شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن روسيا تحقق في احتمال تحطم صاروخ كوري شمالي بمياهها، نقلت وسائل إعلام رسمية عن أندري رودينكو نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن موسكو تحقق في إذا ما كان صاروخ باليستي عابر للقارات كوري شمالي قد تحطم .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات روسيا تحقق في احتمال تحطم صاروخ كوري شمالي بمياهها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

روسيا تحقق في احتمال تحطم صاروخ كوري شمالي بمياهها

نقلت وسائل إعلام رسمية عن أندري رودينكو نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن موسكو تحقق في إذا ما كان صاروخ باليستي عابر للقارات كوري شمالي قد تحطم في مياهها، في أثناء إطلاق تجريبي الأربعاء الماضي.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية ووكالة تاس -اليوم السبت- عن رودينكو القول إن وزارة الدفاع تجري تحقيقا، لكن “حتى الآن ليست لدينا معلومات واضحة عن سقوط الصاروخ في المنطقة الاقتصادية لروسيا”.

ورأى المسؤول الروسي أن عمليات الإطلاق والاستعدادات العسكرية التي تقوم بها بيونغ يانغ ليست سوى رد على استفزازات واشنطن وحلفائها، مشيرا إلى أن موسكو تجدد التأكيد أن واشنطن وحلفاءها يستفزون بيونغ يانغ في الواقع ويدفعونها لتعزيز دفاعاتها.

وأمس الجمعة، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه حتى الآن لم تتوافر معلومات مؤكدة بشأن سقوط صاروخ كوري شمالي في المنطقة الاقتصادية الخالصة لروسيا.

وجاءت تصريحات زاخاروفا ردا على بيان الأمم المتحدة بأن صاروخ كوريا الشمالية الذي أطلق يوم 12 يوليو/تموز الجاري سقط في المنطقة الاقتصادية الخالصة لروسيا، وقد يكون أطول إطلاق لصاروخ باليستي.

القوة الضاربةوقالت وسائل إعلام كورية شمالية في تغطية عن الإطلاق إن الصاروخ هواسونغ-18 هو جوهر القوة النووية الضاربة لكوريا الشمالية، وإن تجربة الإطلاق كانت “تحذيرا عمليا قويا” للولايات المتحدة وخصوم آخرين.

وأضافت أن الزعيم كيم جونغ أون “أشرف شخصيا على الاختبار الناجح لأحدث صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب”.وذكرت وكالة الأنباء الكورية الرسمية أن هذا الصاروخ العابر للقارات، الذي أُطلق صاروخ مثله مرة واحدة فقط من قبل في أبريل/نيسان الماضي، حلق لمسافة 1001 كيلومتر، على ارتفاع أقصى بلغ 6648 كيلومترا قبل أن يتساقط في البحر الشرقي، المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

وقالت الوكالة إن الإطلاق كان “انفجارا هائلا هز الكوكب بأسره”. وأظهرت لقطات إعلامية حكومية الصاروخ ينطلق في السماء.تنديد بالتجربةونددت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بالتجربة، لكن المسؤول الروسي رودينكو قال إنها رد فعل على تصرفات لواشنطن وحلفاء لها “تستفز كوريا الشمالية بالفعل لتعزيز قوتها الدفاعية”.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات من الأمم المتحدة بسبب برنامجيها الصاروخي والنووي منذ عام 2006 لكن مجلس الأمن الدولي منقسم منذ عدة سنوات بشأن كيفية التعامل معها.

وتقول روسيا والصين، اللتان تتمتعان بحق النقض (فيتو) في المجلس، إن فرض مزيد من العقوبات لن يجدي نفعا، بل وترغبان في تخفيف هذه العقوبات.

سكاي نيوزالجزيرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صاروخ بالیستی

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا

قال عضو مجلس النواب في البرلمان الروسي سيرغي ميرونوف -اليوم الخميس- إن روسيا تدرس خيار نشر صواريخ في كوبا، ردا على ما وصفه بتصعيد أميركي بشأن أوكرانيا وسباق تسلح متسارع بين القوى النووية الكبرى.

وأضاف ميرونوف أن واشنطن "شرعت في سباق تسلح يمكن أن يقود إلى عواقب مدمرة للولايات المتحدة"، لافتا -في بيان- إلى أن "احتمال استخدام قاعدة في كوبا، التي زارتها مؤخرا سفن روسية تحمل أسلحة فرط صوتية، مجرد خيار من خيارات عديدة".

وأوضح ميرونوف وهو زعيم "حزب روسيا العادلة -وطنيون- من أجل الحقيقة"، وينتمي لتيار موال للرئيس فلاديمير بوتين، أن ما سماه "أزمة الصواريخ الكوبية يمكن أن تحدث في أي مكان، مع الأخذ في الاعتبار القدرات الحديثة للجيش الروسي والقوات الجوية والبحرية".

وكان بوتين قال الأسبوع الماضي إن موسكو يجب أن تستأنف إنتاج الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى ذات القدرة النووية ثم تفكر في مكان نشرها بعد أن جلبت الولايات المتحدة صواريخ مماثلة إلى أوروبا وآسيا.

كذلك وصلت 4 سفن تابعة للبحرية الروسية، بينها غواصة تعمل بالطاقة النووية، إلى كوبا في الـ12 من الشهر الماضي، في حين أرسلت البحرية الأميركية سفنا حربية وطائرة إلى سواحلها الجنوبية بعد اقتراب ذلك الأسطول البحري الروسي الذي زار كوبا.

وبعد يومين من ذلك، أبحرت سفينة دورية تابعة للبحرية الكندية إلى هافانا، عقب ساعات من إعلان الولايات المتحدة رسوّ غواصة هجومية في قاعدتها البحرية بخليج غوانتنامو بكوبا، في ظل وجود الأسطول الروسي الذي وصل إلى ميناء هافانا.

الفرقاطة "الأميرال جورشكوف" وهي جزء من أسطول للبحرية الروسية زار كوبا في منتصف يونيو/حزيران الماضي (الفرنسية)

وتعد المواجهة التي اندلعت عام 1962 بين الاتحاد السوفياتي والولايات المتحدة بشأن نشر موسكو لأسلحة نووية في كوبا اللحظة التي اقتربت فيها القوى العظمى في الحرب الباردة من حرب نووية، وظلت رمزا لمخاطر التنافس بين القوى العظمى، رغم "نزع فتيل الأزمة" حينئذ.

كما أدت حرب روسيا المستمرة في أوكرانيا منذ عام 2022 إلى تدهور علاقات موسكو مع الغرب إلى أدنى مستوياتها وزيادة التوتر بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضباطه جراء سقوط صاروخ شمالي البلاد
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • حزب الله يعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ على مواقع شمالي إسرائيل
  • سقوط صواريخ ومسيرات واشتعال نيران شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة - صور