عقد مجمع إعلام زفتي ندوة إعلامية بمقر مدرسة التمريض للبنات بنهطاي تحت عنوان "الصحة الإنجابية وانعكاسها على الأسرة “، في إطار الحملة التي أطلقها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور أحمد يحيى حول تنمية الأسرة المصرية تحت شعار " أسرتك ثروتك ".

تحدثت في الندوة الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم الأسرة بالإدارة الصحية بزفتى، والتي أوضحت مفهوم الصحة الإنجابية وهو أن يتمتع جميع أفراد الأسرة بصحة جيدة وخاصة الفتاة فمحور اهتمام الصحة الإنجابية الفتاة في جميع مراحل الحياة.

و أشارت إلى مراحل الصحة الإنجابية (الطفولة - المراهقة - العمر الإنجابي - ما بعد العمر الإنجابي) وأكدت على أهمية التغذية السليمة للبنت وخاصة خلال مرحله المراهقة أن تحتوي الوجبات على (فيتامينات - كربوهيدرات - خضروات وفواكه وألبان) للوقاية من إصابة الفتاة بالأنيميا أو نقص الكالسيوم ومن أجل وصول البنت للنضوج العقلي والجسماني الكامل حتى تكون مؤهلة للزواج وأن أفضل سن للزواج والانجاب بعد سن العشرين.

وقالت أنه في حالة التخطيط للحمل من الأفضل أن يؤخذ حمض الفوليك للوقاية من تشوهات الأجنة وكذا التركيز على العناصر الغذائية بالكالسيوم من اجل صحة أفضل للفتاة والمولود.

وأوضحت أهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل وكذا للحماية من أورام الثدي والرحم وتطرقت إلى مفهوم تنظيم الأسرة وأهمية المباعدة بين الحمل والاخر ووسائل تنظيم الاسرة.

وأشارت إلى فحوص ما قبل الزواج وانعكاسها على صحة جميع أفراد الأسرة من أجل الوقاية من الامراض الوراثية.

وتطرقت إلى الخدمات المتعلقة بالصحة الإنجابية و تشمل الفحص الدوري للأطفال والفحص المرحلي لطلبة المدارس وفحص قبل الزواج و رعاية الحامل من خلال عيادات الحوامل ومتابعة الحامل في المراكز الصحية أثناء فترة الحمل لضمان سلامة الأم والجنين، ويشمل الفحص تحاليل الدم والبول وتطعيم التيتانوس والانفلونزا وفحص الأسنان وفحص ما بعد الولادة يتم في عيادة صحة المرآه للتأكد من الصحة الجسدية والنفسية للمرآه من خلال فحص كامل وإجراء بعض التحاليل إذا الزم الأمر وتقديم الدعم اللازم للمرآه والتدخل المبكر لحل أى مشكلة صحية وتقديم الاستشارة لوسائل تنظيم الأسرة.

أدار الندوة محسن عبد الله أخصائي الإعلام بمجمع إعلام زفتى و أحمد عادل مجاهد أخصائي إعلام مسئول وحدة الإعلام السكاني تحت إشراف عبد الله الحصري مدير مجمع الإعلام و مصطفى يوسف حسين مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا، و الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المشكلة السكانية الهيئة العامة للاستعلامات تنمية الأسرة تنمية الاسرة المصرية قطاع الاعلام الداخلي الصحة الإنجابیة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد شاب بمسيرة إسرائيلية فى حى الزيتون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها، نقلا عن الإعلام الفلسطيني، باستشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالإضافة إلى وقوع عدد من الإصابات.

وكشفت وسائل الإعلام الفلسطينية، عن وقوع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال وقصف مدفعي مكثف وسط الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال، أن قوات الفرقة 98 بدأت عملية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد معلومات استخباراتية عن وجود بنية تحتية تابعة للفصائل الفلسطينية

كما اقتحم المستوطنون باحات المسجد الأقصى وسط دعم من جيش الاحتلال، اليوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • تنظيم الإخوان سعى للسيطرة على الحياة السياسية.. وتراجع عن وعوده وشارك في انتخابات الرئاسة 2012 بمرشحيْن
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد شاب بمسيرة إسرائيلية فى حى الزيتون
  • تحت شعار نصرة غزة.. افتتاح مهرجان الإذاعة والتلفزيون العربي في قرطاج
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق