موقع 24:
2024-09-11@06:02:33 GMT

بعد لندن.. واشنطن تخطط لاستهداف الحوثيين فى اليمن

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

بعد لندن.. واشنطن تخطط لاستهداف الحوثيين فى اليمن

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية اليوم الإثنين، إن وزارة الدفاع البنتاغون، خططت لمهاجمة قواعد المتمردين الحوثيين في اليمن، بينها التي تحتجز فيها السفن المختطفة.

وقالت الصحيفة إن البنتاغون وضع خططاً مفصلة لضرب قواعد الصواريخ والطائرات دون طيار في اليمن، وبعض المنشآت التي تضم زوارق سريعة من النوع الذي استخدمه الحوثيون لمهاجمة سفينة الحاويات العملاقة "ميرسك".

ووفقاً لتقرير الصحيفة الأمريكية تخشى الولايات المتحدة أن تستفيد إيران من مثل هذه الهجمات.

وفي هذا الشأن، نقل موقع "واي نت" الإسرائيلي، عن آدم كليمنتس، الملحق السابق للجيش الأمريكي في اليمن، إن لديه بعض الشكوك حول ما ستفعله الضربات، مشيراً إلى أن "علاقة إيران بالحوثيين ستستفيد بشكل كبير من الصراع"، متسائلاً "لماذا نخلق المزيد؟"، وفق الصحيفة.

وفي المقابل رأى العديد من كبار الضباط الأميركيين المتقاعدين الخبراء في المنطقة أن من الضروري إحياء الردع الأمريكي، وهي وجهة نظر رددها الكثيرون في البنتاغون، مذكرين بحوادث سابقة.

"U.S. Helicopters Sink 3 Houthi Boats"Responding with lethal force at sea is appropriate, but insufficient. To deter Iran-sponsored Houthi terrorists, we should conduct offensive operations ashore.We learned that lesson fighting Somali pirates a decade ago.https://t.co/FSt7q5J9qt

— Admiral James Stavridis, USN, Ret. (@stavridisj) December 31, 2023

ومن جانبه، قال نائب الأدميرال المتقاعد كيفن دونيغان، من الأسطول الخامس، إن "القضية الأكبر هي أن الولايات المتحدة منذ أوائل أكتوبر  (تشرين الأول) كانت تقبل هجمات الحوثي والطائرات دون طيار المستمرة" في البحر الأحمر.

ويتزامن ذلك مع إعلان تقارير بريطانية اليوم الإثنين، أن لندن تدرس شن هجمات جوية على الحوثيين، بعد أن قالت الولايات المتحدة إن قواتها البحرية أغرقت ثلاثة قوارب كانت تستهدف سفينة حاويات في البحر الأحمر.

 

 

.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن لندن واشنطن

إقرأ أيضاً:

قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن

حققت قوات العمالقة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الأحد، تقدما ميدانيا بعد معارك عنيفة مع مسلحي جماعة الحوثي في محافظة لحج، جنوبي اليمن.

وأفاد مصدر يمني مطلع بأن قوات العمالقة التي يقودها، عضو المجلس الرئاسي، أبو زرعة المحرمي، شنت هجوما واسعا على مسلحي الحوثي في جبهة مديرية المسيمير بلحج، واستعادة مواقع عسكرية سيطر عليها الحوثيون يوم الجمعة.
 
وقال المصدر لـ"عربي21" فضل عدم ذكر اسمه، إن قوات العمالقة استعادة السيطرة على موقعي "البرادة" و"رواحح" بمنطقة عهامة في مديرية المسيمير بمحافظة لحج التي شهدت معارك عنيفة بين الحوثيين وفصيل مسلح يدعى "المقاومة الجنوبية" في اليومين الماضيين.


وأشار المصدر إلى أن القوات الموالية للحكومة المعترف بها دوليا، واصلت تقدمها الميداني وصولا إلى منطقة شوكان التي تتبع مديرية ماوية في تعز، والمتاخمة لمديرية المسيمير في الاطراف الشمالية الغربية من لحج.

وحسب المصدر فإن قوات العمالقة التابعة للمحرمي والمدعومة إماراتيا تمكنت من السيطرة على المرتفعات المطلة على منطقة عهامة بالقرب من مديرية الازارق بمحافظة الضالع، جنوبا.

وأسفرت المعارك وفقا للمصدر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، دون أن يذكر عددهم.

والجمعة الماضي، شهدت محافظة "لحج اشتباكات مسلحة عنيفة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين"، وأحد الفصائل المسلحة التي تطلق على نفسها اسم "المقاومة الجنوبية"‘ إثر هجوم مفاجئ شنه مسلحو الجماعة على مواقع لها في مديرية المسيمير في الضواحي الشمالية من المحافظة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو رعاياها لتوخي الحذر في السعودية بسبب تزايد تهديدات الحوثيين
  • أصعب خيارات واشنطن في اليمن
  • القوى الغربية تعيد ترتيب أوراقها في اليمن: هل تنجح التحركات الأمريكية والبريطانية في مواجهة الحوثيين؟
  • تلاعب غربي بشأن تعثر انقاذ الناقلة "سونيون" في البحر الأحمر
  • انحرفت إلى أجوائها.. لاتفيا ترجح أن المسيرة المحطمة كانت تستهدف أوكرانيا
  • تقرير إسرائيلي: الأردن اعتقل خلية كانت تخطط لتفجير معبر اللنبي بشاحنة مفخخة
  • تقرير إسرائيلي: الأردن اعتقل خلية كانت تخطط لتفير معبر اللنبي بشاحنة مفخخة
  • هام : ضربة أمريكية جديدة غربي اليمن
  • مجلة أمريكية: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تكشف عن مرونة عملياتية كبيرة رغم الجهود الغربية
  • قوات حكومية تتقدم ميدانيا وتطرد الحوثيين من مواقع جنوب اليمن