أخبارنا المغربية- محمد الميموني

شرع المئات من أفراد الجماهير المغربية، سواء المتواجدين بأرض الوطن أو المقيمين بالخارج، في حزم حقائبهم، استعدادا للتوجه إلى الكوت ديفوار، لتقديم الدعم والمساندة للمنتخب الوطني، الذي سيخوض غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بدءا من 13 من يناير المقبل.

إلا أن الوضع يختلف هذه المرة، لكون الرحلة ستقود الجماهير المغربية إلى الأدغال الإفريقية، وما تعرفه المنطقة من تفشي عدد من الأمراض المعدية المرتبطة أساسا بانعدام النظافة وارتفاع احتمال التعرض للدغات الحشرات، ما يستوجب لزوما أخذ عدد من الاحتياطات الصحية، وفي مقدمتها تلقي تلقيحات إجبارية قبل موعد السفر بأسبوع على الأقل.

وفي هذا الصدد، على كل راغب في السفر إلى الكوت ديفوار التلقيح ضد كل من الحمى الصفراء، التهاب الكبد الفيروسي من النوعين أ-ب، الملاريا، حمى التيفويد، التهاب السحايا، داء الكلب.. وهي التلقيحات التي يوفرها معهد باستور بسعر جد مناسب.

كما يوصى بعدم تناول الأطعمة النيئة، والابتعاد عن أكل الشوارع، وتغطية الجلد لتجنب لسعات الحشرات، مع الابتعاد قد الإمكان عن القبلات أو أي ممارسة جنسية غير محمية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا

 
تعرض لاعب وسط منتخب النمسا مارسيل سابيتزر للإصابة بشيء يبدو أنه تم إلقاؤه من قبل مشجعي منتخب تركيا خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبين أمس في دور ال16 ببطولة كأس أمم أوروبا.
ومع تأخر النمسا في صراع التأهل إلى الدور ربع النهائي، تعرض سابيتزر مرارا وتكرارا للعديد من الأشياء أثناء توجهه لتنفيذ الركلات الركنية أمام قطاع من جماهير المنتخب التركي.

جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد


وبعد أن تعرض سابيتزر لضربات من قبل، بدا أن شيئا أصغر حجما أصابه فسقط على الأرض متألما، وبعد فترة وجيزة ذهب عدد من لاعبي منتخب تركيا إلى الزاوية لمساعدة لاعب منتخب النمسا المنهك قبل التحدث إلى الجماهير في محاولة واضحة لإجبار المتفرجين على التوقف.
وتم إزالة مجموعة كبيرة من الكؤوس من الملعب خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبان في دور ال16 والتي فازت بها تركيا (2-1) لتواجه منتخب هولندا في الدور ربع النهائي.
وشهدت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 العديد من حوادث الشغب الجماهيرية، حيث فرض الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامات تزيد عن مليون يورو بسبب مخالفات مختلفة.
وكان مشجعون أتراك قد دخلوا في مناوشات مع مشجعي منتخب جورجيا قبل مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره الجورجي في دور المجموعات بمدينة دورتموند الألمانية.
وفي الوقت نفسه، تم تغريم الإتحاد الإسكتلندي لكرة القدم مبلغ يقدر ب9 آلاف يورو (7640 جنيه إسترليني) بسبب حادثتين قام فيهما المشجعون بإلقاء أشياء في وقت سابق من البطولة.
وفاز منتخب تركيا على النمسا أمس (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما في دور ال16 باليورو، حيث سجل هدفي المنتخب التركي المدافع ميريح ديميرال وكان هدفان من اللاعب كافيين لبلوغ تركيا دور الثمانية في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • حشرات ضارة وكلاب مسعورة وأفاعي في الشوارع مدينة بفاس
  • استطلاع يكشف التوجه الديمقراطي بشأن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة تعكس تطلعات الشعب نحو التغيير
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • بسبب إشارته للجماهير في بطولة اليورو.. بيلينجهام يواجه إحتمال الإيقاف
  • نمل تايوان يركب السيارات لنشر مستعمراته
  • يجب على السودانيين تنظيم أنفسهم للدفاع عن أنفسهم
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي