نظم مركز شباب المدمر التابع لإدارة طما للشباب والرياضة شمال محافظة سوهاج إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات والهمم لإدخال البهجة والسرور على قلوب أصحاب القدرات والإحتياجات الخاصة داخل مراكز الشباب وذلك بتنفيذ بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية .

تم تنظيم الإحتفالية بناء على الخطة الداخلية للمركز وتوجيهات الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وأعرب المشاركين عن سعادتهم وفرحتهم بالإحتفالية التي نظمها مركز الشباب وتكريمهم وجدانيا ومعنويا وماديا .

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة على ضرورة مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة في الأنشطة المختلفة منوها إلى ضرورة دمج وتمكين ذوي القدرات في المجتمع وزيادة فهم قضاياهم وتقديم الدعم لهم مشددا على ضرورة زيادة الوعي بتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .

 

وقال يسري كفافي وكيل المديرية للشباب أن الدولة تولي إهتماماً خاصا بذوي القدرات والهمم إيمانا بدورهم الفعال في كل نواحي الحياة مشيرا إلى ضرورة دمج ذوي الإحتياجات الخاصة مع المجتمع وتهيئة المناخ المناسب لهم.

 وفي ذات السياق نظم مركز شباب البلابيش المستجدة التابع لإدارة شباب دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج إحتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات والهمم  لإدخال البهجة والسرور على قلوب ذوي الإحتياجات الخاصة داخل مراكز الشباب . 

وأعرب المشاركين عن سعادتهم وفرحتهم بالاحتفال الذي قامت بها مراكز الشباب وتكريمهم وجدانيا ومعنويا وماديا .
 

الهدف من تنظيم الإحتفالية بذوي القدرات الخاصة والهمم هو زيادة دمجهم وتمكينهم في المجتمع وزيادة فهم قضاياهم وتقديم الدعم لهم وزيادة الوعي بتمكينهم في المجتمع سواء في المشاركات الرياضية او الإجتماعية او الثقافية.

وتولي الدولة متمثلة في الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إهتماماً خاصا بذوي القدرات والهمم إيمانا بدورهم الفعال في كل نواحي الحياة وضرورة دمجهم مع المجتمع وتهيئة المناخ المناسب لهم والمشاركة الوجدانية معهم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مراكز شباب سوهاج اليوم العالمي لذوي القدرات والهمم الاحتياجات الخاصة الشباب والرياضة الأنشطة الرياضية القدرات والهمم ذوی القدرات فی المجتمع ذوی الا

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع

شهد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمي للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك»، التي تقيمها المؤسسة للعام الثاني على التوالي، وذلك بمتحف الطفل للحضارة والإبداع بحي غرب مدينة نصر.

 دمج ذوي الهمم في المجتمع 

وأكد محافظ القاهرة، في بيان، اليوم السبت، أن الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي القدرات الخاصة وأصحاب الهمم، مشيرًا إلى حرص رئيس الجمهورية على التوجيه المستمر بتلبية كافة احتياجاتهم وتوفير كافة أوجه الدعم لهم ودمجهم في المجتمع، وإشراكهم في كافة الأنشطة والمجالات إيمانًا بدورهم الفعال في كل مناحي الحياة وأهمية دمجهم في المجتمع.

وأضاف «صابر»، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقدم سبل الدعم اللازمة لأنشطة ذوى القدرات الخاصة، لإظهار إمكانياتهم وقدراتهم ومواهبهم فى كافة القطاعات، وتلبية كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم، وتذليل أى معوقات تحول دون ممارسة أنشطتهم بشكل طبيعي.

وأشاد بالمشغولات والمنتجات اليدوية الموجودة بالمعرض، لافتًا إلى أنه سيتم إشراك أصحابها في كافة المعارض التي ستقيمها المحافظة تشجيعًا لهم ولخلق فرص عمل تناسب مواهبهم، ضمت فعاليات الاحتفالية التي أقيمت بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، والمبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة عروضًا فنية بلغة الإشارة، ومعرضًا للمشغولات اليدوية والفنية لذوي الإعاقة السمعية، كما تم تنفيذ حملة للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر عنه عند الفتيات والسيدات من عمر 18 عامًا.

مقالات مشابهة

  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الصحة تحتفل باليوم العالمي للصيدلة
  • "القومي لذوي الإعاقة" و"حياة كريمة" يحتفلان باليوم الدولي للغات الإشارة
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مؤسسة «حياة كريمة» باليوم العالمى للغة الإشارة «مبادرة اتكلم هنسمعك» بمدينة نصر
  • محافظ القاهرة: كل الدعم لأنشطة ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • بعد أنشطة دولية متعددة.. ملتقى أولادنا الثامن لذوي القدرات الخاصة يختتم فعالياته