RT Arabic:
2024-09-29@05:59:59 GMT

السلطات الإيرانية تعدم 5 مدانين بالسطو المسلح

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

السلطات الإيرانية تعدم 5 مدانين بالسطو المسلح

أعلن رئيس عدلية محافظة ألبرز، غربي طهران، حسين فاضلي هريكندي، اليوم الاثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق 5 أشخاص بتهمة السطو المسلح والعنيف وقطع الطريق.

إقرأ المزيد "إرنا": السلطات الإيرانية تعدم 4 مدانين على صلة بالموساد وتكشف خيوط جريمتهم

وقال المسؤول القضائي الإيراني، وفق وكالة "فارس" للأنباء، إن المعدومين الخمسة ارتكبوا 4 عمليات سطو مسلح للمواشي، و14 سطوا مسلحا من خلال استخدام أنواع عدة من الأسلحة في عدة محافظات إيرانية خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن أحد المتهمين كان يراجع مزارع تربية المواشي كمشتر قبل أيام من تنفيذ السرقة، ويقوم بتفحص المكان ثم كان يسطو ليلا على المواشي تحت تهديد السلاح بعد تكبيل الموجودين في المزرعة مستعينا بأصدقائه.

وتابع أن السارقين كانوا يتعاملون بعنف شديد مع كل من كان يقاومهم، مشيرا إلى أنهم قطعوا خلال عمليات السرقة آذان ثلاثة أشخاص بالسكين، منهم طفل معاق ذهنيا، في إحدى مزارع المواشي، حيث عندما هاجمها السارقون قاومهم الراعي، فقطعوا أذن أحد طفليه المعاقين لترهيب والدهما وتسهيل مهمة السرقة.

ولفت رئيس عدلية محافظة ألبرز إلى أن السارقين الخمسة كانوا يسطون أيضا تحت تهديد السلاح على الشاحنات في الطرق وخاصة تلك التي كانت تحمل الحديد، وذلك حينما يتوقف أصحاب الشاحنات للاستراحة، مضيفا أن السارقين في بعض الحالات كانوا يسرقون الشاحنة ويرمون سائقها في الصحراء ثم يفرغون حمولتها في مكان آخر وينقلونها إلى شاحنة أخرى.

كما قطع السارقون في إحدى الحالات أذن سائق شاحنة قاومهم، وفق فاضلي هريكندي، الذي كشف أنهم أيضا في بعض السرقات كانوا يتنكرون بزي الشرطة لارتكاب جرائمهم.

وكانت طهران أعدمت الجمعة الماضي شنقا أربعة أشخاص لإدانتهم بتهمة التجسس لحساب إسرائيل بعد أقل من أسبوعين على إعدام رجل لأسباب مماثلة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: السلطة القضائية جرائم طهران

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق جانيين من الجنسية المصرية في منطقة تبوك، بعد ثبوت إدانتهما بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية: "أقدم كل من هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة"، طبقا لما ذكرت الوكالة السعودية.

وأضافت وزارة الداخلية السعودية: "وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب الجريمة، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليهما وقتلهما تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، حسبما أوردت "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجانيين هاني أبو القاسم محسن محمد، وسليمان عبيد الله حميد، مصريي الجنسية، السبت، 25/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 28/ 9/ 2024 ميلادية بمنطقة تبوك"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • السلطات الأوكرانية: مقتل 10 أشخاص جراء غارتين روسيتين على مستشفى
  • المتهمون بسرقة أعمدة الإنارة: بنفكها من الطرق والشوارع ونحملها على عربية نقل
  • "كيهان" الإيرانية تؤكد مقتل قائد فيلق القدس في لبنان خلال غارات إسرائيلية
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم مصريين تعزيرا وتكشف عن اسميهما وتهمتهما
  • شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة
  • شروط وخطوات الحصول على دعم المواشي من وزارة البيئة
  • السلطات السورية تعلن عدد الوافدين من لبنان خلال 48 ساعة
  • السلطات العراقية تعدم امرأة و20 متهما بقضايا إرهاب
  • ‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)
  • السلطات التايوانية تستجوب أربعة أشخاص على صلة بقضية البيجر