استهل اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية العام الجديد 2024 بإفتتاح مدرسة خديجة بكير للتربية الفكرية بمنوف ( إنشاء جديد ) بتكلفة تزيد عن 10 مليون جنيه علي مساحة 3572 م2 قطعة أرض " تبرع العميد عادل القارح ".

 جاء ذلك بحضور  محمد موسي نائب المحافظ ، المهندسة وفاء صبحى مدير عام هيئة الأبنية التعليمية ،  محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم، العميد عادل القارح ،  وحيد عبد ربه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالهندسة الإلكترونية إنفاق 1.42 مليار جنيه لتوصيل خدمات الصرف الصحي في المنوفية| تفاصيل


حيث تفقد المحافظ فصول التهيئة والتلمذة والمهنية بالمدرسة واطمئن على سير العملية التعليمية ، مؤكداً حرصه التام علي خدمة أبنائنا الطلاب من ذوي الهمم وأصحاب المواهب وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لتمكينهم وحصولهم علي كافة الحقوق اللازمة كونهم جزء أصيل من المجتمع ، وموجهاً بتوفير وسيلة مواصلات للتيسير على الطلاب وذلك بالتنسيق الكامل مع رجال الأعمال للمساهمة في تخفيفء العبء عن كاهلهم.


 أشارت مدير عام هيئة الأبنية التعليمية إلى أن المدرسة تضم 13 فصل دراسى بمختلف المراحل التعليمية ( رياض أطفال ، تعليم أساسي ، ثانوي )لخدمة أبنائنا الطلاب بمنوف والقري والمراكز المجاورة ، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس بنطاق المحافظة للارتقاء بالمنظومة التعليمية .


كما تضمنت الجولة ، تفقد المحافظ أعمال تطوير وإحلال مقر الحملة الميكانيكية بمركز ومدينة منوف بتكلفة 5 مليون و 700 ألف جنيه ، تنفيذ الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، حيث جارى الإنتهاء من أعمال التجهيزات والتشطيبات النهائية لمقر الحملة والتي تضم مبني إداري ، مخازن ، وورش ، شبكة حريق ، مظلات ، أعمدة إنارة ، غرف صيانة ، مغسلة ، وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير تهدف الي توفير خدمات السيارات والمركبات وعمل الصيانة الدورية اللازمة لها للمساهمة في رفع مستوي النظافة لمركز ومدينة منوف ، وخلال تفقده وجه محافظ المنوفية بإزالة كافة الإشغالات وتطوير المنطقة المحيطة بالحملة الميكانيكية للإرتقاء بالمظهر الجمالى والحضارى. 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنظومة التعليمية امتحانات الفصل الدراسي الأول هيئة الأبنية التعليمية سير العملية التعليمية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، مساء اليوم، اجتماعا، مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ واللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية وعدد من مديري الادارات بالديوان العام.

واستهل المحافظ الاجتماع باستعراض ملف التصالح ومناقشة تقارير شهادة البيانات، كما تم عرض التصالح فى ظل قانون 17 لسنة 2019، والقانون رقم 187 لسنة 2023، كما تم استعراض مقارنة تقارير شهادة البيانات وملفات التصالح كإجمالي للمحافظة، وتم استعراض التقارير وإجمالي الطلبات المقدمة وإنجاز المراكز والمدن، وما تم إنجازه من المتغيرات بالديوان العام والمراكز والإدارات الهندسية وإدارات الأملاك.

كما استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الملفات المتبقية وإنهاء إجراءات التقنين في أسرع وقت وذلك في إطار جهود المحافظة لإنهاء الملفات بشكل كامل حفاظاً على حقوق الدولة والمواطن.

وفي السياق ذاته ناقش الجندي التحضيرات للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة و مولد السيد البدوي ، حيث شدد على ضرورة الاستعداد الكامل لضمان نجاح هذه الاحتفالات، التي تعكس التراث العريق للمحافظة، مؤكدا أهمية التنسيق الفعّال بين جميع الجهات لتحقيق أعلى مستوى من الجاهزية، مشددًا على رفع درجة الاستعداد القصوى لظهور الاحتفالات بصورة تعكس الجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتقديرًا لتاريخ المحافظة.

وأضاف محافظ الغربية الى أن الغربية اعتادت على الاحتفال بالعيد القومي وذكرى انتصار أكتوبر المجيد وان هذه الاحتفالات أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياءا لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة العديد من النقاط الجوهرية المتعلقة بالترتيبات اللوجستية والتنظيمية، منها تحسين المرافق العامة وتجميل الشوارع، استعدادًا لاستقبال الزوار والمواطنين، حيث اكد المحافظ على إن العيد القومي ليس مجرد احتفال، بل هو فرصة لتجديد الولاء والانتماء لأرضنا ومجتمعنا.

الجدير بالذكر انه من المقرر أن تتضمن الاحتفالات مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، مما يعزز روح التعاون والانتماء بين أبناء المحافظة وتظل الاستعدادات قائمة لضمان أن تليق هذه الاحتفالات بأبناء عروس الدلتا.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يهدى التلاميذ الأيتام والأسر الأولى بالرعاية 200 حقيبة مدرسية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مساعدات مالية لسيدة مريضة بالسرطان
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • محافظ المنوفية يتفقد تطوير حديقة "تحيا مصر" لتكون متنفسًا لأهالي قويسنا