تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الزيادات الجديدة في أسعار كروت الشحن.

وقال "حسين" في سؤاله: "شهدت الأيام الأخيرة إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات موافقته على رفع أسعار كروت الشحن الفكة في مصر، بنسبة ١٠ في المائة بداية من الخميس ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣، وجاء ذلك بعدما تداولت أنباء عبر المواقع الإخبارية، عن تقدم شركات المحمول المقدمة لخدمات الاتصالات في مصر، بطلب إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للموافقة على رفع أسعار خدمات المحمول لمواجهة زيادة التكاليف في ظل زيادة الأسعار وارتفاع الدولار مقابل الجنيه".

وأوضح أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب: "إن هذا الأمر أثار جدلًا واسعًا بين متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، حول تلك الزيادات الجديدة سواء التي وافق عليها المجلس القومي لتنظيم الاتصالات، أو التي تقدمت بها شركات المحمول ولم تتم الموافقة عليها حتى الآن.

وتابع هشام حسين: "لاشك أن أي زيادة في أسعار خدمات الاتصالات، ستمثل عبئًا كبيرًا على المواطنين، لاسيما أن تلك الخدمات أصبحت أساسية لجميع المواطنين حاليًا في ظل توجه البلاد للتحول الرقمي، حيث يبلغ عدد عملاء شركات المحمول في مصر نحو ١٠٤ ملايين وفقا لآخر الإحصائيات.

واختتم النائب هشام حسين موجهًا سؤالًا للحكومة: "ما الأسباب التي تدفعها للموافقة على طلبات شركات المحمول بالزيادة الجديدة في أسعار كروت الشحن في تلك الفترة التي يواجه المواطنون فيها أعباء اقتصادية"؟    

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب هشام حسين مجلس النواب سؤال برلماني أسعار کروت الشحن شرکات المحمول فی أسعار

إقرأ أيضاً:

أسعار شقق جنة مصر المنصورة الجديدة.. التفاصيل كاملة

أتاحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجز شقق جنة مصر المنصورة الجديدة، ضمن الطرح الجديد الذي يشمل 8 مدن جديد، في إطار حرصها على توفير السكن اللائق للمواطنين، مؤكدة أن المدن الجديدة تشمل مختلف الخدمات التي يحتاجها المواطنون يومياً وصممت وفق الأكواد المصرية التي تراعي مختلف المعايير والمواصفات الفنية.

وفق مصادر بالإسكان، فإن سعر المتر في شقق جنة مصر 2024 من المحتمل أن يقترب من 11 ألف جنيه، ورجحت أن يكون المقدم وجدية الحجز في حدود 50 ألف جنيه، مؤكدة أن الوزارة تتيح أنظمة سداد ميسرة تماماً للمواطنين الراغبين في الحصول على هذه الوحدات.

أما عن مساحات الشقق، فهي تتراوح من 100 متر مربع و150 مترا مربعا، وفق ما سبق وأعلن عنه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مؤتمر صحفي سابق.

تفاصيل مهمة عن طرح وحدات الـ8 مدن:

- بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة

- أنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري من خلال أجهزة 8 مدن جديدة

- الطرح في الفترة من 29 سبتمبر الجارى إلى 28 أكتوبر المقبل

- إتاحة كراسات الشروط والمواصفات بأجهزة المدن المطروح بها الوحدات

- هذا الطرح يأتي وفقاً لآلية الإتاحة المباشرة للوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الجديدة

- الطرح يشمل 255 وحدة بمدينة العاشر من رمضان بمساحات تتراوح من (63م2 : 105م2)، و137 وحدة بمدينة 6 أكتوبر بمساحات تتراوح من (55م2 : 90م2).

مقالات مشابهة

  • أسعار شقق جنة مصر المنصورة الجديدة.. التفاصيل كاملة
  • سوق سوداء في أدوية السرطان والحقن المجهري| برلماني للحكومة: أين الرقابة.. السعر زاد 1000%؟
  • تعليق مفاجئ من حسين لبيب بشأن تجديد عقد زيزو
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • بينها أمريكا وبريطانيا.. إعلان للحكومة اليمنية و6 دول غربية ضد الحوثيين.. وموقف صريح بشأن الوحدة اليمنية
  • مديريات «التضامن» تسلم كروت «تكافل وكرامة» ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • أول تعليق للحكومة اليمنية بشأن القصف الإسرائيلي على لبنان