قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن دول العالم تحتفل بالعام الجديد في وضع يشهد فيه مسقط رأس السيد المسيح في فلسطين جرائم غير مسبوقة للكيان الإسرائيلي.

وأضاف كنعاني أن “الکيان الصهيوني يواصل جرائمه ويجب على المجتمع الدولي أن يقوم بواجباته الأخلاقية والإنسانية في دعم الشعب الفلسطيني ووضع حد لتلك الجرائم”، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وقال كنعاني، عن الادعاءات بشأن إرسال أمريكا رسالة لإيران بخصوص فلسطين، “لا أستطيع تأكيد وتأييد مثل هذه الأخبار. ولإيران موقف واضح فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. ونحن نتشاور مع مختلف الأطراف لإنهاء جرائم الکيان الصهيوني، کما نتشاور حول كيفية مساعدة الشعب الفلسطيني. وفيما يتعلق بفلسطين، نعتقد أن الشعب الفلسطيني هو الذي يجب أن يتخذ القرار بشأن وضعه السياسي.”

وأضاف كنعاني “أمريكا لم تكن يوما طرفا في الحل ولطالما كانت طرفا في الصراع. وقد أعلنت أمريكا مرارا وتكرارا، وعلى مختلف المستويات، أنها تعتبر نفسها ملتزمة بدعم الکيان الصهيوني؛ فكيف يكون لمثل هذا النظام الكفاءة في تقديم الحلول السياسية؟”

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن الاعتداءات الجوية والصاروخية للکيان الصهيوني على الأراضي السورية، “تعد انتهاكا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وانتهاكا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها، وتعتبر هذه التصرفات تهديدا للسلم والأمن الدوليين.”

وقال كنعاني، ردا على سؤال يتعلق بالعلاقات بين طهران وموسكو، “العلاقات الإيرانية الروسية تأتي في إطار سياسة الجوار ونشهد توسعا في العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسوف تتطور هذه العلاقات غير أن تطور العلاقات لا يعني أن البلدين يتفقان على كافة القضايا الدولية. فالدول تتابع وجهات نظر مبنية على مصالحها. ومن الطبيعي أن تكون لدينا وجهات نظر مختلفة حول بعض القضايا.”

وأضاف المتحدث أنه ما دامت العلاقات بين الدول مبنية على الاحترام المتبادل، فإن الاختلاف في الرأي مقبول.

وقال كنعاني، تعليقا على عضوية إيران في مجموعة بريكس، إن مجموعة بريكس اكتسبت وزنا أكبر مع انضمام أعضاء جدد ولقد أولينا دائمًا اهتماما بالفرص التي توفرها هذه المجموعة كونها توفر فرصا متعددة الأطراف لإيران وإحدى نتائج تحسين مكانة إيران الدولية هي عضويتها في بريكس.

وتابع كنعاني “العلاقات الإيرانية الصينية تتقدم. ولدينا بنية تحتية قانونية جيدة جدا في تطوير العلاقات بين البلدين. وستستمر هذه العملية هذا العام وسنشهد تحسنا في العلاقات بين البلدين.”

المصدر د ب أ الوسومإيران الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيران الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الشعب الفلسطینی العلاقات بین

إقرأ أيضاً:

وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني

يمانيون ../
شهدت مدينة ذمار اليوم أربع وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومباركة للعمليات العسكرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني وداعميه “أمريكا وبريطانيا”.

وصدرت عن الوقفات التي أقيمت بمربع الإمام الحسن بالقطاع الغربي، ومربع الشمسية والجراجيش بالقطاع الأوسط ومربع عزان والتحسين بالقطاع الجنوبي، ومربع روما في القطاع الجنوبي، بحضور قيادات تنفيذية ومحلية وشخصيات اجتماعية، بيانات نددت بالمواقف المتخاذلة إزاء ما يعانيه الشعب الفلسطيني من أزمة إنسانية ومجازر بشعة، في الوقت الذي تقوم بعض الدول العربية والإسلامية بدعم وإسناد الكيان الصهيوني.

وجددت التأكيد على الموقف الثابت والمبدئي المناصر للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة حتى يتحقق النصر.

وعبرت البيانات عن اعتزاز أبناء مدينة ذمار بالإنجازات النوعية التي حققتها الصناعات العسكرية .. مثمنة العمليات العسكرية النوعية للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها أثرها الكبير والفاعل في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وباركت التنسيق والعمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية في العراق، التي تعبر عن آمال وتطلعات شعوب الأمة العربية والإسلامية في توحيد المواقف والأنشطة والعمليات العسكرية لمواجهة أعداء الأمة.

ودعت البيانات شعوب الأمة الإسلامية إلى تبني المواقف والمظاهرات المساندة للشعب الفلسطيني وتبني الحملات الإعلامية لفضح جرائم الكيان الصهيوني وممارسات داعميه والمقاطعة الاقتصادية الحقيقية للبضائع ومنتجات الكيان الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: لاشرعية لأي وجود أجنبي في قطاع غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • متحدث التعليم يوجه رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم