قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الطقس يشهد استقرارا على أغلب محافظات الجمهورية، خصوصًا على المحافظات الداخلية، رغم تأثرنا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، لكنه لن يكون متعمقًا بشكل كبير.

وأضافت غانم، أنّ فرص الأمطار لن تكون كثيرة ولن تؤثر على أي أنشطة للأعمال اليومية، واليوم متوقع استمرار فرص الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، المطلة على البحر المتوسط، والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.

سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة «القناة الأولى» أنه مع المساء تزيد كميات الأمطار وتغزر على بعض المناطق من الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط حيث من المتوقع أن تزيد الأمطار في هذه المناطق عن المتوسط فترة المساء، وتمتد الأمطار لبعض الأماكن من جنوب الوجه البحري وتكون خفيفة ولكن مجمل الأمطار في المناطق الداخلية ستكون غير مؤثرة في المناطق الداخلية وستكون متقطعة على مدار اليوم.

درجات الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة مئوية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنّ الأمطار اليوم وعلى مدار اليوم ستكون بين الخفيفة والمتوسطة ومع فترة المساء تزيد على بعض المحافظات التي تزيد فيها كميات الأمطار على المتوسط، وباقي المناطق لن تكون الأمطار محسوسة أو مؤثرة، واليوم تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة 20 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: ارتفاع قياسي في الحرارة وأمطار غزيرة على مرتفعات مكة

يشهد الطقس في المملكة مع دخول الربع الثاني من فصل الصيف، ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، إضافة إلى توقعات بهطول أمطار غزيرة في بعض المناطق.
وقد أصدرت الجهات المعنية تحذيرات للسكان لأخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الظروف الجوية.
أخبار متعلقة الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسةالأرصاد لـ"اليوم": استمرار موجة الحر الشديدة على المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوعالمملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } درجات حرارة قياسيةوأعلن المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن المملكة دخلت الربع الثاني من فصل الصيف بعد تسجيل درجة حرارة بلغت 52 درجة مئوية في مكة المكرمة، وهي أعلى درجة حرارة مسجلة حتى الآن.
حسين القحطاني
وأوضح القحطاني أن 50 يوماً تفصلنا عن نهاية الفصل من الناحية الأرصادية.ارتفاع درجات الحرارةوأضاف القحطاني، أن التوقعات تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بمقدار 2 درجة مئوية في المناطق الشمالية، بينما ستشهد منطقتا الرياض والشرقية ارتفاعاً قدره 1,5 درجة مئوية عن المعدل المعتاد، وعلى صعيد الأمطار، هناك احتمالية لهطول الأمطار بشكل أعلى من المعدل الطبيعي في جميع المناطق، مع توقعات بهطول أمطار غزيرة على مرتفعات مناطق مكة المكرمة والمناطق الجنوبية.
وأكد القحطاني أهمية متابعة النشرات الجوية اليومية والتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد لضمان سلامة الجميع، وللتعامل الأمثل مع التغيرات المناخية المحتملة خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء ساخنة على معظم مناطق البلاد خاصة المناطق الغربية
  • الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 13 يوليو 2024: شبورة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: ارتفاع قياسي في الحرارة وأمطار غزيرة على مرتفعات مكة
  • انخفاض 3 درجات.. الأرصاد: انكسار الموجة الحارة غدًا وأمطار بهذه المناطق
  • الأرصاد: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بدءا من غد السبت
  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق ليبيا
  • أكثر من 51 مئوية.. الأرصاد يحذر من استمرار الموجة الحارة على الدمام
  • الأرصاد: استمرار الموجة شديدة الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • موعد تحسن الأحوال الجوية.. وحالة الطقس من الجمعة لـ الأربعاء المقبل
  • اضطراب حالة الطقس غدا.. الأرصاد: استمرار ذروة الموجة الحارة وأمطار بهذه المناطق