تفقد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير الدولة الإماراتي، ووفد دولة الإمارات المرافق، مستودعات المساعدات الإماراتية الإغاثية الموجهة إلى قطاع غزة في مدينة العريش ،وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الإنسانية التي كان قد أمر بها الشيخ محمد بن زايد آلنهيان رئيس الامارات لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة .

 

وتأتي تلك المساعدات تجسداً لمواقف دولة الإمارات التاريخية الداعمة والمساندة للأشقاءالفلسطينيين والوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.

واستمع الوزير والوفد إلى شرح من مسؤولي مستودعات المساعدات الإماراتية حول آليةالتعامل مع المساعدات تمهيداً لإدخالها إلى غزة، فيما شارك الوفد في تعبئة عدد من صناديق المساعدات الإغاثية.

وقد بلغت المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عملية "الفارس الشهم 3" أكثر من 9000 طن، وجرى إرسال 121 شاحنة برية وحمولة سفينة، و129 طائرة شحن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نهيان غزة الشهم

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هيرو مصطفي السفيرة الأمريكية في القاهرة وشون جونز، مُدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص

وأكد محمد عبد الفضيل شوشة قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات، وهي على متن الشاحنات بالطريق البري، وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

تخزين المساعدات في العريش

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المُجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

السفيرة الأمريكية تشيد بالدور المصري

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مُؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدى في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وتفقدت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يلقي الضوء على العلاقات التاريخية الإماراتية المغربية بموسم “طانطان”
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • “أيام الثقافة الإماراتية”.. ريابكوف: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد