سرايا - تداولت العديد من الحسابات على منصات التواصل ما قالت أنه لحظة هجوم القوات الأمريكية على بعض الزوارق البحرية التابعة للقوات اليمنية في البحر الأحمر ، وذلك رداً على إغلاق القوات اليمنية لطريق البحر الأحمر أمام السفن الإسرائيلية .

شاهد الفيديو :


 

بالفيديو .. لحظة هجوم القوات الأمريكية على زوارق الحوثيين في البحر الأحمر#سرايا

https://t.

co/72VjRO61Bw pic.twitter.com/MDShJzpRyJ
— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) January 1, 2024
 
إقرأ أيضاً : "شراسة المقاومة" تضع "النتن ياهو" في مواجهة ضغوط داخليّة كبيرة جدًا والاحتلال يخشى تهريب الأسرى للخارجإقرأ أيضاً : وزير متطرف يدعو مجددًا لعودة المستوطنين إلى غزة ويحاول تشجيع سكان القطاع على الهجرة لدول أخرى إقرأ أيضاً : الاحتلال يقتحم باحات المسجد الأقصى بأول أيام العام الجديد


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية

الجديد برس:

أشارت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إلى أن الزوارق المسيرة التي تستخدمها قوات صنعاء في عملياتها ضد السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا قد أثبتت فاعليتها بشكل أكبر من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته الصحيفة الإسرائيلية، فإن هذه الزوارق المسيرة يصعب اكتشافها واعتراضها من قبل القوات الغربية في البحر الأحمر.

وأوضح التقرير أن الحوثيين قد تحولوا مؤخراً إلى استخدام زوارق انتحارية غير مأهولة في هجماتهم، والتي أثبتت فعاليتها أكثر من الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه الزوارق “تستقر على ارتفاع منخفض في الماء، ويبدو أنها محولة من أنواع مختلفة من القوارب السريعة الصغيرة أو قوارب الصيد، مما يجعل اكتشافها صعباً”.

كما أشار التقرير إلى أن السفن التجارية الكبيرة لا تمتلك دفاعات ضد مثل هذه الزوارق، ومن المحتمل أن تكون غير قادرة على تجاوزها.

بالإضافة إلى ذلك بحسب الصحيفة، من الصعب على القوات البحرية الأمريكية وشركائها اكتشاف هذه الزوارق ومعرفة وجهتها في محيط كبير مثل سواحل اليمن والبحر الأحمر.

وتثير هذه الزوارق المسيرة مخاوف إسرائيلية جديدة بشأن قدرة الحوثيين على استهداف وإغراق السفن التجارية المرتبطة بكيان الاحتلال وتلك العسكرية التابعة للتحالف الأمريكي في البحر الأحمر.

وكانت قوات صنعاء قد كشفت الأحد الماضي عن أحدث إضافة إلى ترسانتها العسكرية – زورق “طوفان المدمر” المسير.

ويأتي هذا الكشف بعد ثلاثة إعلانات أخرى عن أسلحة نوعية خلال شهر يونيو 2024، مما يؤكد تعاظم قدرات قوات صنعاء العسكرية.

ووفقاً للإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يتمتع زورق “طوفان المدمر” بقدرة تدميرية عالية، حيث يمكنه حمل رأس حربي يزن 1000-1500 كجم. ويتميز الزورق بتكنولوجيا متقدمة، ويمكن التحكم فيه يدوياً وعن بعد، كما أن سرعته تبلغ 45 ميلاً بحرياً في الساعة، مما يجعله فعالاً في جميع الظروف البحرية.

وعرض الإعلام الحربي مشاهد لعملية استهداف سفينة “Transworld Navigator” في البحر الأحمر باستخدام زورق “طوفان المدمر” بتاريخ 23 يونيو 2024. وكانت السفينة تابعة لإحدى الشركات التي خالفت قرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وقد نصحت قوات صنعاء طواقم السفن المخالفة لقرار الحظر بالتخلي عن تلك السفن التي قد تصبح هدفاً لقواتها البحرية في أي وقت.

وأكدت قوات صنعاء أن عملياتها البحرية ستستمر وتتصاعد ضد سفن الشركات المخالفة لقرار الحظر، طالما استمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشهد شهر يونيو كشفاً متتالياً عن أسلحة نوعية، بما في ذلك صاروخ “فلسطين” الباليستي، وزورق “طوفان 1” المسير، وصاروخ “حاطم 2” الباليستي الفرط صوتي.

الجدير بالذكر، إن امتلاك قوات صنعاء لهذه الأسلحة المتطورة يؤكد على تعاظم قدراتها العسكرية، سواء في البحر أو البر، مما يمثل تطوراً لافتاً ويشير إلى تطور قدراتها العسكرية بشكل مستمر.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة pic.twitter.com/kIiUiwK8SZ

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية: زوارق الحوثيين الانتحارية تثير قلق القوات البحرية الأمريكية والبريطانية
  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • تدمير 3 زوارق مسيّرة لليمنيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية