شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن دورة تدريبية للكوادر العاملة بمراكز الإصلاح والتأهيل، نظم قطاع الحماية المجتمعية، دورة تدريبية للكوادر العاملة بمراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك فى مجال تقديم خدمات المشورة الطبية وإجراء الفحص بصورة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دورة تدريبية للكوادر العاملة بمراكز الإصلاح والتأهيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دورة تدريبية للكوادر العاملة بمراكز الإصلاح والتأهيل

نظم قطاع الحماية المجتمعية، دورة تدريبية للكوادر العاملة بمراكز الإصلاح والتأهيل، وذلك فى مجال تقديم خدمات المشورة الطبية وإجراء الفحص بصورة طوعية وسرية لفيروس نقص المناعة البشرى، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 12 يوليو 2023.

وشارك فى الدورة عدد (20) مُتدربا من (الضباط والأفراد والمدنين) العاملين بقطاع الحماية المجتمعية.

يعد تنظيم تلك الدورات استمراراً للدور الرائد الذى يضطلع به قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية من خلال التنسيق مع البرنامج الوطنى لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بشأن دعم خدمات الوقاية من الإصابة بفيروسات (C- B) نقص المناعة البشرى والرعاية والدعم والعلاج للمتعيشين مع الفيروس، وقد تم إنشاء عدد (10) مراكز داخل مراكز الإصلاح والتأهيل للفحص والمشورة للوقاية من مرض الإيدز والفيروسات الكبدية (C- B).

وفى ختام فعاليات الدورة تم تكريم عدد من المشاركين بمنحهم شهادات تقدير.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية المتميزة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني ومعه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي صباح اليوم دورة تدريبية حول السكرتارية وإدارة المكاتب والأرشفة وإعداد المراسلات الإدارية وتأتي هذه الدورة برعاية كريمة من محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمويل مكتب وزارة النقل ومكتب وزارة الثقافة وصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتنفيذ وتنسيق وإشراف الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت.

وتكتسب هذه الدورة أهمية قصوى من حيث مبدأ المسؤولية الملاقاة على عاتق مديري ومسؤولي المكاتب المشاركة لارتقائهم بمكاتبهم واهتمامهم بموظفيهم وتدريبهم وتأهيلهم وكان لمكاتب الوزارات النقل والثقافة والصندوق دور بارز مع الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب في التأهيل والتطوير لإيجاد كادر متميز .



وتستهدف الدورة التدريبية ١٢ متدربا من مكاتب وزارة النقل والثقافة و صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتستمر الدورة خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر ٢٠٢٤م .



وتتطرق الدورة إلى العديد من المحاور النظرية والعملية منها السكرتارية وتعاريفها وأهميتها وصورها وطرقها والقواعد والسلوكيات وفن التواصل والإتصال والأرشفة الإلكترونية وإدارة الاجتماعات وكتابة التقارير وغيرها.

وفي التدشين أكد المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي على أهمية الدورة التدريبية في السكرتارية والأرشفة كونها كانت ضمن مصفوفات البرامج التي طلبت من المكاتب أثناء النزول والعمل الميداني وفقا لاحتياجات المرافق الحكومية .



وأضافت الدكتورة الجوهي وتعكس هذه الدورة التدريبية مالمسناه من اهتمام بالتدريب والتأهيل لدى الجهات الحكومية الثلاث من خلال استغلالهم لبند التأهيل والتدريب في لوائحهم التنظيمية وتمويلهم للدورة وتعاونهم فيما بينهم ونحن نشد بأيديهم وإدارتنا تمد يدها لكل من يسعى لتطوير وتحسين أداء موظفيه من المؤسسات والمكاتب بالمحافظة والمديريات .



وبينت الدكتورة مارينا الجوهي الأهمية لمثل هذه الدورات والبرامج النوعية في الإرتقاء بالعمل وتأهيل وتدريب العاملين في المؤسسات الحكومية .


وثمن المدير العام للإدارة العامة الدكتورة مارينا الجوهي دور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات في عمل مثل هذه الدورات والبرامج النوعية لتنمية الفرد والمجتمع بحضرموت والوطن .

مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشرطة تنظم دورة تدريبية في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا