رصد – نبض السودان 

قال أمجد فريد مستشار حمدوك السابق: أتمنى من الذين يستعدون للاجتماع مع حميدتي اليوم، إذا لم يتذكروا قتل خميس أبكر والتمثيل بجثته، واغتصاب مئات النساء في الخرطوم والجنينة ومدني، ونهب وتدمير الخرطوم وكل مكان اخر وصلته المليشيا في السودان، أن يقوموا على الأقل بمشاهدة فيديو صورته عناصر مليشيا قوات للدعم السريع في منطقة بلبل أبجازو في جنوب دارفور! ثم يتفكروا لوهلة في كلفة إضفاء الشرعية على الخطاب السياسي للميليشيا الفاشية”.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: المجتمعين حمدوك مستشار يطالب

إقرأ أيضاً:

معاناة أهلنا في غابات أثيوبيا

تأملات
كمال الهِدَي

أخواتنا وأهلنا يعانون الأمرين في معسكرات النزوح باثيوبيا، ولا أدري لماذا تتأخر كافة الأطراف في غوثهم..وأين علاقات د. حمدوك مع هذه الجارة تحديداً، وماذا عن المنظمات التي يتعامل معها جُل السياسيين السودانيين، وتقدم لهم التسهيلات، بل والرواتب الضخمة لعدد منهم، دون أن نعرف لهم دوراً فاعلاً في تخفيف معاناة أهلهم، فالمعاناة لا تُخفف بالخطب الرنانة ولا بالندوات والإجتماعات فقد شبع السودانيون لحد التخمة من النتظير الفارغ.
(أثيوبيا يا أخت بلادي) مش ده كان كلامكم!! ... شعب عجيب... عندما كنا ننتقد ود لبات العميل الكبير كُنا نُهاجم، وحين كتبنا أن العالم الخارجي لن يفعل شيئاً من أجل سواد عيوننا وأن علينا أن نحرس ثورتنا من الداخل ونحافظ على زخمها، ظللنا نسمع عبارات من شاكلة " حمدوك صاحب ثقل دولي والعالم يحترمه ويُفرش له السجاد الأحمر"، وحين كتبنا مراراً عن ضعف وتخاذل وزير الإعلام فيصل وكيف أن ملف الإعلام سيضيع هذه الثورة إن لم يُسند لرجل قوي ظل أقرب الأصدقاء يلوموننا ويقولون لنا " الرجل نزيه وثوري فأمنحوه الفرصة بدون نقد"، ووقت أن كنا نذكر الثوار بأن مهمتهم ليست حماية المخابز والدقيق وأن عليهم أن يركزوا على شغل السياسة حتى لا يتلاعب بثورتهم الأوغاد، كان الرد جاهزاً " الثورة دي محروسة يا أستاذ فلا تقلق والشباب فاهمين شغلهم"، وحين نبهنا لخطورة ما كان يُحاك في جوبا قيل لنا" السلام سمح ومافي عاقل برفضه" وها أنتم ترون إلى أين وصلنا... والأزمة في أننا لم نتغير أو نتعظ بعد كل هذه الأخطاء التي أنتجت الكوارث التي نعيشها اليوم.
كمال الهِدَي

kamalalhidai@hotmail.com  

مقالات مشابهة

  • حركة مناوي ترد على تصريحات الدعم السريع بشأن القتال معها.. ما علاقة الإمارات؟
  • مستشار وزير الزراعة عن زيادة أسعار الأسمدة في الأسواق: ارتفاع مؤقت وسينخفض قريبا (فيديو)
  • قوات حميدتي تواصل استراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • قوات حميدتي تواصل إستراتيجية الأرض المحروقة في السودان
  • مستشار «حميدتي» يتهم «مناوي» بطلب مبالغ مالية مقابل القتال إلى جانب الدعم السريع و«الحركة» تنفي
  • ميتروفيتش يطالب بركلة جزاء أمام الدنمارك .. فيديو
  • بيرم في تونس للمشاركة في اجتماع رفيع مستوى
  • معاناة أهلنا في غابات أثيوبيا
  • بنك السودان المركزي: تعرض 121 فرعا بالخرطوم للنهب الكامل
  • تعرض 121 فرعا من البنوك والصرافات بالخرطوم للنهب الكامل مصادر تكشف التفاصيل