أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس سحب 5 ألوية من القتال المستمر في قطاع غزة ضد الفصائل الفلسطينية، وهم ألوية الاحتياط 551 و114 بالإضافة إلى ثلاثة ألوية تدريب، بحسب «القاهرة الإخبارية» ووسائل إعلام عبرية.

سحب 5 ألوية من قطاع غزة أثار موجة تساؤلات عالمية حول وضع جيش الاحتلال الإسرائيلي والحرب في غزة، بينما خرجت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، وقالت إن جنود الألوية التي تم سحبها من قطاع غزة سيعودون إلى عائلاتهم من أجل المساهمة في تجديد الاقتصاد الإسرائيلي وإنقاذه.

دانيال هاجاري:  بعض جنود الاحتياط تم سحبهم من غزة لمساعدة الاقتصاد

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن بعض جنود الاحتياط تم سحبهم من قطاع غزة، وهي خطوة ستساعد الاقتصاد في الوقت الذي تستعد فيه البلاد لحرب طويلة الأمد بحسب «رويترز».

جيش الاحتلال الإسرائيلي، أشار إلى أن سحب 5 ألوية من القتال في قطاع غزة بسبب إنجاز مهمة الجيش إلى حد كبير في المناطق الشمالية والوسطى بغزة، وأن جيش الاحتلال ليس بحاجة لكل هذه العدد الكبير من الجنود في غزة، لكن صحيفة الوقائع الفلسطينية، نفت ذلك، قائلة إنه من بين 17 كتيبة عسكرية إسرائيلية تعمل في غزة، لا تزال أربعة منها تقاتل في الأجزاء الشمالية والمعارك هناك لم تنته بعد.

وذكرت الصحيفة أيضًا أن المعارك الدائرة في وسط غزة لم تتجاوز حتى الآن الحدود الشرقية لمخيم البريج، وقد حاولت عدة ألوية من الجيش الإسرائيلي السيطرة على منطقة صغيرة لا تتجاوز مساحتها بضعة كيلومترات مربعة، وفشلت في ذلك.

محلل سياسي: سحب ألوية جيش الاحتلال عجز كلي وكامل

أحمد ربيعي، المحلل السياسي، قال في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن سحب ألوية جيش الاحتلال من قطاع غزة، هو عجز كلي وكامل عن تحقيق أي أهداف عسكرية هناك، وعدم استطاعة الجنود الاستمرار في الحرب، خاصة بعد مرور ما يقرب من 3 أشهر على الصراع المستمر هناك.

وأضاف المحلل السياسي أيضًا أن اقتصاد إسرائيل أحد الأسباب التي دفعت الجيش لسحب الألوية، حيث يعاني بشكل كبير ولن تستطع دولة الاحتلال الاستمرار في الحرب لمدة أطول من ذلك، وهو ما أكده المتحدث باسم جيش الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال ألوية جيش الاحتلال سحب 5 ألوية الحرب على غزة جیش الاحتلال من قطاع غزة ألویة من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • كم تبلغ المساحة التي يسيطر عليها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة؟
  • جيش الاحتلال يستولي على ربع قطاع غزة.. هل يُمهد لتوسيع الاستيطان؟
  • “كفى لحكومة الدمار”.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في “تل أبيب” (شاهد)
  • كفى لحكومة الدمار.. محتجون غاضبون يغلقون طريقا سريعا في تل أبيب (شاهد)