غادر صبيحة اليوم الاثنين، وفد المنتخب الوطني، مطار هواري بومدين، باتجاه العاصمة الطوغولية “لومي” تحسبا لإجراء آخر تربص خاص بـ “كان” كوت ديفوار.

وكان تربص الخضر، قد انطلق قبل أسبوع من الآن في سيدي موسى. بالتحاق عدد من اللاعبين الذين يعانون من نقص المنافسة، في صورة عطال وسليماني إلى جانب ثنائي البطولة المحلية بلايلي ومبولحي.

وسافر المنتخب الوطني إلى “لومي” بوفد يضم 24 لاعبا فقط. بعد تسريح غويري بداعي الإصابة وتأخر التحاق حسام عوار، المرتقب أن يلتحق بزملاءه مباشرة بالطوغو.

وسيخوض أشبال بلماضي تربصا لمدة 10 أيام بالعاصمة الطوغولية “لومي” تتخلله مباراتين وديتين أمام كل من البلد المضيف يوم الـ 5 جانفي الجاري وبورندي في الـ 9 من الشهر ذاته. قبل شد الرحال إلى كوت ديفوار في اليوم الموالي.

للإشارة فإن العناصر الوطنية، كانت قد لعبت أمس الأحد، مباراة ودية أمام المنتخب الأولمبي. بمركز سيدي موسى، انتهت لصالحهم بثنائية لهدف، سجلها المهاجم اسلام سليماني.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“قمر محرم” في التربيع الأول .. اليوم

جدة : البلاد

 أوضحت الجمعية الفلكية بجدة أن سماء العالم العربي ترصد، اليوم قمر شهر محرم في طور التربيع الأول، وهي فرصة مثالية للتصوير والتعرف على تفاصيل سطحه، حيث سيشرق القمر عند الظهر بالتوقيت المحلي من الأفق الشرقي، وسيصل أعلى نقطة في السماء مع غروب الشمس، مبينةً أنه بعد حلول ظلمة الليل يرصد نجم لامع قرب القمر هو السماك الأعزل.

 وأفاد رئيس الجمعية المهندس ماجد أبو زاهرة، أن السماك الأعزل يعد من نجوم المرتبة الأولى؛ ما يعني أنه أحد ألمع نجوم السماء، وأن حقيقته عبارة عن نجمين يدوران حول بعضهما البعض، ويظهر كنجم واحد بسبب المسافة الشاسعة من سطح الأرض، مشيراً إلى أن فترة التربيع الأول يظهر نصف القمر مضاءً ونصفه الآخر مظلماً، وأنه الوقت المثالي لرصد تضاريس سطح القمر بواسطة المنظار أو تلسكوب صغير، وذلك لأن الجبال والفوهات وغيرها تكون واضحة جداً خاصة على طول الخط الذي يفصل بين الجانب النهاري والجانب الليلي، وذلك نظراً لتداخل الضوء والظلال ما يعطي منظراً ثلاثي الأبعاد.

 وبين رئيس الجمعية أن القمر سيبقى مشاهداً إلى منتصف الليل بالتوقيت المحلي، وسيصل لحظة التربيع الأول عند الساعة 01:48 بعد منتصف الليل بتوقيت مكة ( 10:48 مساءً بتوقيت غرينتش) ويكون أكمل ربع مداره حول الأرض هذا الشهر، مضيفاً أن خلال الأيام القليلة المقبلة ستزداد المسافة بين القمر والشمس في قبة السماء كل يوم، وذلك مع اقتراب القمر من البدر المكتمل.

مقالات مشابهة

  • المنتخب الإيراني يفوز ببطولة “كافا” الدولية لكرة القدم للشباب تحت 20 عاماً
  • “قمر محرم” في التربيع الأول .. اليوم
  • منتخبنا يلاقي لبنان في افتتاح نهائيات كأس العالم للرجبي .. الثلاثاء
  • الجامعة الوطنية لحقوق المستهلك تدعو إلى إحداث “مؤسسة لزجر الغش في الأسواق المغربية”
  • “التخصصي” ينجح في نقل 3 قلوب وزراعتها لمرضى في أقل من 24 ساعة
  • إطلاق مبادرة “منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني”
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:منتخبنا الوطني سيرتدي تجهيزات “أديداس”
  • بالصور.. المنتخب الوطني لأقل من 17 عاما ينهزم وديا أمام منتخب السودان
  • مركز استدامة ينظم ورشة عمل “المكافحة آفات المحاصيل الحقلية والاستوائية” بمنطقة جازان
  • السباحة بالزعانف يطير إلى صربيا لخوض بطولة العالم للكبار