبت بحالة إعياء شديدة تم نقلها إلى مستشفى السلام.
وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان لـCNN: حزب الله تعرض لضربة شديدة والرد أمر لا بد منه بالنسبة له
  • وزير البترول: مصر الأكثر جاهزية لاستقبال غاز شرق المتوسط وتصديره لأوروبا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • فرنجية: الضربة اللي ما بتكسرك بتقوّيك
  • عدد كبار السن في اليابان يرتفع إلى مستوى قياسي بلغ 36.25 مليونًا وسط أزمة السكان
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • "بتشتكي كتير".. قرار النيابة ضد المتهم بقتل زوجته في المرج